أهلا وسهلا بك إلى المسافر السياحة و السفر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يسرنا ان تسجل معنا في اكبر مواقع السفر للتسجيل اضغط هنا

منى يتوافد اليها الحجيج من اصقاع المعمورة

2008-12-06
عدد المشاركات: 220

«على أهبة الحج» فتحت الأرض والسماء حضنها لاستقبال، الآتين “من كل فج”. من ميناء جدة الإسلامي مروراً بالحرم المكي إلى وادي الأربعة أيام منى، الذي لبس أبهى حلله ليتدثر بالبياض، وقفت البلاد حكومة وشعباً لتحيي ضيوف الرب، وتفرش لهم المكان والزمان محبة ورفاها. وقبل أن تلفظ ليلة أمس آخر أنفاسها تزينت “مدينة البياض” بألوان البزات العسكرية والطبية والخدمية، نابضة بالحياة بعد عام من الهدوء، لتصبح منى عاصمة العالم الإسلامي لمدة خمسة أيام. على الأرض ترتفع صيحات رجال الأمن “استعد، استرح”، وأهازيج تتغزل في الوطن، وتحتفل بشرف خدمة الحجاج،

وسط “كرنفال” صوري وضوئي، بعد أن أشعلت الإشارات الضوئية والإلكترونية ونصبت لوحات الحملات والمراكز الخدمية. في “حرم الله” اجتمع المسلمون المتوجهون إلى الحج ليشهدوا الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة، تحت رعاية حاكم مكة المكرمة الامير خالد الفيصل الذي يحمل بين طيات عقله وقلبه هم خروج الموسم “ناجحاً بامتياز”، متنقلاً بعباءته المملوءة بالأفكار والملفات الساخنة، من مكان إلى آخر ليشد على يد المخلصين ويحاسب المتهاونين. تمازجت الألسن والألوان أمس في الحرم المكي واتفقت اللغة التي كانت مباشرة إلى رب العباد، في انصهار لا يتكرر إلا على سفوح جبال مكة المكرمة وبين أروقة الحرم وفوق سطحه، “حديث القلب إلى الرب”، هكذا بث ما يزيد على مليوني مسلم ما يجول في صدورهم إلى من جمعهم على صعيد هذه الأرض. حناجر الحجاج أمس ترطبت بذكر الله ومياه زمزم التي وزعت عليهم من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، فيما يقف أكثر 100 ألف رجل أمن على أقدامهم 24 ساعة حول الحرم وفي كل زاوية في المشاعر المقدسة، وما يزيد على 10 آلاف طبيب وممرض وفني أكملوا استعداداتهم للسهر على صحة الحجاج، وما يزيد على 40 ألف عامل من الجهات الخدمية الأخرى.
اليوم سينسكب المسلمون داخل وادي منى أجساداً وأرواحاً، رافعين صلوات ودعوات، كتبوا عليها أمانيهم وآمالهم التي جمعوها من بيوتهم ومن عيون أطفالهم ومن ألسنة جيرانهم، طامعين في أن يعودوا من الرحلة الإيمانية بمغفرة ربهم، متأهبين ليوم الحج الأكبر غداً في عرفات.

انشر هذا الموضوع

اكتب رد

شاركنا برد على الموضوع

avatar
  اشترك  
بلغني اذا