بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية ابي اشكر كل اعضاء هالمنتدى الرائع اللي ساعدني في تخطيط رحلتي وبالاخص الاخ العزيز (( أبو عزيز))
انصح اخواني بالقراءه ثم القراءه ثم القراءه هالمنتدى
يكفى ان المنتدى فيه كافة المعلومات اللي يحتاجها السائح
والحمد لله خططت رحلتي ومشيت على نفس المخطط
وراح ابدا بتقريري المختصر والبسيط عن رحلتي الصيف الماضي 2008 واعتذر عن قلة الصور لان اغلبية الصور كانت شخصيه
الخطوط الناقله
( الخطوط الجوية القطرية )
تكلفة التذاكر 6572 ريال سعودي
وكنت حاجز من شهر 12-2007 تذاكر على الخطوط القطريه الدمام الدوحه ميلان والرجعه ميونخ الدوحه الدمام واخذت رقم الحجز وسويت الفيزا وحجزت الفنادق وجيت بقص التذاكر لقيت انهم ملغين الحجز وماعرفت ووش السبب وعلى كلامهم ان في بداية احد الاشهر يسوون جدولة الرحلات من جديد (ادري تصريفه عذرا اقبح من ذنب )) وبعدها تورطت ومالقيت الا الدوحه ميونخ ميونخ الدوحه
والحمدلله قدرت اسوي تخطيط رحلتي بشكل جيد بعد هالموقف اللي حطوني فيه الخطوط القطريه الله يهديهم

وبسم الله ابدا
-----------------------
وصلنا الى مطار ميونخ الساعه 8 مساء ثم توجهنا إلى شركة تأجير السيارات ( sixt ) في المطار لاستلام السيارة نوع
Car group: CPMR
Sample model: BMW 1er, Volvo C30

وهذي صورة السياره

ثم الانطلاق إلى فندق ( Golden Tulip) شمال ميونخ ويبعد عن المطار مسافة 17.4 كم

يوم الأربعاء 23-7-2008 م
توجهنا إلى مدينة ( كومو ) في إيطاليا فندق مدينة كومو هو( Grend hotel )
إحداثياته
N 45 44 35.03 E 11 37 29.33

المسافه 463 km
المده 5 ساعات
و تم المرور على ( هايدي لاند ) الواقعه في مدينة Maienfeld
كان الطريق في غاااااااااية الروووعه وعند الوصول الى هايدي لاند توقفنا
إحداثيات المواقف:
E 9 32 38.3 N 47,01,01.3
وذهبنا الى منزلها المنزل جداا رائع حبث وجد به مجسم لاهايدي وبيتر وجدها واغراضها وغرفتها كامله وكانت رحله موفقه والحمد لله

بعدها كان الطريق الى الفندق في كومو وفي الطريق كنا مخططين نمر على
(أوت لت فوكس تاون ) كان يالقرب من لوغانو السوق كان نوع ما جيد يعني مو ذاك الزود يعني الواحد مايتعنى له ذي وجهه نظري
كملنا الطريق الى ان وصلنا الى كومو قبل غروب الشمس وسوينا تشك ان في الفندق وونزلنا الاغراض وطلعنا نلف بالسياره حول المدينه ولما غربت الشمس رجعنا وكان الفندق جداااا رائع وخدمتهم كانت الحمد لله جيده
وهذي صوره للفندق

صراحه كومو رائعه ويكفي الهدوء فيها والجو كان حلووو

يوم الخميس 24-7-2008 م
التوجه إلى سوق سيرفالي في مدينة (serravalle scrivia ) إحداثيات السوق N 44 44 8.58 E 8 50 11.4
المده من الفندق الى السوق ساعه ونصف والمسافه 143 KM
ومن السوق يتم التوجه إلى ميلانو (ساحة الدومو )
إحداثياتها
N 45 27 51.8 E 09 11 25.4

السوق كان جدا رائع حيث ان الاسعار جدا مناسبه حيث كان يضم العديد من الماركات العالميه بسعر مخفض وتغدينا في السوق طبعا لاتفوتكم البيتزا كانت رووووووووعه

بعد ذلك تم التوجه الى ساحة الدمو وسوقها Galleriavittorio Emanuele وكذلك شارع Via Montenapoleone
السوق بوجه عام رائع قمنا بالتجول في الساحه حيث الكوفي على جوانب الساحه حيث ان الساحه مليئه بالحمام الذي تعرض لهجوم من ابنتي

لكن لم نستطع ان نتسوق لاننا وصلنا في حوالي الساعه السادسه والنصف وكانو يغلقون الساعه السابعه وكانت المدام هكذا:112: وعدنا على كومو بعد اخذ وجبة عشاء وقعدنا على البحيره وتعشينا وكان الجو جداااا رائع بعدها توجهنا الى الفندق