اخر مواضيع المنتدى


السياحة في اندونيسيا جزيرة بالي
موسوعه سياحيه انشطة سياحية اختبارات شخصية سياحية افضل فنادق عطلات وجهات سياحية
صلاله
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 34 من 34

الموضوع: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا - المسافرون العرب

  1. #1
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعزائي هذا تنبيه وارجوكم اخذ الحذر الشديد لكي لاتقعو بماوقع فيه صاحبي واخي حسبنا الله ونعم الوكيل
    هناك سمساره اسمها ( جين ) عمرها بالاربعينيات تؤجر شقق بفندق ماكاتي بالاس(makati palac) ودايم تكون جالسه بالبار المقابل لبوابة الفندق شيرز (cheers) شعرها اشقر .. السالفه صارت لصاحبي الاسبوع الماضي سكن عندها بفندق مكاتي بالاس وبيوم فقد الف دولار من السوفتي باكس اللي بالغرفه وكلمها وجت غرفته قالها الفلوس انسرقت من الغرفه ومايدخل الغرفه غير انتي وحق النظافه تبعك ( عندها ليدي بوي ينظف الغرف لان الفندق غير مسؤول عن نظافة الغرف اللي تبع هالسمساره) علما ان صاحبي مستقيم ومتزوج مستحيل يجيب بنات بالغرفه المهم قالت مااخذنا شي قالها تجيبي الفلوس او اكلم ادارة الفندق وقتهاطلعت من عنده ولاكلمته هو على باله انها راحت تجيب فلوسه وفجاه الا جرس الباب يرن والسمساره جين معها 3 من الشرطه والليدي بوي حقها حق النظافه ؟!! قالوله امشي معانا القسم عليك شكوى محاولة اغتصاب!! انصدم الرجال يوم راح القسم قالوله السمساره متهمتك بمحاولة اغتصابها بغرفتك والليدي بوي شاهد !! الرجال انصدم ومابيده شي قسم وحلف بالله انه نايم وانه كلمها تجي عشان فلوسه اللي انسرقت ماصدقوه !!قال بكلم السفاره قالوله ممنوع تجلس بالسجن لبكرى نعرضك على النيابه حاول معهم رفضو.. قالوله تفاهم مع الضحيه صاحبة الشكوى لان موقفها قوي ومعها شاهد..!! المهم تفاهم معها وحرام عليك وسارقتني وفوقها تتبلي علي لاكن لاحياة لمن تنادي وطلع الشيطان اللي بداخلها قالت ادفع 100 الف بيسو وننهي القضيه ولاالسجن بانتظارك!! المهم بعد محاولات اكتفت ب30 الف بيسو لانه اقسم بالله انه مامعه غيرها ورضت بالمبلغ والرجال طلع بسلامه وثاني يوم وهو راجع للسعوديه مع انه مخطط يجلس 18 يوم ... ارجوكم الحذر الحذر تكفون

    اسف على الاطاله ولاكن من القهر اللي فيني لاني كنت ناوي اخاويه وصارلي ظرف عائلي حرج قبل الرحله بيوم وتنكسلت رحلتي وحاس اني السبب لاني لو موجود يمكن اقدر اسوي شي مع اني اعتقد اني ماراح اقدر اسوي شوي .. لاكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل من الموبايل

    شاهد هذه المواضيع من نفس القسم راح تفيدك كثير في رحلتك:


    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  2. #2
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله على سلامة صديقك ، في الفلبين وبماكاتي وأرميتا بالتحديد لازم الواحد يكون حذر جداً ومايثق بالسماسرة والغرباء ويغلّب سوء الظن من البداية ، والشرطة في قمة الفساد تتعاون مع العصابات مقابل عمولة متفق عليها . صديقك أخطأ يوم أصر عليها أنها ترجع الفلوس ، خلاص يوم عرفت أن هي اللي سارقتها أسكت وغير الفندق ، لو كنت مكانه كان غيرت الفندق على طول . الواجب على كل مسافر للفلبين الحذر الشديد من اللي يعرضون عليك خدمات بالشارع سواءاً كانت حجوزات أو برامج سياحية أو غيرها .. وأشكرك على تنبيه أخوانك بالمنتدى والحمد لله على سلامة صديقك مجدداً

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  3. #3
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله على السلامة والله يعوضه خير

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  4. #4
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    السلام عليكم

    شكرا لك اخى كافى 1982 على التنبيه المهم

    و الحمدالله على سلامه صاحبك الله ستر و لطف ما دامها فلوس فقط لو ثبت عليه حتى لو محاوله الاغتصاب كان تازمت الامور

    من الاخطا التى نعرض لها انفسنا ان نثق في ناس ليسو اهل لثقه مثل اغلب السماسره

    الحقيقة لم يسبق لي التعامل مع جين و لا اعرفها و انشاالله السواح الخلجيين يحطونها في القائمه السودا

    عندى بعض الملاحظات و النصائح اتمنى ان تفيد الشباب مرتدى الفلبين

    فندق مكاتى بلاس في القائمه السودا لسفاره السعوديه

    لو زميلك قدم بلاغ لشرطه كان تغير مسار القضيه

    لو حسبنا كم تكلف الرجل الله يعينه تقريبا 7 الاف ريال 3750 من الصندوق و 3 الف مخالصه كان با الامكان تجنب هذى المشكله بشى من حسن التدبير
    فتح حساب في احد بنوك الفلبين
    استخدام البطاق atm ممكن تسحب 40 الف و العموله ما تتعدى 30 ريال
    انصح بسكن في فنادق حسنت السمعه و بعيده عن شارع الرذيله (برقص)
    الاستعانه ب السفاره السعوديه و اخذ رايهم
    عدم التهديد و استعن على امورك با الكتمان حتى ما تعطيهم فرصه


    الله يحفظ شبابنا من كل شر

    تحياتى

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  5. #5
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    صدر تحذير من السفارة السعودية بعدم السكن في فنادق شارع برقص لكثرة الشكاوي من السرقة والأبتزاز
    الحمدلله على سلامة خويك لكن كان المفروض تبلغ الشرطة من وقتها علشان يثبتون الواقعة

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  6. #6
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الخطا عليهم

    الان لو حجزوا من هنا ما كان افضل لهم ؟

    دائما نحط نفسنا في مواقف احنا في غنى عنها .. ولكن ما نتوب


    الحمد لله على سلامتهم




    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  7. #7
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Argon
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...4/#post8163264

    الحمد لله على سلامة صديقك ، في الفلبين وبماكاتي وأرميتا بالتحديد لازم الواحد يكون حذر جداً ومايثق بالسماسرة والغرباء ويغلّب سوء الظن من البداية ، والشرطة في قمة الفساد تتعاون مع العصابات مقابل عمولة متفق عليها . صديقك أخطأ يوم أصر عليها أنها ترجع الفلوس ، خلاص يوم عرفت أن هي اللي سارقتها أسكت وغير الفندق ، لو كنت مكانه كان غيرت الفندق على طول . الواجب على كل مسافر للفلبين الحذر الشديد من اللي يعرضون عليك خدمات بالشارع سواءاً كانت حجوزات أو برامج سياحية أو غيرها .. وأشكرك على تنبيه أخوانك بالمنتدى والحمد لله على سلامة صديقك مجدداً



    الله يسلمك من كل شر ومن يعز عليك
    المشكله الرجال دافع حق شهر ووقت الحادثه ماصارله 5 ايام فقط فهذا اللي خلاه مايفكر يغير الفندق واصلا ماكان متوقع وصاختها توصل لهالدرجه

    تقديري لشخصك الكريم

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  8. #8
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الفارس*
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...2/#post8163282

    السلام عليكم

    شكرا لك اخى كافى 1982 على التنبيه المهم
    و الحمدالله على سلامه صاحبك الله ستر و لطف ما دامها فلوس فقط لو ثبت عليه حتى لو محاوله الاغتصاب كان تازمت الامور
    من الاخطا التى نعرض لها انفسنا ان نثق في ناس ليسو اهل لثقه مثل اغلب السماسره
    الحقيقة لم يسبق لي التعامل مع جين و لا اعرفها و انشاالله السواح الخلجيين يحطونها في القائمه السودا
    عندى بعض الملاحظات و النصائح اتمنى ان تفيد الشباب مرتدى الفلبين
    فندق مكاتى بلاس في القائمه السودا لسفاره السعوديه
    لو زميلك قدم بلاغ لشرطه كان تغير مسار القضيه
    لو حسبنا كم تكلف الرجل الله يعينه تقريبا 7 الاف ريال 3750 من الصندوق و 3 الف مخالصه كان با الامكان تجنب هذى المشكله بشى من حسن التدبير
    فتح حساب في احد بنوك الفلبين
    استخدام البطاق atm ممكن تسحب 40 الف و العموله ما تتعدى 30 ريال
    انصح بسكن في فنادق حسنت السمعه و بعيده عن شارع الرذيله (برقص)
    الاستعانه ب السفاره السعوديه و اخذ رايهم
    عدم التهديد و استعن على امورك با الكتمان حتى ما تعطيهم فرصه

    الله يحفظ شبابنا من كل شر
    تحياتى



    وعليكم السلام اخي الكريم
    وجزاك الله خير على النصائح المفيده
    المشكله وانا اخوك ماامداه يفكر بالشرطه يادوب طلعت من عنده ودخل ياخذ شور على باله راحت تجيب الفلوس الا الشرطه طابه عليه
    واعتقد مافيه مجال يشتكي الشرطه للشرطه لان كلهم عصابات وممكن يقولون مشتكي بيبعد شبهة محاولة الاغتصاب عنه وتصير سالفه مالها اخر ويعتبرونك بنك متنقل بيحلبونك حلب
    والمثل يقول .. اذا صار خصمك القاضي فمن تقاضي ..

    تقديري لشخصك الكريم

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  9. #9
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    سبق ونزلت بشارع مابيني في فندق Le Mirage عبارة عن شقق فندقية .هذا الشارع مليئ بالبارات وفتيات الليل , صراحة مو واجهتني مشاكل خلال 17 يوم وروحت اماكن عمري ما كنت اتخيل اني اكون بها من شدة فقرها ولم اواجه مشاكل , بس المشكلة ان كل الناس لما يظنون انك عربي وبالاخص سعودي نظرا لانهم يسافرون كتير فيبداون بعرض الخدمات ومحاولات احتيال وقد واجهت بعضها وبعض الاطفال حاولو سرقتي.. انا لما كنت بالفلبين ويجيني اشخاص ياسلوني ان كنت سعودي نظرا لان ملامحي عربية كنت اقول اني ايطالي وكانو يتركوني , او اول لما يجوني كنت اقول لا فلوس فيذهبون.انصح ان كنت هناك ما تقول من وين انتا وان اصر قل دولة اوروبية او اي دولة فقيره .
    وابتعد عنهم.
    اعتذر لصديقك وحمدا لله علي سلامته

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  10. #10
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة crylock
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...6/#post8163826

    سبق ونزلت بشارع مابيني في فندق Le Mirage عبارة عن شقق فندقية .هذا الشارع مليئ بالبارات وفتيات الليل , صراحة مو واجهتني مشاكل خلال 17 يوم وروحت اماكن عمري ما كنت اتخيل اني اكون بها من شدة فقرها ولم اواجه مشاكل , بس المشكلة ان كل الناس لما يظنون انك عربي وبالاخص سعودي نظرا لانهم يسافرون كتير فيبداون بعرض الخدمات ومحاولات احتيال وقد واجهت بعضها وبعض الاطفال حاولو سرقتي.. انا لما كنت بالفلبين ويجيني اشخاص ياسلوني ان كنت سعودي نظرا لان ملامحي عربية كنت اقول اني ايطالي وكانو يتركوني , او اول لما يجوني كنت اقول لا فلوس فيذهبون.انصح ان كنت هناك ما تقول من وين انتا وان اصر قل دولة اوروبية او اي دولة فقيره .
    وابتعد عنهم.
    اعتذر لصديقك وحمدا لله علي سلامته



    وليد الشهري- سبق: فتحت الفلبين تحقيقاً موسعاً تحت إشراف عمدة مانيلا، حول عدد من قضايا الابتزاز التي يتعرض لها السياح السعوديون هناك على يد نقابة من ضباط الشرطة الفلبينية، بعد شكوى تقدم بها سفير المملكة في الفلبين عبدالله الحسن، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا ستار" الفلبينية.

    وقالت الصحيفة: إن عمدة مانيلا السيد "جوزيف إسترادا"، تلقى شكوى من السفير السعودي خلال زيارة ودية، أبلغه فيها بتعرض عدد من السياح السعوديين للابتزاز على يد اتحاد مؤلف من ضباط الشرطة الفلبينية.

    وذكر "إسترادا" أنه استلم صورة من الشكوى الرسمية التي تقدم بها السفير لوزارة الشؤون الخارجية الفلبينية، مؤكداً أنه أمر بفتح تحقيق موسع مع الضباط المشتبهين في عدد من جرائم الابتزاز بحق السياح السعوديين.

    وأضاف "إسترادا" أن السفير السعودي شرح تفاصيل أحدث واقعتين تعرض لها بعض السياح، موضحاً أن العملية تمت على يد نقابة أو اتحاد منظم من الضباط يستهدفون فيها السياح في ظروف خاصة، مستخدمين حيلاً جنائية للتلاعب بضحاياهم.

    وأوضح "إسترادا" بقوله: "ما نقله لي السفير السعودي شيء يدعو للقلق حقيقة؛ فالضباط يقومون ببعض الحيل للتلاعب بالسياح كزرع مواد ممنوعة دون علم ضحاياهم، وبعد فترة وجيزة تحضر فرقة من الشرطة وتقوم بتفتيشهم، ومن ثم تبدأ عملية الابتزاز والمساومة للإفراج عنهم".

    وقالت الصحيفة: إن التحقيقات ترتكز حالياً على حادثتين تم ابتزاز سياح سعوديين فيها، وذكرت أن قيمة الأموال المبتزة- بحسب ما ذكره عمدة مانيلا- تتراوح ما بين الألف والعشرة آلاف دولار

    وجزاك الله خير

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  11. #11
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله ع سلامته

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  12. #12
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله على سلامة صديقك وربنا يعوضكم خيرا

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  13. #13
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمدالله على سلامة صاحبك

    والحمدالله عدة امورة على خير

    وربي يعوضها برحلة افضل منها

    بس مشكلة الفندق ماله شغل والغرفه من نفس الفندق
    ما يصير كذا النظام الصراحه كذا من البداية الوضع ما يطمن
    وان شاءالله الكل يحط جين في القائمة السوداء واحتمال اكيد تغير اسمها
    ومشكور على النصيحة
    واشكر المشرفين المتعقمين في الفلبين على النصائح

    دمتم بود محبكم / البرنس المسافر

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  14. #14
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    صدقني لو حجز عن طريق الانترنت كان ريح نفسه من كل هالبلاوي
    ليش اروح لدولة غريبه واتفاوض مع سماسره لا اعرفهم لحجز فندق والفنادق مليانه بمواقع الانترنت
    والمصيبه الناس تحذر والسفاره تحذر بس طيبتنا الزايده والثقه دايم هي المشكله
    لكن الله يعوض عليكم ولاتزعل علينا ياخوي ترا من حر مافينا على هالموقف
    والله يجزاك خير على ذكر هالحادثه علشان كلنا نتعض منها

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  15. #15
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    اسئل الله ان يعوضه خيرا .... ولكن السؤال لماذا الاصرار على السكن في هذا الشارع ... المهم ان اخونا نجاه الله من محنته ..... والافضل للجميع وضع المال في حساب بنكي لضمان السلامة .... وتمنياتي للجميع بالعافية والرحلات الامنه من الموبايل

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  16. #16
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله على سلامته شي يخوف

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  17. #17
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوفتهانزااا
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...2/#post8165342

    صدقني لو حجز عن طريق الانترنت كان ريح نفسه من كل هالبلاوي
    ليش اروح لدولة غريبه واتفاوض مع سماسره لا اعرفهم لحجز فندق والفنادق مليانه بمواقع الانترنت
    والمصيبه الناس تحذر والسفاره تحذر بس طيبتنا الزايده والثقه دايم هي المشكله
    لكن الله يعوض عليكم ولاتزعل علينا ياخوي ترا من حر مافينا على هالموقف
    والله يجزاك خير على ذكر هالحادثه علشان كلنا نتعض منها



    اشكرك يالغالي على صدق وطيب مشاعرك
    وصدقني انا ناصحه بالبدايه ومعلمه بالفنادق الموثوقه ولاكن غلطتي ماقلتله
    مكاتي بالاس (makati palac )بالقائمه السوداء من السفاره السعوديه
    القصه ومافيها هو سكن ب سيتي قاردن(city gardn ) لاني اسكن فيه دائما ومرسله له وحاجزلنا اثنينا
    من هنا
    هو راح سكن فيه واموره تمام

    لاكن تعرف وقت العصريه لازم الواحد يطلع يتغدى فحب انه يتغدى بشيرز ( cheers )
    والمصيبه انه تعرف على السمساره جين لانها 24 ساعه فيه ولعبت بمخه باسلوبها وانتم عارفين حركاتهم واقتنع وراح حجز عندها لمدة شهر ودفع المبلغ مقدما ( بزعمه انه جاب الذيب من ذيله ولقى فندق وسكن ارخص من اللي مرسله انا له )
    وصار اللي صار !!

    والنتيجه لاهو جلس مدة اجازته ولا انا لحقته بعد العزاء وهدوء امور عائلتي


    صدقوني ذكرى سيئه لي واعتبرها كابوس او ماشابه


    ارجوكم ارجوكم ابعدو عن السمسارات وخلوكم نظاميين بالسكن ارجوكم

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  18. #18
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


    الحمد لله على سلامة صاحبك


    والله يعوضه من هؤلاء المجرمين الخبيثين


    ينبغي أن لا نتعامل مع اي شخص يعرض خدمات في الشارع


    مهما كان اسعاره مغرية


    لان العواقب لا تكون سليمة غالبا


    والله يحفظني وإياكم من كل مكروه

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  19. #19
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    حمد لله على سلامة صاحبك ...
    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم ....

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  20. #20
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    اخواني وخواتي زوار هذا المنتدى العريق
    كلكم يعرف مشاكل الغريب في اي بلد حتى لو انه في امن بلد لابد ان يصادف حاجات ما يفهما ولا يعتبرها شئ مهم، لكن مثل ماحصل لزميلنا هو درس لنا وله قبلنا ، ونسال الله له العون وشكرا لك على التنبيه وهذا هو واجبنا كا اعضاء في هذا المنتدى الكبير الذ هدفه هو خدمتنا من كل النواحي...

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  21. #21
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمدلله على سلامة صاحبك
    الحذر واجب بكل مكان في الدنيا خصوصا في الدول الي ينتشر فيها الفقر

    وعلى طول الواحد لازم يتجنب هالاشياء من خلال التخطيط المتقن قبل السفر

    واغلب حالات التلاعب والمشاكل تكون لما المسافر يكون وحيد لان المسافر الوحيد يكون لقمه سهله لكل المتلاعبين والغشاشين

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  22. #22
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    شكرا على التنبيه
    انحط في موقف صعب
    اتذكرصارت قصة لابن عمي مع عائلته وهي سرقة جوالين من قبل السواق لكن من محاسن الصدف ان احد الاولاد كان يسجل مكالمات السواق بالهاتف في ممر قسم الشرطة بالايباد وتبين ان لهم لاحقا انه يتفق مع اهله يخبونهم وانفضح.

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  23. #23
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    تقرير جميل

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  24. #24
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    شكرا ... من كم سنه وسنه وحنا نسمع المشاكل من الفندق هذا ..... والسفاره محذره منه... ولااكن... الحمد لله على السلامه...

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  25. #25
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله علي السلامة
    والحذر واجب في كل مكان

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  26. #26
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله على السلامة والله يعوضه خير

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  27. #27
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الي يدور عل الرخص من اناس ما يعرفهم مشكله احجز بنفسك او مكتب من بلدك او مجرب وسمعته معروفه في بلدهم ولو اغلى اضمن والمشاكل تحصل في كل مكان حتى في السعوديه في الحج بحكم عملي شفت سرقات وضحكات في الفنادق والمواصلات لدرجة السرقه وسط الحرم الحاجي المغربي يقول نمت وماتوقعت في الحرم احد يسرقني سرقوا جواله اتصلت ردوا ورعان من عيالنا يولد حاجي وفي الحرم اخذوني طقطقه الخلاصه
    افضل تصرف اشتكي الشرطه وسفارة بلدي كلنا معرضين لمثل هذه المواقف
    وافضل حل روح مع المجرب والمعروف بالامانه ولو زدت في الثمن

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  28. #28
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الحمد لله على سلامة خويك والله يكفينا واياه شر كل من فيه شر

    انا افضل دائما الحجز من بلدي قبل السفر وفئة السكن لا تقل عن ال 4 نجوم لأن الأمن فيها اكثر وكمان الفندق يخاف على سمعته فلا يسمح لمثل هذه السمسارة ولا شاكلتها بالعب بل لايمكن ان يتعامل معها

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  29. #29
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    يعني من الاخر نروح والا نغير الوجهه اندونيسيابصراحة بديت اخاف انا طالع اغير جو واستانس

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  30. #30
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    اول شي الحمد لله على سلامتكم و شكلها وصلت معاك يوم رجعت مباشرة

    اول شي انا من الناس الي اذا الله كتب ورحت السفارة اخذ كل علوم البلد

    الشي الثاني أقرء عن البلد بالعربي و الانجليزي عشان تعرف تجارب غيرك حتى من غير ثقافتك

    الشي المهم ان الفندق ذا بالذات عليه تحذير من اكثر من سفارة مو بس السعودية ...


    ومانيلا خلقه ما عجبتني مثل فسايس و الشمال ابعد عن العاصمة من الموبايل

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  31. #31
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    الله يكفينا شر من في راسه شر والله هم حليوين بس لا زم الواحد ياخذ حذره والله يعوض على خويك

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  32. #32
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    لاحول ولا قوة الا بالله
    الله يعينه ويعوضه خير

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  33. #33
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    رفيجي كان يقولي الفلبين راح تفاجئك بس بعد هالموضوع اكبر اكس خصوصا اني مخطط اروح بروحي
    مالنا خلق مشاكل

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


  34. #34
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,828
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: تحذير شديد اللهجه لمرتادي الفلبين ومكاتي خصوصا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الله يعوضه خيرا من ذلك انشا الله
    والحرص اخي الكريم بل ليكن ذلك درس له وغيره من يسافرون خارج المملكه العربيه السعوديه او توجه
    اي دوله بالعالم يجب ان يكون هناك ألمام بقوانين الدوله المتجه اليها ومعرفة كل صغيره وكبيره عن قوانينها واطباع اهلها
    فالشبكه العنكبوتيه لم تترك شي و تعطيك كل ماتريد من معلومات او استفسارات
    انا سافرت للفلبين 3 مرات اطول مده اقامه 50 يوما واقصرها 35 يوم وتنقلت في كثير من القرى الريفيه واقمة في مانيلا وذهبت لعدة جزر ومن علمي البسيط
    عن الفلبين كونت اصدقاء هناك بدرجة استاجرة سياره وصرة اقود بها بالشوارع واتنقل بين القرى وخلال زياراتي الثلاث لم ارى اي شيء غريب او لاحظة مضايقه من احد ولاكن فقط لاني اول مره استاجر سياره وقعت بخطاء مروري واوقفني الشرطي فقال صديقي وهو معي من اصل فلبيني اعطه قليل من النقود ودعه يذهب ففعلت ذلك وفعلا اخذ المبلغ 500 بيسو 50 ريال وذهب ههههههه قلت هذا شي طبيعي حتى دول اخرى وليس الفلبين فقط
    مع انني سكنت في اماكن وشقق واكواخ بوسط السكان الاصليين ولم ارى الا كل الترحيب وسر في ذلك

    facebook twitter youtube


    + إنشاء موضوع جديد


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. تنبيه لمرتادي الفلبين وخصوصاً مكاتي
    بواسطة Robot في المنتدى المسافرون العرب الفلبين Philippines بوابة السفر
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 02-04-2015, 05:26 AM
  2. تحذير شديد جدااااااا
    بواسطة Robot في المنتدى المسافرون العرب الفلبين Philippines بوابة السفر
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 06:59 PM
  3. سؤال مهم لمرتادي الفلبين أتمنى الاجابة لانى خايف ؟؟
    بواسطة Robot في المنتدى المسافرون العرب الفلبين Philippines بوابة السفر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-02-2015, 07:14 PM
  4. تحذير من سفر الشباب هل هذا صحيح؟
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى سوريا Syria
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-30-2015, 08:21 AM
  5. تحذير هام لمرتادي شالهيات ينبع
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى السعودية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 01-21-2015, 05:07 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
ماذا يقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟
منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
تابعنا عالشبكات الاجتماعيه