+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 21 من 21

الموضوع: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

  1. #1
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    قصة ثاني سفر لي الى سوريا


    قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    عدنا والعود احمد

    بادئ ذي بدأ اشكر جميع اخواني الذين تواصلوا معي في موضوعي الاول اول سفر لي الى سوريا وفي موضوعي هذا ستقرأون ثاني سفر لي الى حبيبتي سوريا ووالله في كل مره اسافر لها يزداد حبي ولهفي لهذا البلد مع ما فيه من بعض السلبيات التي لا تقارن بالايجابيات الكبيره والنافعه ، لا ادري كيف ابدأ حديثي معكم فمقدمة المقال تشوق القارئ الى اكماله لكن سنستعين بالله ربي وربكم ونبدأ قصتنا واحداثها الشيقه وايضا ستستفيدون من تجربتي في التوفير ولن تصدفوا كم كلفت الرحله ولن ننساكم من الصور الجميله ان شاء الله
    انطلقت انطلقت من مدينة الرياض في شهر سبعه ميلادي الى بيت اهلي في مدينة تبوك بعد ان حضرت زواج اختي وجلست عندهم قرابت الاسبوع ثم طلبت من اخي ان يأخذ سيارتي ويدخلها الورشه ويذهب بي الي النقل الجماعي انطلق بنا الباص الساعه السابعه مساء بعد ان قطعت تذكرت الذهاب بحوالي 170 ريالا فقط ثم دخلنا الى الاردن عن طريق منفذ حالة عمار وصلينا الفجر على الحدود الاردنيه السوريه ووصلنا الشام حوالي الساعه السابعه صباحا ( اي حوالي 12 ساعه) و لم ياخذوا منا الا 10 ريالات عند الحدود ، طبعا بالسياره الخاصه حوالي ست ساعات فقط...
    نزلت من الباص واذا بي اشاهد عدد من الليموزينات بصراحه ارتاحت نفسي لاحدهم وذهبت معه وسألني الى اين تريد الذهاب ولماذا اتيت لسوريا كنت صريح معه مع احتراسي الشديد وحنقي من اي تلاعب وقلت له اتيت للسياحه واريد ان تذهب بي لمكتب عقار في موقع محترم قال لي على راسي وعندما علم انني شاب ملتزم ولله الحمد وانني لم ااتي للمنكرات بدأ ينصحني ويقول لي بنشوف لك حاره نظيفه وبعيده عن المنكرات وذهب بي الي مكتب العقار ، دخلت عليهم صباحا وكانوا نائمين ثم بدأنا الحديث وسألني عن طلبي فقلت له انني لا تهمني الشقه حيث انني لن ااتي اليها الى في اليل للنوم ، قال بنشوفك في حارة الارناؤؤط حاره نظيفه وفيها شقه ارضيه بحوالي 8000 ليره لمدة اربعة ايام ، وافقت وذهب بي الشوفير الي الشقه وكانت في داخل حارة عائلة الارناؤؤط الذين اتوا من البانيا ايام الحكم العثماني بصراحه تقول اني لست بساكن في اسيا بل في اوروبا فالناس هناك كثير منهم شقر وجميلين (اعوذ بالله من الفتنه) لكن كانوا النساء محجبات وافضل من مناطق برزه او المزه، المنطقه جدا جميله وهادئه وقريب منها حديقه غناء وايضا قريبه من سوق الحميديه وكان هناك مسجد داخل الحاره قريب مني جدا بصراحه اعجبني الحي وبساطته ونظافت الزقاق والاطفال وهم يدخلون ويخرجون من الحي ، لا توجد اصوات للسيارات واسضا كانت هناك عائله ساكنه فوق شقتي وكانت نافذت منزلهم مفتوحه وتسمع سواليفهم الحلوه ( لك شو بتعمل يا محمد ، ذاكر يا ابني ، الغدا لسه وبيجهز) وخويكم طاح عند السواليف الشاميه (الله يعجل بفك اسري من العزوبيه)


    المهم حطيت اغراضي ونمت لين ما جاء المساء وذهبت بعدها الى الحميديه وطيران الى بوظة بكداش وتمشية شوي وبعدين رجعت الى الشقه واكملت نوما الى اليوم الثاني
    استيقضت باكرا اليوم الثاني وخرجت اتمشى في داخل الاحياء وكان الجو صحوا فيه شي من الحراره لكن الشجر والعمائر كانت تغطيني عن الشمس ، وذهبت اتمشي وانا انسان بصراحه احب المشي كثيرا واعجبنا ان الناس جلهم يمشون على اقدامهم وهم ذاهبون الى العمل او يستخدمون التكاسي او الباصات الجديده وصراحه تمنيت انه يكون عندنا في الرياض مثل هذه الباصات افضل من باصات البطحاء صاحبت الكراسي المكسره والسواقين ال...، المهم بدات ابحث لي عن مطعم للفطور وكانت طريقتي في ان اعرف المطعم الممتاز من الرديء ان ارى ان كان هناك اقبال على المطعم من الناس ، تأخر بي الوقت وانا ابحث واتى موعد اذان الظهر فقلت ياولد مره وحده اتغدى ورأيت مطعم شاورما عليه اقبال كثير من الناس وذهبت اليه بعد ذالك بحثت لي على تكسي لكي يقلني الى جبل قاسيون وعندما وصلت لهذا الجبل الاشم الذي قال فيه احد الشعراء
    قاسيونُ..

    ومن مثلك في الإبداعِ يكونُ
    حيث الجمال أنتِ..
    منظر يبهر العيونَ
    وهدوء ليلٍ ..
    يجذب إليه الآف القادمينَ ..
    حيث أنتِ هناك ..العشق المجنونُ
    حيث أنتِ هناك ..كلنا لكِ عاشقونَ
    حيث كنا هناك الصغار المراهقينَ..
    قاسيونُ..
    رأيتك الأنوثة التي لا تنامُ
    إلا على صدر الغرام والجنونِ ..
    بين أنفاسك تسكن الروحُ
    رحيلا بحثا عن الغائبينَ
    عن الذين تركوا في صفحاتنا جراحًا
    وبدونهم افتقدنا ليلا جميلا وصباحاً
    وكأنا دونهم للعمر مضيِّعينَ..
    قاسيونُ..
    والجبال الشاهقاتُ
    والضجيج والضحكاتُ
    والظلام حين يسافر إليكِ شجوناُ
    آآآآه من جمالك قاسيونُ ..
    قد صمت حين رآه القادمونَ
    أثلج الأنفاس نوراً ..
    تجلى على أرجاء العيونِ ..
    وقد كنا فيك نبحرُ ..
    ونحن في بحر فضاءك التائهونَ..
    قاسيونُ..
    لا تسألي البوح حين يأتي أنينًا
    ولا تسألين كيف يُنحر أعماقنا سنينًا
    وكيف يأخذنا للبعيد .. بعيدا دخونٌ
    هكذا نحن نسافر معكِ
    وفيك نبقىَ.. ولأجلك نمضى
    فلا تقولين لما أنتمْ
    على أكتاف صدري صامتونَ..
    وبين نسمات الروح كالشذا عابرونَ
    لا تقولينَ ..لا تسألينَ ..ولا تتعجبينَ ..
    لأنك اللغات والكلماتُ واللقاءاتُ
    والعاشقينَ .. والعاشقاتُ ..
    والمناظر الرائعاتُ ..
    واللحظات الصادقةُ ..
    التي ترسمها جبالكِ .. قاسيون!!

    (( حرف ))


    في قاسيون يخلق الشعراء ..وهم لا يدركون !!
    وقفت على هذا الجبل اشاهد دمشق الاسلام و العروبه اشاهد الجامع الاموي والحدائق الغناء ، اشاهد بعض الاضرحه وبعض ما كسبته ايدي الناس من العمائر الحديثه امثال الفورسيزن جلست هناك وليتني كنت شاعر بل والله تمنيت ان اكون رسام ارسم لوحة معبره لوحة تعبر عن ما في داخلي ، اعجبني صفاء الهواء العليل وانشغال الناس بأنفسهم بل لا تجد احد يتدخل في حياة احد وهذا بصراحه الذي جعل سياحتي للشام بعد ان كانت للجنوب ، جلست اصور المناظر بجوالي واشم الهواء عليل المنابت وكما اعجبني الجبل فقد سائني اشياء وللامانه ارى ان انقلها ، سائني اصوات الغناء المرتفعه حتى ترى ان كل مطعم يحاول ان يجلب سماعات اكبر من المطعم المجاور حتى يتغلب عليه بالصوت ظننا وجهلا منه ان الزبائن سيأتون الى صاحب الصوت الاقوى ، سائني تهافت اصحاب المطاعم ولحاقهم بي للدخول لمطعمهم مع اني كنت لابس بدله حتى لا يضن احد اني خليجي ولكن صحيح (سيماهم في وجوهه) ، سائني ايضا كثر النساء المتبرجات خاصة قبيل المغرب وكثرة الشحاتين وخاصة من النساء .
    جلست من الظهر حتى اذن المغرب وذهبت وتوضأت لاصلي المغرب والعشاء وانطفأت الاغاني ولله الحمد وقت الصلاة وبعد الصلاة وانا ذاهب اريد ان ابحث عن التاكسي والتفت يمنه ويسره واذا بفتاه تظهر وجههي ، تجاهلتها وبدأت تكلمني وتقول لو سمحت لو سمحت ، قلت نعم ماذا تريدين قالت : انت يمني قالت لا قالت: انت شو سعودي قالت: أي وانتي وش تبين انا بروح قالت: الله يخليك ابغاك تساعدني انا مابدي مصاري ولا شي لا تخاف انا قصدي شريف والله قلت : انا ماعندي شي وابغى ارح وجلست تحن على راسي: الله يخليك جيب لي ابني قالت: ابني عندكم في السعوديه وابغى اجيبه الله يخليك ساعدني وبدأت تناشدني بشده قلت : ياولد خليني اشوف وش عندها ويا ليتني ما وقفت بل يا ليتني ما رحت قاسيون ذاك اليوم بل والله اني كدت ان احجز وارجع لبلدي وتخرب علي( بنت الذين) طلعتي.
    قالت: انا متزوجه سعودي قلت : ايش اسمه قالت: فلان بن فلان الرويلي قلت طيب: وين ساكن قالت: بتبوك في حي الورود قلت: يا ولد شكل البنت صادقه خليني اشوف قلت : طيب انتي وش تبغين مني بالظبط قالت: ابغى اعرف كيف اطلبه عن طريق السفاره وكيف طريقة القضاء عندكم وانا مستعده اعطيك شو اللي بدك قلت: طيب شوفي لازم تروحين وبدأت اتكلم وانا واقف واذا بها تقول خلينى نجلس هنا في المطعم قلت لا ما يحتاج قالت: تعال والله ما بتدفع شي لا تخاف انا بحاسب أي شي بناخذه.
    جلسنا واذا بالفواكه على الطاوله وطلبة بكت دخان وقالت : ليه ما تجلس أمامي علشان نسولف قلت لا أنا هنا مرتاح وكنت جالس على الكرسي في طرف الطاوله وخجلان بصراحه ما ادري كيف استمالتني ، كانت ملابسها فاضحه وجلست انصحها واذكرها بالله وان الله يقول في كتابه ( يا ايها النبي قل لنسائك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن...الايه) وهي تشكرني وتقول الله يجزاك خير انا اول مره بسمع في حياتي مثل هل الحكي وخيكم سمع الكلام هذا وطار فيها بالنصح قلت يا ولد يمكن اخذ فيها اجر. وشرحت لي قصتها مع زوجها المزعوم وانها تريد ابنها وكانت في غاية الجمال وجلست تقطع لي التفاح وانا يا ولد مني مصدق وين راح الدين اعوذ بالله ان كيدهن عظيم وجلست تضحك وغيرت السالفه من ابنها الى سوريا وشعب سوريا وكل شوية تدخل عائلة المطعم وانا احاول اغطي وجهي مستحي والبنت مبسوطه جالسه تدخن قالت: عطني رقم جوالك قلت : لا ما يحتاج قالت: طيب خذ رقم جوالي قلت: ولا هذا يالله انا مشغول ابغى امشي وكانت نفسي انسدت عن الطعام والاكل وعن أي شي قالت : خلاص انا بنتضرك برى قلت: كيفك انا بروح ، خرجت امامي وانا خارج واذا بالمظيف يأتيني بالفاتوره قلت : ياولد حاسب وخلها تروك وفك نفسك : قلت كم الحساب : ودفعت له 500 ليره قال: خيي شوف الورقه زين وأطالع: واذا بالمبلغ 5000 ليره قلت يا حبيبي ليش المبلغ هذا وارتفع صوتي وصوته وادخلني داخل المطعم واذا بواحد طول في عرض ينتضرني ودخلت صاحبت المطعم وارتفعت اصواتنى على المبلغ واخرجت ما كان معي الا 2500 ليره واخذوا يطالعون بمحفظتي وكان فيها خمسين ريال سعودين واخذه وتقاطعوني ورفضوا ان يتركوني حتى قلت لهم قصة الفتاه وهي من اتي بي الى هنا وابغى البوليس يجي فقالت مديرة المطعم خلاص لا تفضحها واستر على البنت وتصدقوا على بمبلغ مئتين ليره قيمت التاكسي وخرجت من المطعم واذا بالفتاة تمشي مع مديرة المطعم وجات تريد ان تكلمني وتشرح لي وانا اهرب بجلدي يا ولد والله ما حدث لي موقف في حياتي مثل الجرئه هذه ودعوة الله عليها ان يهديها او ان يجعل ما اخذته مني ويل لها ..... المهم خرجت وركبت التاكسي وشرحت له سالفة البنت قال يا ابني هذه نور قلت: ايشششش قال: نور قلت: بس انا اعرف ان النور في المراقص قال: هذه نور وانت تستاهل اللي جايك لان قلبك زاغ لها والا مثل هذه تتفل في وجهه انت مو اول واحد وقام يحكي لي قصص الخليجين اللي انضحك حليهم قلت: وصلني الشقه وصلت ولله الحمد واستلقيت عل السرير اتنفس السعداء وانا مو مصدق اللي حدث لي وعزمت ان اعود للسعوديه وقلت : يا ولد علشان 250 ريال تقدر نفسك يا كم ضيعنا من الفلوس روح تمش واذهب الى الارياف واترك المدن ونمت يومي ذاك والى نهار جديد باذن الله

    استيقظت اليوم الثاني وبصراحه لا اخفيكم اني كنت قد حاولت استخراج تصريخ الزواج من الشام ولكن لم يكتب لي فخطرت لي فكره وقررت اروح للسفاره السعوديه وفعلا ذهبت وانا متردد وخايف وسألتهم عن ان كان هناك عوائل سوريين معهم الجنسيه السعوديه فقالوا اذهب لجمعية اواصر وستجد بنات سعوديات الجنسيه سوريات الامومه ابائهم اما ماتوا او امهاتهم تطلقوا وفعلا ذهبت واشتهدت في البحث وكل محل يصف لي ويقول عند الشرطه العامه ولكني وصلت متأخرا
    ، وأتيت اليوم التالي واستقبلتني امرأه كبيره في السن وكان مكتوب على المركز دار الرعاية السعوديه ودخلت وطلبت من السيده ان تعلمني عن جهودهم وعن البنات الذين لديهم فكأنها ارادت الانسحاب من الموضوع وعدم خدمتي واخذت تحط العراقيل امامي مثل ان البنات التي عندهم جمالهم عادي والجميلات يطيرون بسرعه (تكفين يا ال F-15
    ثم قالت لي قابل المدير السعودي احسن لك قلت : طيب وينه انا من اول ادور له قالت: هو مسافر للسعوديه وما بيرجع الا بعد فتره وعطني رقم جوالك وصورة جوازك واذا جاء بكلمه ، لا حول ولا قوة الا بالله الواحد يدور ورى شرع الله تصعب عليه والحرام ما اسهله يأتي في ساعه وبأرخص الاثمان، خرجت وانا مقطب جبيني وقلت بأجي بعد اسبوع يمكن المدير يرجع ، فكرت الى اين اذهب وقلت: يالله نروح لبلودان والزبداني السنه الماضيه جيتها وكانت ايه في الجمال والجوء الحسن وانطلقت مع راعي تاكسي واشترط علي عداد ونصف فرفضت وقلت ب 600 ليره فوافق على مضض وانطلقنا ووصلت صلاة العصر عند احد المساجد بالزبداني واخذ يصيح الشوفير عندما اعطيته المبلغ بحجة انه طلع عليه اكثر من بيع السوق وانه بيرجع فاضي قلت: الله معك وانا في نيتي ان اشوت كل من يقابلني بعد حادثت قاسيون ، صليت العصر واخذت امشي بين المزارع لا ادري اين اذهب سألت احدهم اين الاماكن الجميله هنا فقال لي روح لعند نبع بردى في الاسفل ، كنت اضنه قريب فأخذت امشي وامشي وامشي واشاهد البساتين والتفاح اه مااطيب شكله ومشيت حتي وصلت لمصانع الطوب قلت امشي قليلا وشاهدت رجلا عليه هيئة الصلاح والدين فسلمت عليه وسألته وين نبع بردى فتعجب مني وقال انتي جيت لوحدك هون قلت ايه قال تعال انا بوديك بسارتي وركبت معه وسألته ما وظيفته فأجاب بأنه امام جامع الجسر في الزبداني واعطاني رقم جوال وقال تعال اسكن عندي وبراعيك بأعطيك الشقة ب 1000 ليره في اليوم ، بصراحه كان انسان قمه في الاخلاق والتعامل وودة انه لو اطال الجلوس معي ولكن اوصلني للنبع ورجع لعمله في نقل الفواكه في بستانه ، نزلت النبع واذا بي اشاهدته قد نقص الماء به بسبب ان الحكومه تسحب الماء منه في فصل الصيف وشاهدت احد القوارب على الشط وبجانبها شخص يصلي فركبت القارب وقلت له بكم تعطيني اللفه اتفقة معه على 250 ليره واخذ يجدف ونتحادث وكان وسيع الصدر طيب الخاطر واخذ يضحك واذكر له قصصي ومغامراتي وما حدث في قاسيون ثم جلس واخذت انا اجدف عنه وطال بنا الممشي اللفه صارت ساعه كامله انقضت ونحن نتجاذب اطراف الحديث ويذكر لي قصص التجار والامراء الذين يعرفهم وقصص من فسق منهم وكيف انه شاهد بأم عينه عقاب الله لهم في الدنيا قبل الاخره وعندما انقضت الساعه واردت الذهاب اخذ يمشي معي ويرافقني الى اعلى النبع وعنندا اردت ان اعطيه الحساب رفض قطعا جازما ان يأخذ ولا ليره وحلف لالله ان كنت محتاج اي مبلغ او اي شي انه سيساعدني .....يالله يالله ما اطيب اهل الشام ةالله ان هذه الحادثة انستني قاسيون والله صحيح وعلى نياتكم ترزقون فاتيت لا لعصيان الله فهيأ الله لي من يكرمني بعد ان فتنني ليعلم هل اصمد او افتن سبحانه وتعالى ( احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون) خرجت من عند صديقي بعد ان اتى المغرب واظلمت الدنيا وبعد ان صليت المغرب قلت سأتمشى في الطريق وعند رجوعي سأستقل اي تكسي اشاهده ... وانطلقت امشي وفي الطريق قابلت احد السيدات وكانت معها طفلها ( وكانت ايه في الجمال) يا اخي كلهم ايه في ايه وجمال في جمال وسلكت عليها وسأتلها عن الطريق بعد ان تفرع في فرحبت بي وقالت فوت عندنا حياك الله ، استحيت وقلت سلالآلآلآلآلآلآم ( المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين) اشتد الظلام وانا امشي بين المزارع ولا سياره اتت ولا تكسي واذا بي امشي اذ بكائن غريب يجري نحوي ومعه رفاقه قمت احدق فيه واذا به قطيع من الكلاب تجري باتجاهي فانطلقت على اعقابي والكلاب تنبح واصوات اقدامها بجانبي وانا اصيح هوه هوه يا كلالالالاب يا ملاعييين هوه هوه وانا اصيح وقلبي كاد ان يختلع من مكانه واذا بي اشاهد جذع شجره ملقي واخذته بيدي واخذت الوح به واصيح هوه هوه هوه اااااااه اااااااه ااااه ياربي انا ايش جابني للديره هاذي والله لو بقيت عند اهلى احسن واذا بي اشاهد سياره فقفزت في وسط الشارع وخاف السائق وهرب ثم شاهدت سياره اخرى (دينه) فشاهدني وانا اصيح والكلاب تلحقني فأقلني معه وانا ارجف واتشهد فقام يضحك ويقول يا اخي ما احد يخاف من الكلاب انت لو مشيت كانت هربت منك قلت اوصللني بس للمنتزه واوصلني لامنزه الزبداني وكانت الانشائات في بدايتها وتعشيت عندهم ثم استقليت سياره وذهبت الى شقتي ورميت نفسي على السرير ونووووووووم ................... الى يوم جديد
    وفي احد اليالي بعد ان رجعت الي الشقه اتي اخ صاحب المكتب لكي يعطيني جوازي واسمه عمره وكان سخص وسيما ما شاء الله عليه واخذنا نتجاذب اطراف الحديث قلت له لماذا لم تتزوج وكان سنه قرابة 28 سنه فقام يتنده ويقول اه يا صدسقس لو تعلم مابي قلت هات ماعند:
    قال انا ابتليت بحب فتاة درزيه من سبع سنوات وهي معي ووالله لم افعل معها يا شيخ اي شي قلت: لما لم تتزوجها قال: المشكله ان الدروز ما يزوجونا ووالله اني كل فتره اذهب لبيتهم وانضرب وفي احد الايام هجم علي اباها واخوانها وعيال القريه كلهم علي وانا في قريتهم وصارت مذبحه بالسكاكين والسواطير ومره رحت عند اهلها في القريه وفتحت ازرار قميصي وقلت هذا انا يالله اقتلوني يالله قلت: يا ساتر كل هذا علشان بنت يا خي شوف غيرها والله بيعوضك خير منها قال: يا خيي المشكله اني كل ما بتركه بتيجي لعندي وكل مره اطردها لكن بتجي لعند امي واخواتي وتبكي يا خيي انا البنت هذه مربيها على يدي من يوم عمرها خمس عشر سنه ووالله اني ما استحمل شوفتها تبكي يا خيي والله انها اسلمت وانها تريد ان تترك اهلها وتذهب معي للاسلام لكن بيقتلونها لو تسلم قلت: طيب مالحل قال: انا اتفقت معها انو بعد اسبوعين بنتزوج ويصير اللي يصير قلت: وتهرب للابد قال: لا ووالله اول ما نتزوج راح اروح لاهلها واقول هادا احنى تزوجنا يالله بدكم تقتلوني اقتلوني ،المهم نصحته وان السالفه ما تستاهل التضحبه بالنفس لكن الولد كان متعلق فيها بشكل جنوني نسأل الله السلامه والعافيه وانا لا يجعل تضحيتنا الا في سبيل دينه واعلاء كلمته.
    بدأ يوم جديد وفي هذه المره قررت ان اذهب الى حمص ثم الى طرسوس فالاذقيه فذهبت للقطار وقبل ذهابي ركبت معى راعي تاكسي وكان متسترا امامي بالدين واخذ يسألنب عن وجهتي فذكرت له فقال انه عنده هم يخاف الله وممتاز واذا بدك تتزوج بعد بيزوجك بنته لو تريد واخذ يكلمه بالجوال ويقول لا نوصيك على الرجال ترى ذا من حبايبنى (يقصدني) قلت ياولد خله يستقبلني في المحطه واذا ما اعجبني غيرته بواحد ثاني ، ركبت القطار وجلس بجانبي اخذ من الشام ولكن اصله من درعا واخذ يشرح لي عن الاذقيه واين اذهب ونصحنى بعدم الذهاب لحمص حيث انه لايوجد فيها اي شي يفرق عن الشام ، وصرنا نتحدث عن الكوره وكان يحب فريق الهلال والدوري السعودي ( اخ لو انه نصراوي كان خاويته لكن طلع هلالي) انطلق القطار وكان من النوع الجديد ونظيف تكلفة الراكب حوالي 270 ليره يابلاش والله ، وصل بنا القطار الى حمص ثم انطلق بنا وانا اشاهد التغير في التضاريس من ريفيه الى سهل منبسط الى صحراويه الى ؤيفيه الى غابات واشجار ، وانا راكب ذهب الى محل الكافيتيرا واخذت اشاهد من النافذه المناظر وكان بجانبي فتاه شباب مراهقون ومعهم اخته فالتفت الى المظيف وكان سي الخلق بسبب انه لم يدخن سيجاره في القطار لانه ممنوع وسألته عن اسم الكحطه التي توقفت فيها القطار فقال بصوت عالي اسمها خربه قلت ايش قال خربه، والشباب يضحكون قلت في نفسي سبحان الله من بعض الناس ومن نفوسهم النتنه ، وصلنا بحمد الله الى اللاذقيه واسغرقت الرحله حوالي 6 ساعات وقمت امشي في المحطه وكان الجو رطبا بعض الشي واذا بي اشاهد شخصا ليست عليه اي مظاهر الالتزام واخذ يرحب بي ويقول تفضل حياك انا اللي كلمتك قلت: اهلا وسهلا قال: لازم نقهويك عندنا قلت ما يحتاج ، ركبت معه في التاكسي ثم طلبت منه التوقف عند المسجد للصلاه فتوقف وقال انا بانتظرك هنا قلت: ليه انت ما تصلي قال: انا والله بصلي بس يعني تعرف شارب بيره وما يجوز الصلاه قلت(في قلبي) : اهلا وسهلا وهذا اللي يقولون عنه محافظ قلت :طيب وذهبت وصليت المغرب والعشاء ثم رجعت للتاكسي وقلت : يالله ودينى لاقرب فندق انا تعبان قال: شوف انا بوديك عند عائله محترمه جدا بتسكن في بنايتهم ورخيصه مره يابلاش ومنها نكسب فيهم اجر قلت: يالله خلنا نشوف دخلنا في حواري مظلمه تقول داخل مدينة اشباح ثم مشينا في طريق رملي وكان الشباب جالسون على جنبات الطريق وانا اقول اللهم سلم سلم اللهم سلم من هذا الرجل انا ايش ورطت نفسي فيه وعند دخولنا من باب العماره وانا اشاهد عباره مكتوب عليها (علي+ذو الفقار=القوه) قلت يا مرررررررحبا اجل طحنا عند الربع ياولي ويلاه دخلت الشقه واذ بها فتاه مثل فلقت القمر ووالله من بياضها ما استطعت ان اجعل عيني تنظرها وكانت جاليه حاطه رجل على رجل ومعها المعسل وبجانبها اختها الصغيره وكان على وجهها اثر الحرق ، اتت امها ورحبت قلت في نفسي (يمكن بنتقهوى هنا ثم نذهب) قلت : طيب ممكن تقولي وين الشقه او الغرفه قال: من هون واخذنا الى غرفت البنت وكان فيها سريرين وقال هون بتنام وجنبك غرفت الام قلت السرير الثاني تبع ايش قال : تبع البنت قلت : يامررررحبا والله واللي ما دري عن نفسه تقول واحد ضرب على وجهي كف والله يا اخوان احس اناملي تصلبت قلت مشينا بس مشينا و رأى على وجههي منظر الاندهاش فاخرجنى وعند خروجي من الشقه واذا بالبنت تلحقني وتقول ( الله يخليك اجلس لعنا) قلت: امش ياولد امش وش الديره ذي اخاف ينزل غضب الله علي وانا متعجب يشوفون اللحيه في وجههي وكأن الشي عادي ، خرجت وقلت لها نبي فندق قال: على راسي واخذني لفندق اسمه القصر وانا داخل واشاهد شباب وبنات في جلسات هابطه واذا بالمظيف امرأه وكانت تلبس ملابس فاضحه سألتني هن هويتي وان كنت عراقي او خليجي قلـت: ليش السعر يختلف قالت نعم ، لم تطمئن نفسي وخرجت من الفندق وقلت لراعي التاكسي الله يستر عليك روح يالله روح قام يتوسل ويقول انا بوديك وما تركني حتى اعطيته 500 ليره، سرت امشي على وجههي في الشارع العام بمنطقة الميناء ومعي شنطتي ووالله اني التفيت من الشارع والا واجد فندق مكتوب عليه لانبيع المشروبات الروحيه قلت: هذا اللي نبيه سبحانه من ترك شي لله عوصه الله خيرا منه دخلت الفندق اسمه فندق الجندول وكان الطاقم من الرجال وبصراحه كانت الغرفه مقبوله وكان سعرها 1200 ليره لليوم الواحد فدخلت الغرفه واستلقيت على السرير ونمت لاستعد ليوم جديد ونهار مغامر ..

    في الصبح انطلقت امشى صباحا على طريق الميناء واشم رائحة البحر كان الجو رطبا بعض الشي ووصلت الى حديقه بها اشجاره كبيره جدا وبها مسجد جلست في الحديقه اناظر الداخل والخارج بعدها توكلت على العزيز واخذت تكسي ذهب بي الى مواقف الباصات وركبت في الباص الذاهب الي مشقيتا ، كان الشوفير مشغل الاغاني في الباص وايضا كان مدخن ، فتحت النافذه واذا بالهواء العليل يدخل الى قلبي واذا بنا نرتفع اكثر واكثر وندخل بين البيوت واضن ان معظم اهلها من النصارى حيث كان الكثير منهم متفسخ عند بيته ، المهم وصلت الى مطعم في القمه وتغديت ثم ذهبت الى اعلى القمه واذ بي اشاهد الغور وهو منطقه بها مئات المزارع من قمح وقطن وشعير وبصل ...الخ ، كان منظرا رهيبا تعرفت على شوفير هناك واخذت رقمه حتى يأخذني اليوم التالى لكسب ثم ارجعنى الشوفير للفندق مساءً..
    في اليوم التالى ذهبنا الى كسب الى كسب الجمال الى جنة سوريا بصراحه لم اشاهد مثل جمال هذه المنطقه وصلنا صباحا ودخلت الى داحل الغابه وشاهدت الكثير من الكويتيين وقله من السعوديين هناك تركت الشوفير ونزلت قدما الى اسقل الوادي من بين الاشجار الكثيفه حتى وصلت الى منبع الماء ، استلقيت على ظهري بجانب المجرى ثم ذهبت اتمشى وانا امشي واذ ببائع يأتي نوحي ومعاه اعواد كنت احسبها مساويك حيث كان شكلها عريب فقال لي الشوفير هذا لبان من هون قلت رائع واشتريت منه كميه لأمي حيث انها تحب اللبان مثل اغلب النساء، خرجنا من كسب وذهبنا لمطعم يطل على بحيره عظيمة الشأن وكبيره وكان الجو باردا لان المياه لطفة الجو داخل المطعم بصراحه مع انه ليس مثل المطاعم الفاخره في التجهيزات الا انه كان مطعم رائع بما تعنيه هذه الكلمه من معنى جلس امامي رجل طاعن في السن ومعه فتاتان صغيرتان محجبتين يشيشون قلت لصديقي غريبه ابوهم هذا يسمح لهم بالشيشه قال: اقطع يدي اذا ما كان وحده منهم متزوجه الشايب هذه قلت: هنياله وما علينا ، المهم خرجنا وذهبنا عصرنا لشاطىء ام الطيور وكان نظيفا جدا واول ما وصلت اشتريت شورت سباحه وطيران على الماء ، يالله ما اجمل الماء البارده في الجو الرطب جلست اسبح واسبح واذ بمركب كبير يأتي في وجههي ، خفت واسرعت السباحه ياولد لا يدعسني هذا الخبل واذا به يقترب مني ويضحك السائق وراح يوجهني ويقول الجهة تلك مياهها مافيها صخور روح اسبح هناك احسن وانظف لك قلت: شكرا لك قال: انت من السعوديه قلت: شو دراك (وانا كنت اتكلم باللهجه السوريه ولابس شورت سباحه) قال: من شكلك بعرف ، قلت: سبحان الله قت ما تحاول تتصنع بتنكشف تنكشف، اتى المساء ورجعت للفندق بعد رحله شيقه وممتعه....
    في اليوم التالى ذهبت اتمشى وابحث هن البحر مشيا في الاذقيه ولكن كان الميناء كبير جدا ومغطي نصف المدينه وهذا اسوء ما رأيته في هذه المدينه ورجعت للحديقه القريبه من الفندق وانا جالس واذا برجلين طاعنين في السن يقدمون نحوي ويجلسون بجاني وكان احدهم يلبس ثوب ومعاه الارقيله ، سلموا علي واخذو يتحدثون مع بعض ثم طلبوا ان يعوفوا من اي انا عرفت انهم من حلب وعرفتهم انني من السعوديه سألوني ان كنت متزوجا او لا ذكرت لهم انني لست بمتزوج ويمكن اتزوج من الشام ، بدأ احدهم يحك رأسه ويقول : يا ابني المثل عندنا بيقول اللي ما ياخذ من ملته يموت بعلته قلت: هذا حديث عن الرسول ولا ايش قال وهو يبتسم لا مو حديث بي انتا ليش ما تاخذ من بنات عمك ليش ابوك ما يزوجك قلت : انا ما بدي كيفكي وبدأ يهجم على الشايب ويقول انت ما تسمع كلام ابوك انت وانت ... قلت في نفسي: يالله صباحك خير ذا ازعجني على الصباح قال يا ابني الواحد يسمع كلام ابوه وامه قلت: يا عم ابوي موافق انني اخذ من الشام وش المشكله قال: لا مو صحيح موصحيح خذ من جماعتك وانا اعرف ناس كثير تطلقوا قلت: يدك مو زي بعض المهم الشيبان جلسو يطالعون في وحده دبه ضخمة الجسم طاحوا عندها وواحد منها يشفط الشيشه بقوه لما شاف المره ، اذن الظهر وذهبت اصلي وخرجت من عندهم ، بعد ذلك قررت ان ارجع للشام لانني بصراحه وان كانت الاذقيه جميله لم احسس بالراحه والامان كما في دمشق عزها الله ...
    رجعت للشام وذهبت للدار السعوديه مره اخرى ولكن لم اجد المسؤولين فقررت الرجوع الى تبوك لاقضي ما بقى من اجازتي هناك قبل ان انتهي وارجع الى الرياض

    في الختام ارجوا ان اكون قد وفقت في نقلي وكتابتي لرحلتي وان شاء الله المره الجايه ماراح ارجع ولا ومعي تصريح الزواج واشكر كل من تابعني في هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صوري

    صور من جبل قاسيون



    صور لنهر بردى وهو جاف

    صور من محطة القطارات في دمشق



    تغير التظاريس الطبيعيه في الطريق بالقطار من دمشق مرورا بحمص ثم طرسوس فالاذقيه



    الفندق الذي سكنت فيه بالاذقيه وانصح به كثيرا 1200 ليره باليوم للغرفه ونظيف


    صور للغور في مشقيتا وفيه العديد من المزارع


    الالذقيه ومينائها

    كسب الجميله جنة سوريا



    صور من المطعم المطل على البحيره


    صوره احترافيه لاحد سكك القطار في الاذقيه

    ام الطيور

    مواضيع عشوائيه ممكن تكون تعجبك اخترناها لك:

    فنادق عطلات



  2. #2
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    يعطيك ألف ألف عافية


    يسلمو دياتك

    ع الإبداع

    فنادق عطلات


  3. #3
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    اسلوب قصصي جميل بالسرد
    متابع عمك

    فنادق عطلات


  4. #4
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    الاخ الغازي11

    رحلة جميلة. وصور حلوة وتعتبر أنت أول من سافر بالقطارمن الاعضاء

    وياليت لو قمت بتصغير حجم الصور يكون أفضل. أما بالنسبة لزواج من

    السعوديين بسوريا فهو كما ذكرت لك السيدة. بالجمعية ليس عندهم

    بنات فائقات بالجمال.وإن وجد فهم قليل جداً. ومدير الجمعية الاخ

    أبو بسام سعودي من مواليد سوريا. وهو رجل طيب جداً.وللعلم.

    أغلب الاسر السعودية بسوريا. تشترط شاب عزوبي.وفيه أسرة

    أعرفهم بدمشق يدل عليهم الصلاح والطيبة.أن أردت أن أعطيك رقمهم

    لامانع لدي. وإذا تستطيع إستخراج تصريح يكون أفضل.والله يوفقك،،

    فنادق عطلات


  5. #5
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    والله رحلتك لازم تنكتب في الكتب ... كأنها مغامره والله ...

    تطلع من حفره وتطيح بحفره ثانيه ....


    يعطيك العافيه وعندي نصيحه لك ...

    ترا حلات الثوب رقعته منك وفيك ... واذا تبي الزين مافي ازين من بنات السعوديه ... وتم تصنيفهم بأنهم اجمل النساء .. وكل الي مريت فيه .. كانه دليل على ان الخيره في السعوديات وبنات البلد .... وترى البياض مب اساس الجمال ... ترا البرصه بيضه

    انا اسفه على هالكلام بس انا اكلمك من منطلق الاخوه ولاني اعدك اخوي


    وشكرا لك مره اخرى .. ياسندباد سوريا

    فنادق عطلات


  6. #6
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى من العقد
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...2/#post2420402

    والله رحلتك لازم تنكتب في الكتب ... كأنها مغامره والله ...

    تطلع من حفره وتطيح بحفره ثانيه ....


    يعطيك العافيه وعندي نصيحه لك ...

    ترا حلات الثوب رقعته منك وفيك ... واذا تبي الزين مافي ازين من بنات السعوديه ... وتم تصنيفهم بأنهم اجمل النساء .. وكل الي مريت فيه .. كانه دليل على ان الخيره في السعوديات وبنات البلد .... وترى البياض مب اساس الجمال ... ترا البرصه بيضه

    انا اسفه على هالكلام بس انا اكلمك من منطلق الاخوه ولاني اعدك اخوي


    وشكرا لك مره اخرى .. ياسندباد سوريا




    حياكم الله وشكرا لمرورك اخواني جميعا

    ام الزواج من سعوديات فاني كنت متزوج وطلقت وخطبت كذا مره ورفضت بحجج تافه مثل اكمال الدراسه وان منطقة عملي بعيده يعني خطبة شي 7 مرات وما توفقت فوالله ان حال السعوديه يرثى لها القلب وتدمع لها العين وليتهن يرجعن كأمهاتهن لكن لا حيات لمن تنادي فهذه ضريبت العولمه والترف ولعلمك انا ما نظرت للجمال بقدر ما نظرت الى خدمة وطاعة الزوج وبالنسبه للمثل حلات الثوب رقعته منك وفيك اتوقع هذا مو حديث من الرسول وكل ما غير قال الله وقال الرسول فهو باطل وبالنسبه للتصنيف التصنيف صنف ان السعوديات اغنى نساء العالم وليس الاجمل فتحري الدقه يا رعاكي الله

    تحياتي لك اختي

    فنادق عطلات


  7. #7
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    المهندس الاول شكرا لمرورك

    جبل قاسيون يعطيك العافيه

    عز الرفيق
    ايش المانع ابعتلي رقمهم على الخاص وبالنسبه للتأشيره راح تطلع قريب ان شاء الله تحياتي لك اخ وعزيز

    فنادق عطلات


  8. #8
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    خيووو الغازي
    تقرير حلو وسرد ممتع ومغامرات عجيبة وصور جميلة

    :113::113:

    فنادق عطلات


  9. #9
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    امك داعية لك يالغازي 11 والا كان رحت في خرايطها مع ذا الاشوام اعنبوا بليسك منتب صاحي ! تركب مع راعي تاكسي ويدرعم بك في حارات الروافض في الليل وتدخل على حريم وانت شاب وعزوبي ولحالك !!!! ابا احسن فيك الظن وابقول انك سلمت وان شاء الله ان ذيلك نظيف لكن لاتعودها ترى الحريم حبال الشيطان اما جابتك ذي جابتك ذيك وخذها مني وانا اكبر منك لاتروح لحالك ترى الشيطان مايقصر ولايمل انا معرسين وعندنا اكثر من حرمه واذا سافرنا قلنا ياالله سلم سلم الين نرجع لاهلنا وشكرا لك على التقرير المغامراتي ياغازي 11

    فنادق عطلات


  10. #10
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    الحمد لله على السلامة ويعطيك العافية :101:

    فنادق عطلات


  11. #11
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    اشكركم جميعا اخواني على الرد (داعس ، جدووع ، الذيب الشمالي ،ابن سينا ، الشملاني ، احلى من العقد ،عز الرفيق ، جبل قاسيون ، المهندس الاول )
    اشكركم على الردود الطيبه اما بالنسبه لتقيمي للرحله فكان فيها ايجابيات وسلبيات
    الايجابيات:
    1. حب المغامره والاعتماد على النفس والانعزال عن مشاكل الناس وهموم الدنيا والعمل
    2. التعرف على اناس جدد والتنفكر في احوالهم من فقر وبعد عن الله وحمد الرب على ما اعطانا في بلدنا من دين وامن
    3. اكتشاف بلاد المسلمين وتاريخها
    4. رابعا واهمها معرفت اماكن الناس المحافظين والفسقه ( هذا يفيدني في الزواج ) ومثال على ذلك : النور ما عرفتهم الا في الشام وايضا الروافض والنصارى يكثرون بجانب البحر
    5. التنقل والذهاب الى اي مكان والنوم في اي وقت حيث انني لست مرتبطا بأي احد
    السلبيات:
    1. التيه والضياع والمصادمه مع قليلي الدين والايمان
    2. الملل والضجر من الوحده خاصه بعد ان ينتهى الاسبوع الاول وهذا ما جعلني اعود سريعا الة بيتنا
    3. الفتنه في النساء والدين والحمد لله الذي حفظني منهم


    وبالنسبه عن فندق الجندول هو فندق نظيف مقابل الميناء في وسط اللاذقيه والنظافه متوسطه (تعرف العزوبي ما يدقق) وهو تابع للدوله ولاحد النقابات هناك ، الطاقم جميعهم من الرجال ولا يوجد خمر او مسكر كما ان المطاعم جلها قريبه منه


    شكرا لكم

    فنادق عطلات


  12. #12
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغازي11
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...0/#post2421020

    المهندس الاول شكرا لمرورك

    جبل قاسيون يعطيك العافيه

    عز الرفيق
    ايش المانع ابعتلي رقمهم على الخاص وبالنسبه للتأشيره راح تطلع قريب ان شاء الله تحياتي لك اخ وعزيز



    السلام عليكم الغازي 11

    اسمع من اخوك المجرب انا طلعت تأشيرة زواج لسورية ولم استفد من شي ولفيت الشام وحمص والاذقية وماخليت محل.... الزواج من سوريات زواج تجارة اي بيع وشراء... انا كنت في حمص (تلكلخ وكل يوم اسمع سعودي او قطري او اماراتي له يومين او ثلاثة ايام وبعدين تزوج كيف مااعرف ,...كيف عرف البنت عرف اهلها وفيه قصص ودي اقولها بس اخجل منها والمتندى مايسمح لي اكيد وهي بإحتصار كذب في كذب....

    اسمع العوايل السورية الاجاويد ماتبيع بناتها ولا يسمحوا لهم بالخروج من سوريا اصلا....ولايزوجهم لشخص يقضي عشر او عشرين يوم في سوريا

    وبالنسبة لبنات السعودية لو تشوف الوضع الحالي ان زواج السعودية ارخص بكثير بس اعرف ان السعوديات فيهم طبع الغرور والكبر الزايد الله يهديهم لكن من صبر نال والمشكلة في السعودية هو البحث البحث فقط

    هذي انطباعي من الرحلات والقصص الي شفتها في سوريا...

    فنادق عطلات


  13. #13
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    اخوي زاز انت صادق ...

    الحين الرجال لما يبي يتزوج من بلده يتطقس عن البنت وعن ابوها وجدها وجيرانها وحتى عن النمله الي تسكن بيتها .. بس لي جى يتزوج من الخارج .. مايسأل حتى عن اسمها .. ولو حاول انه يسأل ماراح يعرف يسأل من ... يعني يمكن هالي يتزوجها تكون اردى من اردى بنات بلده وماراح يشوف منها غير وجهها اذا كان حلو ولا لا ... بس اخلاقها او سمعتها او اصلها اوفصلها فكل هاي بحححح


    .. وبعدين اخوي انا ماقلت ان هاي من كلام الرسول بس هاي مثل ينقال .. وانت حر بعد انا بس حبيت انصحك لوجه الله ..

    وبعدين فكر فيها ... الناس العدليين مايزوجون بناتهم حق واحد مايعرفون شنو اصله شلون اخلاقه وشلون طبايعه .. الموضوع مب موضوع خذوه فغلوه ....

    لايبا الناس العدليين مايقطون بناتهم على واحد مايعرفون شيكون ...

    صح ولا لا

    فنادق عطلات


  14. #14
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    أخي الغالي الغازي 11

    أشكرك على الموضوع الجميل


    لكن أحببت تنبيهك على الآية التي أوردتها في موضوعك

    ( يا ايها النبي قل لنسائك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن...الايه)

    الآية هي :

    ( يا ايها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن...الايه) سورة الأحزاب

    وليس كما كتبتها أنت بارك الله فيك

    عصمك الله من الفتن ما ظهر منها وما بطن


    يا ليت أن يقوم المشرفون بتصحيح كتابة الآية

    فنادق عطلات


  15. #15
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    الاخ المهندس الله يجزاك خير ويوفقك وشكرا على التصحيح

    اما بالنسبه لان السوريين الاجاويد ما يزوجون بناتهم خارج سوريا فهذا قمت الخطأ لامور منها:
    أولا : الشباب السوري كثير منه مهاجر بر البلد وما يتزوج الا بعد ما يعدي الثلاثين مما سبب كثره في البنات وأسأل اي واحد شغال في الدوله يقولك البنات اكثر من الرجال في كثير من القطاعات
    ثانيا: كثير من السوريون يتمنون ان يكون لهم قريب في السعوديه يساندهم في امور الحج والعمره ويستر بنتهم
    ثالثا: كثير منهم يعرفون عوائلنا وقبائلنا وحتى عندما سئلنى احدهم عن عائلتي بدأ يذكر لي من يعرفه منها من مشائخ وغيره
    رابعا يا اخ Zaza: الله تكفل بعون عبده اذا صدق النيه واراد العفاف والبنات للزواج ليس للبيع كما تقول واكثر من يبيع يكون للشيبان او للذين يتزوجون الثانيه او الثالثه اما انا فأعزب ذو 25 سنه والفرق شتان
    ولعلمك انا عرض علي الزواج من سوريه اختها متزوج سعودي ومشترط على العائله انها ما تزوج اخوات زوجته الا لرجل هو يوافق عليه،واعرف كيف أسأل عن البنت جيدا ليس عن طريق خاطبات ولا سماسره بل هن طريق شباب تزوجوا من هناك ونصحوا بأماكن وخوفوا من اماكن وايضا من تروى في البحث ودقق مع دعاء الله يسر الله له والموضوع (ليس خذوه فغلوه) كما قالت الاخت بل( اعقلها وتوكل) للعلم انا اكره هذا الامثال الباطله وفي حديث الرسول وافعاله اسوة حسنه لنا يكفي انني اختار البنت بنفسى لا تفرض على من اقارب واهل وتزيين وعند الدخول يكرم المرء او يهان

    اما بالنسبه للسعوديه فالله يخلف علينا خير فأنا قد صليت عليهم صلات الميت ثلاث مرات ،هذا عمي مرته تطلع من البيت وتترك عيالها واخر مرته تسكر الباب في وجهه ويكفي ما ذقته انا من زواجي الاول يا اخي تخيل جدي يقول لا تفكر تتزوج الا ومعك 120000 واهم شي العربيه تكفى العربيه ولا لا تفشلنا : اقول قبحها الله من عادات في الافراح من عادات جاهليه من نساء اصبح همهن الدراسه والسوق وملاهي الالعاب النسائيه واصبح الرجال في المقاهي يا اخي المشكله مو بس من البنت المشكله من اهل البنت واهل الشاب الذين همهم ارضاء الناس والله اني اعرف كل من تزوجوا من الشام كلهههههم ليس بعضهم وشادوا بالفرق يا اخي اذا بنت بلدي ما قدرتني ورفضتني وتتفاخر عند جماعتها انو تقدملها عشره ولا احدى عشر يا اخي انا خطبة 7 مرات مع ان وسيم ولله الحمد احفظ 25 جزء من كتاب الله وراتبي 12 الف ليش انرد 7 مرات 7مرات يا اخي النبي قال لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى وهذا اعجمي ونحن اصبحنا نقدس السعودي حتى ادخلناه في الزواج وصار لا يتزوج السعودي الا بالسعوديه ومن تزوج غيرها فقد يكون فيه مرض او كبر او عاها ، يا اخي اذا بنت بلدي فضلت دراستها (تبي تصير رائدة فضاء) ولا ( تختوره) خلها تصير اما انا ابي استر واعف نفسي عن الحرام سبحان الله يا اخي يحدثني واحد ويقول والله نها تروشني نعم تروشني وتقول قريبه لي احد السوريات في بلدنا بتتجنن تبغى يجيها طفل علشان زوجها (السعودي) يحب الاطفال ، وانا كنت متفق مع خطيبتي الاولى انا ما نفكر نعم ما نفكر بالاولاد الا بعد ما تخلص الدراسه (اي بعد سنتين)
    اقول صدق الشيخ علي الطنطاوي عندما ذكر مواصفات الفتاه العربيه وفضلها على الغربيه الكافره ثم ذكر وقال وتبين لي ان افضل بنت في خدمة الزوج هي العربيه واكاد اقول الشاميه ،

    شكرا لك اخي العزيز Zaz واختي احلى من العقد على نصيحتكم لي وان كانت في غير موطنها وارجوا ان تسع صدوركم لكلامي فمن ذاق النار ليس كمن شاهد

    فنادق عطلات


  16. #16
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    حياك الله اخي زياد وشكرا لمتابعتك لموضوعي وتقدك البناء

    فنادق عطلات


  17. #17
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    اخوي الغازي .. اتمنى لك التوفيق وانك تحصل على الزوجه الي تناسبك ..

    بس انا استغربت من شي






    همهن الدراسه والسوق وملاهي الالعاب النسائيه



    وين الغلط ... حتى الدين ماحرم التعليم و لا خلاه مكروه ... و على فكره حتى السوريات .. يهتمون بالسوق و يحبون الوناسه و لهم طموح ويتمنون يكملون دراستهم وازيدك من الشعر بيت يروحون القهاوي الي تقول عنها ويشيشون عااادي ..

    بختصار ... الزواج على قولتهم مثل البطيخه بس انصحك لاتتعقد .. ان شاء الله الـ 7 الي ردوك ياخذون احسن منك وانت تاخذ الي احسن منهم كلهم ... والخيره فيما اختاره الله

    فنادق عطلات


  18. #18
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    ادري النقاش خرج عن الموضوع ..

    بس انا اعتقد بعد ان تعامل الرجال مع بنت البلد .. يكون دائما اقسى ويدقق في كل شي عنها وعن عائلتها وعن صغائر الامور بينما مع البنات الي من خارج البلاد بشكل عام .. يغمضون عينهم عن كلشي ويعاملونهم برقه اكثر ..

    وكأن بنات البلد مش بنات مثل غيرهم ..

    وكفايه ان العقل الباطني لبعض الشباب راسم صوره سيئه ومطفشه عن بنات السعوديه وراسم صوره ملائكيه عن بنات سوريا مثلا ... انا اعتقد ان في كل مكان فيه الزين والشين .. في ناس ياخذون قبل العرس وايد وعقب يتساهلون وفي ناس يتساهلون في البدايه وعقب يشفطون دم الرجل بعد العرس عشان يثبتون الوتد ...

    الله يعين والله يرزقك الزوجه الصالحه

    فنادق عطلات


  19. #19
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى من العقد
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...6/#post2426496

    اخوي الغازي .. اتمنى لك التوفيق وانك تحصل على الزوجه الي تناسبك ..

    بس انا استغربت من شي



    وين الغلط ... حتى الدين ماحرم التعليم و لا خلاه مكروه ... و على فكره حتى السوريات .. يهتمون بالسوق و يحبون الوناسه و لهم طموح ويتمنون يكملون دراستهم وازيدك من الشعر بيت يروحون القهاوي الي تقول عنها ويشيشون عااادي ..

    بختصار ... الزواج على قولتهم مثل البطيخه بس انصحك لاتتعقد .. ان شاء الله الـ 7 الي ردوك ياخذون احسن منك وانت تاخذ الي احسن منهم كلهم ... والخيره فيما اختاره الله



    سبحان الله في فرق يا اختي بين ان تتعلم البنت وبين ان ترد الخطاب لاجل العلم المرأة مستقبلها مع زوجها وهي خلقت لرساله لكي تصبح ام وتنشأ الاجيال مو اجل وظيفه وراتب وتقصر في حقوق زوجها (الزوج الاهم) نعم (الزوج الزوج الزوج) ارددها مرارا ان كنتي لا تصغين جيدا ومتى ما صلحت المرأه صلخ الاولاد واللي شفتيهم يشيشون وفي الاسواق مثل اللي عندنا في الشرقيه وجده اكثرهم من ملل اخرى وليسوا من بنات الريف وبنات الدين المعروفات في حماه وحمص وبالنسبه يا اختي ليش بعض الناس ما يدقق لانهم ايضا ما يدققون يعني بالعربي من اتاهم ورضوه لبنتهم زوجوه مو مثل عندا كم راتبك وايش قبيلتك ولازم امها تشوف شقتها اول ولازم تعطي امها اكراميه ولازم قصر غالي وما عليهم ان كنت ملتزم ولا لا اهم شي العادات وووو...الخ يعني الزواج صار مظاهر كذابه من اجل عيون الناس يتدين الرجل ويتسلف وطز في الرجل خليه يخسر علشان يعرف قيمتك وقصص لا حصر نسأل الله ان يصلح الحال وما علي انا ادفع اللي وراي واللي قدامتي لكن تكون لي مطاعه وتعيشني في سعاده ولو تكون اللي تكون يا اختي اتركي عنكي العصبيه القبليه وانظري الى فعل الرسول عندما تزوج من قبطيه ومن قبيلة بن بكر ومن قبائل شتى وترى كلنا مسلمين ابونا ادم وامنا حواء

    ارجوا ان يغلق هذا الموضوع ان كان سيخرج عن نطاق السياحه

    فنادق عطلات


  20. #20
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى من العقد
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...3/#post2426503

    ادري النقاش خرج عن الموضوع ..

    بس انا اعتقد بعد ان تعامل الرجال مع بنت البلد .. يكون دائما اقسى ويدقق في كل شي عنها وعن عائلتها وعن صغائر الامور بينما مع البنات الي من خارج البلاد بشكل عام .. يغمضون عينهم عن كلشي ويعاملونهم برقه اكثر ..



    نعم يعاملونهن برقه لانها معيشته في سعاده ومتواضعه تريد الستر وتحمد ربها على العيشه لانها تربت من صغرها على ان الزوج شي مقدس وان النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لو امرت ان اامر احد ليسجد لاحد لامرت المرأه ان تسجد لزوجها) او كما قال، اما كثير من بنات البلد ممن تدلعوا من ابائهم وعاشوا في غرف رافهه والدب بين يديهم وكل شنه حفلت تخرج وكل سنه سفريه لما يأتي وقت الزواج وخدمة الزوج والاولاد (انا اتكلم عن الجيل الجديد وليس القديم) تطفش زوجها تطفيش واكبر شاهد الخادمات التي تملء البيوت واصبحن يربين الاولاد علشان الام مشغوله مع الكوفيره ولا مسيره عند صديقاتها ولا عند اهلها ، واللي يشوفك تتكلمين عن بنات البلد يقول مساكين مظطهدين يا حرام الزوج جبار هذا الزوج اظطهد حقوقنا ، يا اختي انا اللي انفق وانا اللي اعطي ومن حقي ان القوامه تكون لي ما تبغى مع السلامه ، وابشرك العلاقات رجعت مع حبيبتنا سوريا والعنوسه كثرة بسبب الغطرسه والتربيه الخاطئة

    فنادق عطلات


  21. #21
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,485

    رد: قصة ثاني سفر لي الى سوريا

    *** تم اغلاق الموضوع ***

    فنادق عطلات


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. عالم ثاني
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 07:38 PM
  2. دبي شي ثاني
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 04:31 AM
  3. جو ثاني في دار آل ثاني
    بواسطة Robot في المنتدى قطر العرب المسافرون دليلك السياحي في قطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-23-2015, 10:39 AM
  4. الأردنعالم تاني
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى
    مشاركات: 75
    آخر مشاركة: 01-16-2015, 12:52 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X