اخر مواضيع المنتدى


السياحة في اندونيسيا جزيرة بالي
موسوعه سياحيه انشطة سياحية اختبارات شخصية سياحية افضل فنادق عطلات وجهات سياحية
صلاله
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فنانون محليون وعالميون يشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي «ياسلام » - المسافرون العرب

  1. #1
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي فنانون محليون وعالميون يشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي «ياسلام »





    الفعاليات تنطلق من جزيرة ياس في28 أكتوبر الجاري
    فنانون محليون وعالميون يشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي «ياسلام 2010»


    أحمر.أزرق. أبيض، ليس عنواناً لبرنامج تلفزيوني جديد، أو صيغة إعلان ترويجي لإحدى الشركات عابرة القارات، وإنما هي مجموعة ألوان كان غارقاً فيها الفنان البريطاني إيان كوك، مفترشاً الأرض في مدخل فندق ياس، حال قيامه بإنجاز إحدى لوحاته التي يشارك بها مجموعة فنانين قادمين من مختلف دول العالم، في فعاليات مهرجان «يا سلام» المصاحب لسباق الفورمولاـ 1، 2010 الذي ينطلق في أبوظبي وتحديداً من جزيرة ياس في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، وإلى جانب أرباب الفن التشكيلي يشارك في تلك الفعاليات كوكبة من نجوم الموسيقى والغناء في العالم العربي وأوروبا، ليشاركوا أهل أبوظبي في الاحتفاء بهذا الحدث العالمي.
    بداية تحدث الرسام البريطاني كوك، قائلاً، إنها المرة الثانية التي يشارك فيها في سباق الفورمولا ـ1 في أبوظبي بعد مشاركته العام الماضي، بمجموعة لوحات زيتية عكست أحداث وفعاليات السباق واهتمام الجماهير به.
    وأوضح أنه بدأ يتطلع إلى المساهمة في مثل هذه الفعاليات العالمية منذ أن تخرج في كلية منشستر للفنون في المملكة المتحدة العام 2004، واستهل ذلك بمشاركات بسيطة في معارض فنية مختلفة في أنحاء بريطانيا، وتوجت نجاحاته بوجوده في مدينة أبوظبي ليساهم في الحدث الضخم التي تشهده العاصمة الإماراتية العام الحالي، وهو سباقات الفورمولاـ 1، 2010.




    وبيّن أنه ينتمي إلى المدرسة التشكيلية الحديثة، وتعكس أعماله النمط العصري للسيارات، باستخدام طريقة إبداعية خاصة تعتمد على رسم السيارات وإطاراتها، وكذلك نماذج السيارات، وبيّن أنه من عشاق السيارات النادرة منذ طفولته، وتمكن من الجمع بين أحاسيسه المتعلقة بحب السيارات والألعاب، وبين الفن التشكيلي، ليخرج من ذلك بأعمال فنية معقدة وخلاقة في ذات الوقت.

    ويمكن وصف أعمال كوك المتمرس بأنها تمثل «انفجارا حميما للألوان»، وهي تجذب الانتباه عبر الأساليب الخارقة لإنجاز الأعمال التي تجسد وتخلد أهم المناسبات المرتبطة بعالم السيارات، التي تقام في كافة دول العالم.
    رسام مغمور
    كشف كوك، أنه في العام 2008، عندما كان رساماً مغموراً إلى حد ما، قامت شركة Reebok. بتكليفه برسم أضخم لوحة في العالم باستخدام تقنية التحكم اللاسلكي وتم الكشف عنها قبل يوم واحد من انطلاق سباق الجائزة الكبرى للسيارات في البرازيل في أكتوبر من ذات العام، وتم تثبيت اللوحة على الضفة الجنوبية من نهر التيمز تحت أعمدة جسر «Tower bridge»، في قلب العاصمة البريطانية لندن، وبلغ حجم اللوحة اثني عشر متراً ارتفاعاً، ومترين عرضاً.
    في ذات السياق، قال، إن شهرته ازدادت خلال الثماني عشر شهراً الماضية عبر مشاركته في كافة الأحداث المصاحبة لسباقات الجائزة الكبرى، ومن أبرز تلك الأحداث «جائزة سيلفر ستون البريطانية الكبري» في العام 2009، وتجسيده لفعاليات سباقات الجائزة الكبرى للفورمولاـ 1 في أبوظبي في شهر أكتوبر من نفس العام، والتي قام فيها برسم أربع لوحات لحلبة أبوظبي الجديدة «حلبة ياس».
    سيارات كلاسيكية
    أوضح كوك أنه خلال العامين الماضيين أنجز رسومات فنية لأكثر من مائة سيارة وعربة تتنوع بين سيارات كلاسيكية ظهرت في عقدي السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وبين السيارات الرياضية الفخمة، وبعض الطرازات الجديدة النادرة.
    ولفت إلى أن كافة أعماله ولوحاته تتوفر في أشكال مختلفة، حتى يسهل على الجميع اقتنائها، فمنها ما هو مطبوع على أوراق بمقاس «A1» (حجم الجريدة الورقية)، وممهورة بتوقيعه، ومنها ما طُبع على أوراق «A4» (حجم الورقة العادية)، وأيضاً ما تم طبعه على أقمصة قابلة للغسيل، أو على شكل بطاقات بريدية، من أجل هواة جمع البطاقات البريدية النادرة.
    علم الإمارات
    من جهة أخرى قال جون السيد جون ليكرش، المدير المفوض لشركة فلاش للترفيه والمسؤولة عن تنظيم فعاليات برنامج يا سلام لهذا العام «إن برنامج يا سلام 2009 ساهم في الترويج لمدينة أبوظبي سياحياً وعالمياً بشكل فعال السنة الماضية. واعتزازاً منا بذلك، سيرفرف علم الإمارات فوق كورنيش أبوظبي كل يوم تكريما لدولة الإمارات العربية المتحدة التي نسعى جاهدين لتبقى عاصمتها محط أنظار العالم، وهو ما يعد من أبرز فعاليات هذا العام وسيتم ذلك ابتداء من 28 أكتوبر وحتى 14 نوفمبر بشكل يومي بين الساعة 17:00 وحتى 19:00 مساءً. ويبلغ حجم العلم الذي سيحلّق مرة كل يوم ذهاباً وعودة 10,000 قدم مربع. كما سيتم تنظيم معرض فن السباق في (غاف جاليري)، ويعرض أعمال الفنانيين الإماراتيين المعروفين عالمياً مثل جلال لقمان ومحمد عبد اللطيف كانو، وذلك في الفترة من 25 أكتوبر وحتى 14 نوفمبر2010.
    فعاليات ضخمة
    كما أوضح ليكرش وجود فعاليات فنية وموسيقية ضخمة من خلال برنامج» أنغام وإيقاعات على الشاطئ» والذي يقدم عددا من الفنانين العرب الذين سيحيون حفلاتهم على الكورنيش ومنهم الفرقة الإماراتية «شو» والمطربون اللبنانيون نانسي عجرم وفارس كرم وملحم زين ومليسا ورولا سعد، بالإضافة إلي أحمد الشريف وسيرين عبد النور، وأخيراً عازف الجيتار الكويتي كمال مسلّم.
    ولفت ليكرش إلى أن برنامج يا سلام هو المكان الأفضل للفنانيين المحليين والإقليميين ليعرضوا فيه مواهبهم. فبالإضافة إلى المشاهير الإقليميين أمثال نانسي عجرم وفارس كرم سنحتفل بالمواهب العظيمة للفرقة الموسيقية الإماراتية «شو» وفرقة «أبسوليس» بالإضافة إلى الفنان جلال لقمان والفنان محمد عبد اللطيف وغيرهم الكثير ممن يمثلون التنوع الثقافي للمجتمع الإماراتي.
    Creamfields 2010
    كذلك أكد ليكشر أنه سيقام ايضاً مهرجان «Creamfields 2010» ويستقطب مجموعة من ألمع منسقي الموسيقى العالميين أن هناك خصومات خاصة لا تزال متاحة على التذاكر بكلفة 250 درهما مع خصم 20% على الحجوزات المبكرة لكافة تذاكر المهرجان. وسيتم الإعلان عن المزيد من الحفلات المباشرة والمواهب الخاصّة للحفل الموسيقي الإلكتروني الراقص طوال الليل في حلبة ياس، جزيرة ياس في التاسع من ديسمبر من أجل إضفاء جو مفعم بالحيوية والإثارة على حلبة ياس في عالم فيراري أبوظبي في جزيرة ياس. كما تم الإعلان عن إتاحة فرصة الحصول على خصم 20% على تذاكرAbu Dhabi 2010 Creamfields التي يتم حجزها قبل الثاني من شهر أكتوبر 2010، ليكون ثمن التذكرة 200 درهم إماراتي عوضاً عن السعر الأصلي 250 درهما إماراتيا.
    أسماء براقة
    عن اللائحة الفنية من نجوم تنسيق الموسيقى العالميين التي يستضيفها مهرجان «Creamfields Abu Dhabi 2010»، يقول جون ليكرش المدير التنفيذي لـفلاش للترفيه: «لقد كانت مجموعة النجوم التي تم استضافتها خلال مهرجان ‘«”Creamfields Abu Dhabi 2009 مميزة للغاية، لكن مهرجان هذا العام يحمل في طياته بعداً آخر من التشويق والإثارة لعشاق الرقص والموسيقى في المنطقة من خلال استضافة فرقة «أباف آند بيوند» و»ساندر فان دورن» و»جاريث إيميري» و»جيمز زابيّلا»، ناهيك عن النجم العالمي الشعير «دافيد جيتا‘ الغني عن التعريف. ونحن نَعدُ عشاق هذا النوع من المهرجانات في المنطقة الذين حجزوا تذاكرهم بأنهم سيكونون على موعد مع الإثارة والحماس المطلق في مهرجان مميز، خاصة أن هناك مجموعة من منسّقي الموسيقى العالميين و المحليين الذين سيتم الإعلان عنهم قبل 9 ديسمبر 2010».
    حجز تزاكرك
    يمكن حجز تذاكر مهرجان «Creamfields Abu Dhabi 2010» بالسعر الأصلي من خلال: http://www.boxofficeme.com
    http://www.ticketingboxoffice.com
    http://www.timeouttickets.com.
    تتوفر معلومات كاملة عن تذاكر هذا الحفل من خلال http://www.thinkflash.ae / Tiësto
    معلومات عن مهرجان Creamfield 2010 يقام المهرجان يوم الخميس 9 ديسمبر 2010 في عالم فيراري أبوظبي في جزيرة ياس
    جزيرة ياس على بعد 45 دقيقة فقط من دبي
    تقام الحفلة من الساعة السادسة مساءً وحتى الرابعة صباحاً
    أسعار التذاكر: أسعار الدخول: 250 درهما إماراتيا
    عروض تشجيعية على تذاكر مهرجان Creamfields فئة الـ 250 درهما
    تخفيض 20% على تذاكر المهرجان التي يتم حجزها قبل 2 أكتوبر (يصبح سعر التذكرة 200 درهم إماراتي) تباع التذاكر من خلال المواقع التالية: http://www.ticketingboxoffice.com وhttp://www.timeouttickets.com وhttp://www.boxofficeme.com
    شهرة عالمية
    نبذة عن «Creamfields».. انطلقت «Creamfields» لتصبح أحد أشهر المهرجانات الموسيقية الإلكترونية وأكثرها شعبية على مستوى العالم، وتحظى بشهرة في قدرتها على جمع رواد عالم الموسيقى بأصنافها المختلفة من طيف موسيقى الدي جي والموسيقى الحية. وتبرز معالم النجاح القوي للمهرجانات من خلال إحياء الحفلات على المسارح المفتوحة في الهواء الطلق وفي ساحات للدي جي 8-10.



    مواضيع عشوائيه ممكن تكون تعجبك اخترناها لك:


    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  2. #2
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: فنانون محليون وعالميون يشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي «ياسلام »

    يعطيك العافية على الخبر

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مهرجان فنون الطهي أبوظبي
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-04-2015, 11:11 AM
  2. مهرجان صيف أبوظبي يونيو إلى اغسطس
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 02-04-2015, 09:11 AM
  3. مهرجان «ياسلام» يتواصل بنجاح على كورنيش أبوظبي
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-04-2015, 03:54 AM
  4. مهرجان «صيف في أبوظبي» ينطلق غداً بألوان الترفيه العائلي
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 11:48 PM
  5. انطلاق مهرجان صّيف في أبوظبي
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 11:20 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
ماذا يقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟
منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
تابعنا عالشبكات الاجتماعيه