+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

  1. #1
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟


    السلام عليكم
    الموضوع من عنوانه
    اخيكم ناوي السفر الى ازمير في اجازة عيد الاضحى المبارك ان شاء الله

    لاتقصرون علينا بالمعلومات المفيده والشيّقه عنها
    من أماكن تاريخيه وسياحيه وترفيهيه ومولات وشعبيات
    للكبار ولاطفالهم
    أي معلومه تتفضلون بها رايح استفيد منها
    ويقول المثل الجود ان تعطي قبل ان تُسأل
    يعني لو فاتني سؤال مو منتبه له فجودوا بالاجابه والتنبيه أو حتى التحذير
    زرت تركيا عدّة مرات لكن ازمير الى الآن ماتشرفت بزيارتها
    وأنتوا ماشاء الله عليكم كلكم خبراء في هذا المنتدى الجميل المفيد الرائع
    ومابتقصرون ولا بتخيبون ظني الجميل فيكم
    انتظر افاداتكم ومعلواتكم عن
    .
    .
    .
    .
    .
    أزمير

    مواضيع عشوائيه ممكن تكون تعجبك اخترناها لك:


    التعديل الأخير تم بواسطة Rana2016 ; 01-29-2019 الساعة 02:58 PM

  2. #2
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    اخي الكريم ،، اذا تبي العلم الصافي ،، والكلام الي يجمد على الشارب
    انسى ازمير ،، مافيها زود ،، بالعكس ،، كانت مزعجه بالنسبة لي
    علماً بأنها تعتبر اقرب ميناء لليونان وايطاليا ،، تحس انه فيها مافيا ،، وانحلال
    حتى على مستوى تركيا ،، لما يقولك من ازمير ،، يعني فري ،، طبعاً وأكيد ليس الجميع
    بالنسبة لي أنصحك بأنطاليا ،، موقلا ،، فتحية ،، كالكان ،، ألانيا ،، بودورم ،، مدن الجنوب بشكل عام ،، شكرا

  3. #3
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    أخي الكريم

    http://www.arabtravelersforum.com/user562743/[ulist][*]
    الصراحه انك صدمتني كنت اعتقد أن ازمير مدينه عريقه وشعبيّه مشابهه لاسطنبول في حضارتها
    [/ulist][ulist][*]
    أمّا عن مدينة انطاليا فقد زرتها سابقاً كان فيه عرض مجاني لمدينه داخليّه عندما تحجز على الخطوط التركيه
    [/ulist][ulist][*]
    لكن للاسف وجدنا المدينه وشواطئها وفنادقها مليانه بالاجانب الغربيين وهم شبه عراه فرجعت في نفس الليله عن طريق الباص
    [/ulist][ulist][*]
    أمّا بالنسبه للمدن التي ذكرتها انت فلم ازرها من قبل ولا اعرف عنها اي شيء
    [/ulist][ulist][*]
    زرت فقط انطاكيه باقليم الاسكندرون بالجنوب واعتقد أن مدن الجنوب على قد حالها من ناحية السياحه والعمران
    [*]
    وأنا ابحث عن المناطق الجبليّه ذات المساحات الخضراء من الطبيعه والبحر والعراقه والجو اللطيف
    [/ulist][ulist][*]
    سوف أبحث عن المدن التي ذكرتها انت واشكرك على النصيحه
    [/ulist]

  4. #4
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    بناءا على تجربتي قبل اربع شهور :
    ازمير لا تستحق الزياره ،، يوجد فيها 3 معالم فقط
    قلعة براس جبل تكشف المنطقه
    والكورنيش ( عادي جدا ولا يوجد فيه خدمات)
    وبرج الساعه ،، وهو مكان تحسه مشبوه ،، غير مريح
    ازمير هي اقرب ميناء لليونان وايطاليا ،، وفيها الكثير من الشباب غير التركي الباحث عن المخدرات
    حتى بالنسبة للطبيعه والشجر ،، طبيعة اسطنبول اقوى بكثير من ازمير
    رحلتي كانت بدايه من اسطنبول بالسياره : بورصه ازمير بودروم موقلا فتحيه مرمريس انطاليا اسبارتا اسكيشاهير بورصه اسطنبول
    انطاليا يوجد بها رحلة تجديف بالنهر ( رهيبة جدا)
    ويمكنك السباحة في البحر
    شلالات دودين
    تلفريك اولومبس
    الطبيعه والجبال والمزارع
    عندك سوق البلد القديم حلو
    الفنادق عند بوابه البلد القديم عباره عن بيوت اثريه قديمه تم ترميمها وتحويلها لفنادق
    انطاليا اكواريوم
    كورنيش انطاليا
    المطاعم
    متحف اتاتورك
    والكثير الكثير
    علماً بأن ما تفضلت به بخصوص السياح الاوروبيين صحيح
    ولكن عليك الاختيار الجيد للأماكن
    لا ابالغ لما اقولك اني ما شفت شي نهائيا لمده 3 ايام
    بالنسبه لرحله التجديف ،، رحت انا وزوجتي ( حجاب كامل ) واستمتعنا جدا بالرحله
    يوجد في تركيا ( ملابس سباحه شرعيه ) للنساء ،، ساتره وفضفاضه ولا تشف حتى مع الماء
    ولايوجد اي مشكله بخصوص رحلة التجديف والحجاب
    يمكنك اخذ قارب لشخصين او 4 اشخاص او مع السياح
    علما بأن تكلفة الشخص الواحد تقريبا 30 دولار شامل استئجار القارب والخوذه وسترة النجاة + شرح لطريقة التجديف واذا اردت ،، مدرب او مرافق بالقارب + غداء مفتوح + جولة بالغابة + مشروبات ( الرحلة تقربا 3 - 5 ساعات)
    شكرا

  5. #5
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    نتمنى لكم رحلة موفقة اخي الكريم و كما اجابك الاستاذ الفاضل ازمير مدينة صفر اي لا يوجد اي شيء يميزهااذا احببت اعددنا لك برنامج مميز تستطيع التمتع فيه

  6. #6
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟


    انا ذهبت لازمير من سنتين تعتبر ثالث اكبر مدينة بتركيا (بعد اسطنبول وانقرة) , بالباص بعيدة حيل (الافضل طيران داخلي) جوها ادفأ من اسطنبول المدينة تعتبر ساحلية وبها مترو وما فيها شيء مميز عدا ثاني اكبر حديقة حيوانات بالشرق الاوسط ,,,

  7. #7
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    ازمير شواطئها غير مخصصه للسباحه

    وشواطئها جميله جدا خصوصا شاطيء كوردون


    الاماكن السياحيه والمنتجعات موجوده في مدن قريبه من ازمير


    هي مثل جده بالظبط


    بحر ومولات


    مدينه تجاريه


    وفيه سعوديين تجار عايشين في ازمير
    وفلسطينيين


    انصحك بالشمال في اجازة الحج










    و

  8. #8
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Usas
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...1/#post8062591


    انا ذهبت لازمير من سنتين تعتبر ثالث اكبر مدينة بتركيا (بعد اسطنبول وانقرة) , بالباص بعيدة حيل (الافضل طيران داخلي) جوها ادفأ من اسطنبول المدينة تعتبر ساحلية وبها مترو وما فيها شيء مميز عدا ثاني اكبر حديقة حيوانات بالشرق الاوسط ,,,









    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من زمن جميل
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...5/#post8064275

    ازمير شواطئها غير مخصصه للسباحه
    وشواطئها جميله جدا خصوصا شاطيء كوردون

    الاماكن السياحيه والمنتجعات موجوده في مدن قريبه من ازمير

    هي مثل جده بالظبط

    بحر ومولات

    مدينه تجاريه
    وفيه سعوديين تجار عايشين في ازمير
    وفلسطينيين

    انصحك بالشمال في اجازة الحج

    و





    شكراً لكما الأخوين الكريمين

    http://www.arabtravelersforum.com/user356880/

    http://www.arabtravelersforum.com/user454243/

    معلوماتكما مفيده وان شاء الله اذا عزّمت عليها فسأذهب لها عن طريق الطيران الداخلي
    وبيكون اواسط شهر اكتوبر يعني اكيد الجو معتدل
    تحياتي لكما

  9. #9
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdalla_amr
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...1/#post8061541

    بناءا على تجربتي قبل اربع شهور :









    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdalla_amr
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...1/#post8061541


    ازمير لا تستحق الزياره ،، يوجد فيها 3 معالم فقط

    قلعة براس جبل تكشف المنطقه
    والكورنيش ( عادي جدا ولا يوجد فيه خدمات)
    وبرج الساعه ،، وهو مكان تحسه مشبوه ،، غير مريح
    ازمير هي اقرب ميناء لليونان وايطاليا ،، وفيها الكثير من الشباب غير التركي الباحث عن المخدرات
    حتى بالنسبة للطبيعه والشجر ،، طبيعة اسطنبول اقوى بكثير من ازمير
    رحلتي كانت بدايه من اسطنبول بالسياره : بورصه ازمير بودروم موقلا فتحيه مرمريس انطاليا اسبارتا اسكيشاهير بورصه اسطنبول
    انطاليا يوجد بها رحلة تجديف بالنهر ( رهيبة جدا)
    ويمكنك السباحة في البحر
    شلالات دودين
    تلفريك اولومبس
    الطبيعه والجبال والمزارع
    عندك سوق البلد القديم حلو
    الفنادق عند بوابه البلد القديم عباره عن بيوت اثريه قديمه تم ترميمها وتحويلها لفنادق
    انطاليا اكواريوم
    كورنيش انطاليا
    المطاعم
    متحف اتاتورك
    والكثير الكثير
    علماً بأن ما تفضلت به بخصوص السياح الاوروبيين صحيح
    ولكن عليك الاختيار الجيد للأماكن
    لا ابالغ لما اقولك اني ما شفت شي نهائيا لمده 3 ايام
    بالنسبه لرحله التجديف ،، رحت انا وزوجتي ( حجاب كامل ) واستمتعنا جدا بالرحله
    يوجد في تركيا ( ملابس سباحه شرعيه ) للنساء ،، ساتره وفضفاضه ولا تشف حتى مع الماء
    ولايوجد اي مشكله بخصوص رحلة التجديف والحجاب
    يمكنك اخذ قارب لشخصين او 4 اشخاص او مع السياح
    علما بأن تكلفة الشخص الواحد تقريبا 30 دولار شامل استئجار القارب والخوذه وسترة النجاة + شرح لطريقة التجديف واذا اردت ،، مدرب او مرافق بالقارب + غداء مفتوح + جولة بالغابة + مشروبات ( الرحلة تقربا 3 - 5 ساعات)
    شكرا






    أشكرك جزيل الشكر واوافقك على ماتفضلت به بخصوص ازمير فقد وجدتها مدينه عاديّه

    كما تفضلت وبقيّة الأخوان
    لذلك ساجعلها محطّه وصول انطلق منها الى المناطق والمدن المجاوره لها
    علماً اني ناوي استاجر منها سياره صغيره لكي أتجوّل بها على طول الساحل والمدن الموجوده مثل زيارة بودروم وفتحيه وماحواليها وصولاً الى مدينة انطاليا وقضاء كم يوم بها ثم الرجوع
    مباشرة الى مدينة بورصه او يلوا وتسليم السياره هناك
    والركوب بحراً الى اسطنبول للرجوع الى الوطن
    هذا اذا وجدت امكانيّه لاستلام السياره من ازمير وتسليمها في مدينة اخرى كما اتمنى وجود شركات تعمل بهذه الطريقه مثل شركة بدجت لتاجير السيارات
    تحياتي لك

  10. #10
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برفسور استنبول الحلبي
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...1/#post8062561

    نتمنى لكم رحلة موفقة اخي الكريم و كما اجابك الاستاذ الفاضل ازمير مدينة صفر اي لا يوجد اي شيء يميز









    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برفسور استنبول الحلبي
    http://www.arabtravelersforum.com/tr...1/#post8062561



    هااذا احببت اعددنا لك برنامج مميز تستطيع التمتع فيه





    اكيد عزيزي
    برفسوراستنبول الحلبي
    انتظر منك هذه الهديّه بعمل برنامج مميّز
    استطيع التمتع فيه حسب المدن الذي ذكرتها سابقاً أعلاه
    فلا تتأخّر به علينا فنحن بالانتظار
    تحياتي لك

  11. #11
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    انا شخصيا ماحبيت ازمير مرة سافرت اليها وماشفت فيها اي شئ حلو
    واغلب الاماكن يغلق بالمغرب

  12. #12
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    ازمير من اكبر المدن التركيه

    والكثير يجهلها



















    وهذي ازمير قبل يومين بسبب قرار اردوغان منع بيع البيره بالليل


  13. #13
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    كان في رحلة بالسفينة من كاباتاش الى ازمير بشركة ايدو قبل فترة
    فلا اعرف هل ما زالت موجودة ام توقفت

  14. #14
    عضو مسجل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,962,817

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    شكراً لكم اخواني جميعاً
    لقد استفدت من نصائحكم وغيّرت وجهة سفري بدل ازمير جعلتها الى انطاليا
    وحجزت تذكرتين داخليّه على خطوط أونرأير بمبلغ 211 ليره تركيه ون واي

  15. #15
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2016
    المشاركات
    842

    رد: ناوي على ازمير وش عندكم تعرفون عنها ؟

    للاستفسار اكثر يمكنك زيارة هذا الرابط

    اضغط هنا

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. كاليفورنيا لونق بيتش ماذا تعرفون عنها
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر الى امريكا الولايات المتحدة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 11:43 PM
  2. فيرجينيا شو تعرفون عنها ؟؟؟؟
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر الى امريكا الولايات المتحدة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 09:40 AM
  3. جامعه هل تعرفون عنها شي؟؟
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة البعثات مبتعث في الخارج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-02-2015, 09:22 PM
  4. تم الحجز مبدئيا وش تعرفون عنها؟؟
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى الإمارات U.A.E
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-30-2015, 07:03 PM
  5. بلاروسماذا تعرفون عنها؟؟؟؟
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-14-2015, 10:16 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X