فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier - المسافر السياحة و السفر


الملاحظات

الصورة الرمزية دب بس سريع

فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier

03-31-11, 05:15


تشتهر مراكش بأنها أكثر مدن المغرب إثارة وسحرا، غير أن الحقيقة التاريخية تقول إن طنجة الساحلية أكثر فتنة وسحرا. وكانت طنجة يوما مقصدا لمفكري امريكا وأوروبا غريبي الأطوار، وكذا ملتقى نجوم أمثال الملحن والمؤلف والرحالة الأمريكي بول بولز والكاتب ترومان كابوت وتينيسي ويليامز وبريان جونز وريتا هيوارث. وكان محور نشاط كل هؤلاء يدور في فندق المنزه.

فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier



مرت 80 سنة على إنشاء فندق المنزه بمدينة طنجة شمال المغرب، من قِبل الارستقراطي الانجليزي اللورد بوت في ابريل 1930، ويوجد الفندق الذي بني على الطراز الاندلسي، بشارع الحرية في قلب المدينة، حيث يطل على الميناء والساحل الاسباني ومضيق جبل طارق.

ويشكل المنزه المصنف ضمن فنادق الخمس نجوم، قطعة معمارية أساسية تشكل فضاء الذاكرة التاريخية والسياحية للمدينة العالمية سابقا.

فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier



ومنذ انشائه كمعلم سياحي راقي، زاره العديد من مشاهير السياسة والفن، مما اضفى عليه مسحة ارستقراطية مغلفة بالغموض والسحر. ومن بين الشخصيات التي زارت الفندق أو اقامت فيه، ونستون تشرتشل، رئيس وزراء بريطانيا الاسبق، والعاهل الاسباني الملك خوان كارلوس، والممثل العالمي انطوني كوين، والمليارديرة الاميركية باربرة هيلتون، والممثلة ارين باباس، والممثل العالمي جون كلود فاندام، وايف سان لوران، وغيرهم.




فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier





عدد الغرف الفندق 140 غرفة، وقد تم تجديده عام 1995، كما اضيفت إليه مرافق جديدة، وأماكن للترفيه، وتم توسيع مساحة المطاعم التي تقدم أنواع مختلفة من المطبخ المغربي والعالمي، وانشيء للمرة الاولى ناد رياضي داخل الفندق، يعتبر واحدا من افضل المراكز في المغرب وفي المنطقة، بما فيها البرتغال واسبانيا، وهو مجهز بتجهيزات رياضية وصحية حديثة جدا، ويوفر عدة خدمات أصبحت مطلوبة من قِبل السياح، وتشمل برامج التجميل والاسترخاء للنساء والرجال. كما يضم الفندق مسبحا داخليا، وهو ما جعل زبائن الفنادق الاخرى يأتون الى المنزه للاستفادة من هذه الخدمات.




فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier




وتماشيا مع احتياجات السياحة الحديثة، بنيت قاعة للمؤتمرات والاجتماعات لتوفير خدمات سياحة الاعمال. كما ينظم الفندق رحلات داخل المدينة للسياح الذين يرغبون في ذلك مجانا.




فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier




ولازال الفندق محافظ على هويته الاندلسية ذات المسحة الاوروبية، وعلى الطراز العربي في الأثاث والديكور وفي الممرات المزينة بالحصير العربي التقليدي، حيث تمت الاستعانة بمصممين مغاربة واندلسيين لهذا الغرض، الأمر الذي يضفي على المنزه انسيابية كبيرة تجعله أقرب إلى الاقامة الشخصية منها إلى الفندق.




فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier




ويرتبط معظم الزبائن بالمكان، ويعودون اليه اكثر من مرة وعلى مدى سنوات طويلة، لأنهم يشعرون فيه بالراحة والخصوصية، إذ ما زال يتردد من حين لآخر على المنزه رجل أعمال أجنبي معروف كان قد زار الفندق للمرة الاولى عام 1934.





فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier




مبنى الفندق كما يرى من الخارج يتميز بالبساطة الشديدة، لكنه يخفي في الداخل ثراء وفخامة تذكرك بالطراز المعماري الذي بنيت عليه الدور الشرقية والاندلسية القديمة، خلافا للتصاميم الحديثة التي تعتمد الإبهار من الخارج.





فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier

فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier






بالرغم من أن عدد السياح العرب الخليجيين الذين يزورون مدينة طنجة قليل، إلا أن فندق المنزه، يستقبل سنويا عددا من العائلات من السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان، من بينهم من يقيم في الفندق لمدة طويلة تتراوح ما بين شهر وأربعة أشهر، كما يزور الفندق، بالاضافة إلى المغاربة، سوريون ولبنانيون، أما بالنسبة للسياح الاجانب، فيحتل الاسبان المرتبة الاولى، يليهم الفرنسيون، ثم البريطانيون.





فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier



فندق المنزه طنجة Hotel El Minzah Tangier





بحكم وجود الفندق في مدينة صغيرة، فالاقامة فيه لشخصين تكلف ما بين 150 و180 دولارا لليلة الواحدة، وهو سعر اقل بنسبة 50% مقارنة مع فنادق من طراز خمس نجوم موجودة في الدار البيضاء والرباط، كما أن الزبائن الذين يقيمون لمدد طويلة، يستفيدون من خصومات مهمة.




أتمنى ينال الموضوع على إعجابكم

الكابتن خالد


لا شفت روتينك تكرر ومليت .. لا تنطوي للوقت و الوقت كافر
قص التذاكر و إترك الهم فالبيت .. وإخذ الجواز ولا تعلم و سافر

5.00

عدد التقييمات: 1
5
4
3
2
1
03-31-11, 05:26
الصور روووعه وفندق يستحق الزياره + مشكور اخووي
الصورة الرمزية لاجئ سياحي
03-31-11, 09:15
عساك على القوه
قال تعالى
((الزَّانِي لا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ))
[النور:3]
الصورة الرمزية اخوووك انا
03-31-11, 12:28

مشكور ياكابتن موضوع ثري بالمعلومات وصور رائعه

طنجه من اوال المدن التي زرتها من بداية زياراتي للمغرب

تحياتي
 
من مواضيعي في المنتدي

0 طلب تفعيل الرسائل الخاصه
0 احلى ثلاث اسابيع في المغرب

__DEFINE_LIKE_SHARE__

الصورة الرمزية عاشقة البحر
03-31-11, 13:33
مشكوور أخي الكابتن على هذا التقرير الجميل ....

وأستسمحك بإضافة هذا الرابط و هو لموقع الفندق..


:: El Minzah Hotel *****


[align=justify]مع تحياتي[/align]
{كل القلوب تفترق إلا المتحابة في الله فإن موعدها الجنة}
اللهم إرحم أختنا النايفة


لا يكفي أن تكون في النور لترى؛؛؛ بل ينبغي أن يكون في النور ما تراه...
03-31-11, 13:55
يسلمووووو ياكبتن طنجه من اروع المدن المغربيه
وفندق المنزه من اعرق الفنادق وله شهره كبيره تقرير وصور فى غايه الجمال

الصورة الرمزية Bandirs666
04-01-11, 02:53
كبتن خالد
مساء الخير
تسلم الايادي على الطرح المميز
و مدينه طنجه تستاهل الزياره
مدينه قمه الهدوء والاجواء الرائعه
تقبل تحياتي
  • 1
  • 2


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 23:42.