اخر مواضيع المنتدى


السياحة في اندونيسيا جزيرة بالي
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: مصر بالمختصر 2009 (القاهرة - الأسكندرية - شرم الشيخ ) - المسافرون العرب

  1. #1
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,539
    Post Thanks / Like

    افتراضي مصر بالمختصر 2009 (القاهرة - الأسكندرية - شرم الشيخ )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


    أسعد الله أوقاتكم بكل خير وأمدكم بالصحه والعافيه


    مصر بالمختصر


    أنقل لكم رحلتي المختصره إلى مصر الفاتنه والقاهرة الساحرة والأسكندرية وشرم الشيخ الرائعة .. بشكل مختصر جداً والتركيز على الفنادق بكل ما فيها والمطاعم ونبذة بسيطة عن ما تم زيارته.. وهذا الأختصار نابع من كثرة التقارير الرائعه التي تزخر وتتميز بها بوابة ست الكل و أم الدنيا..

    سيكون هذا التقرير بمشاركة أختي Noura1981 ... ولمدينة القاهرة سيكون على جزئين منفصلين ... أتمنى أن ينال أعجابكم وأن تجدوا فيه شيء من الفائدة والمتعه والتعرف على أماكن لم يسبق ذكرها ... (التقرير فصحى وعامي) أهم شيء تفهمون :24:


    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين


    خط سير الرحلة

    جدة _ القاهرة _ الأسكندرية _ شرم الشيخ _ القاهرة _ جدة

    تم السفر على الخطوط السعودية وعلى الدرجة السياحية , ذهاب وعودة

    1445 ريال ... كبار

    . 1116 ريال ... أطفال


    وتم عمل الحجوزات كاملة قبل الرحلة بشهر .. أستغرقت الرحلة ساعه و 40 دقيقة ووصلنا بسلامه لأرض الكنانة :113:

    كان هناك في أستقبالنا العم محمد (أبو محمود) تم الأتفاق معه مسبقاً على أن يكون معنا في الأسبوع الأول في القاهرة .. ويوفر لنا سيارة تكفي 10 أشخاص وكانت بسعر 400 جنية في اليوم .. وهوشخص ثقة من الدرجة الأولى (فاهم بجميع الأمور ويجيب لك الي تبغاه على طول وبسعر ممتاز ولا عنده لف ودوران ... وأحلى ما فيه أنه على الوقت بالظبط ) وفي حال أن العدد أقل من 5 أشخاص يكون هو السائق المباشر لك ....


    السكن


    الزمالك, شارع أحمد حشمت .. عمارة عالية جداً فيها شقة في الدور 33 بسعر 812 ريال لليلة ...

    المميزات : الموقع ممتاز جداً جداً , السعر مناسب , مطلة على النيل من كذا جهه , فيها 3 غرف نوم , 2 حمام (أعزكم الله) مطبخ , غسالة , مكواة , صالة حجمها ممتاز وتطل على النيل , هاتف وأنترنت مجاني , تلفزيون بجميع الفضائيات ... حراس العمارة متعاونين جداً وأخلاقهم عالية (ما قصروا الله يجزاهم خير ). :113:

    العيوب : لم تكن نظيفة مثل ما كان موضح لنا وقيل بأنه تم تجديدها من 3 شهور لكن !!! مصعد العمارة كل يوم عطلان (يعني تركب فيه ويوقف فيك 5 دقائق وأكثر عادي جداً ولا فيه تليفون ولا تهوية ) :108: كلما يتم أستخدام الغاز يرن الباب (أنا عاوز كذا كذا للغاز):105: كل يومين (الكهرباء وعاوز أشوف العداد وما عرفش أيه):112: لكن بصراحه التجربة فيها كانت حلوه لأن النيل على طول وياك ... صور متفرقة من إطلالة الشقه





















    الزمالك أو جزيرة الزمالك كما يسميها البعض أجدها من أروع وأفضل المناطق لسكن فيها كل الخدمات متوفرة من بقالات (سوبرماركت) صيدليات مطاعم مقاهي نوادي بنوك حلاق مكوجي كله متوفر غير الأمان التام وكثرة وجود الشرطه (البشوات ) :101: في كل زاويه لأن المنطقة كلها سفارات ومنازل سفراء .. الأماكن الثانية مثل المهندسين المعادي أو مدينة نصر لما تسكن فيها ما تحس انك في مصر لأن القاهرة هي النيل (وهذه وجهة نظر)

    صور متفرقة لزمالك











    المطاعم التي تتميز بها الزمالك


    مطعم كريف :24: Craveالموقع 22 شارع




    مطعم رائع رائع رائع و أفضل مطعم في مصر أكله منوع مابين أمريكي أيطاليا وساندويتشات وحلويات طعمها خرافي .. كل شيء عنده لذيذ الجلسة مريحه ورايقه الخدمه والأسعار ممتازه والصراحه أعطية 100/100 له فرع في المعادي وراح يكون فيه فروع أخرى خلال السنه القادمه ...
    صور متفرقة ل















    مطعم نوار Noir :24: ممتاز وأكله منوع ولذيذ له فروع في شارع جامعة الدول وفي سان ستيفانو (الأسكندرية) أما فرع الزمالك موجود في شارع










    مطعم LA TRATORIA إيطالي أكله جداً جداً لذيذ والجلسة حلوه .. موقعه على شارع مرعشلي أمتداده سوبرماركت سعودي وكوستا..... لكن الشيء السيء معاملة العاملين في المطعم :36_1_10: وأنتم أكتشفوا بأنفسكم !!! :114:




    EURO DELI مقهى وفيه Wi Fi مجاني أمام كريف 22 شارع
    د/ طه حسين

    Sequoia أول شارع أبو الفداء على اليمين و لازم تحجز قبل بيومين خاصة هذي الفترة .. و ممنوع دخول سيده بغطاء على الوجه أما الحجاب عادي.

    على شارع ابو الفداء فيه مقاهي كثيره مثل فلامنجو التابع للفندق, مقهى
    قول , سلنترو ... هذا الي أذكره :101:


    هذا جزء اليوم.. ألقاكم على خير

    شاهد هذه المواضيع من نفس القسم راح تفيدك كثير في رحلتك:





    + إنشاء موضوع جديد


  2. #2
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,539
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: مصر بالمختصر 2009 (القاهرة - الأسكندرية - شرم الشيخ )

    صبحكم ومساكم الله بالخير والرضى

    أكمل معكم اليوم الجزء الثاني من تقريري البسيط .. وأعتذر عن التأخر في عرضه ..

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الأماكن التي تمت زيارتها ...



    مركب على النيل

    من عند شارع النيل وبسعر 120 جنية .. طبعاً كان فيه (أبو قاسم )(و أبو سند ) الأسم المستعار الجديد !!! :109: وكل شوي يعطي سعر وحنا عاد كنا في بداية الرحلة لسى طازه ما أخذنا على الموضوع .... :108:





    برج القاهرة


    بسعر 65 جنية للشخص ... رائع ومنظر القاهرة والنيل أروع و اروع .... ونصيحه قبل تطلع البرج فيه واحد بيقولك (هصورك وأطلع البرج كامل وأنت واقف) الصورة تكون مركبة وعادية وأصرف لك الكاميرا الخاصة فيك أفضل بدل صرف 40 و50 جنية على الفاضي .. غير أنه لما تروح تستلم الصورة بيقولك طلعة صورة بالغلط هنعمل فيها أياها أنت طنش لحد ما يعطيك ايها من دون قرش واحد ..





    ممكن أحد يقول لي أسم هذا الكبري؟ :114:









    الأهرامات من أعلى البرج










    الحسين ( خان الخليلي )


    مكان ممتع إلى حد ما لكن بالنسبة لنا زرناه مره واحده كفاية وجلسنا بقهوة نجيب محفوظ وكانت جلسة ممتعه وتجربه حلوه... بالنسبة للمشتريات من خان الخليلي الأسعار نفسها في خان الخليلي في ستي ستارز بس أقل بضاعه...









    حديقة الأزهر


    الدخول ب 5 جنية للشخص ... الحديقة جميلة ونظيفه جداً جداً الجلسة فيها رايقه وما تنمل منها يقام فيها عروض مختلفه وحفلات ... وتقام هذه الحفلات في مكان نازل من الحديقة ويسمى مسرح الجنينة... الحديقة فيها كذا مطعم لكنها تأخذ Minimum Charge عن كل شخص بحدود 40 جنيه سواء طلب أو ما طلب من مميزات الحديقة ممكن تأخذ فرشه حتى تجلس عليها وكرسي متحرك في حال معكم كبار في السن وهذه الخدمه مجانية فقط تسلم إثبات هوية أي كان نوعه عند المدخل الرئيسي الداخلي و يتم تسليمك الخدمه و الساعه 9 لازم ترجعها وما تتأخر ... خدمه حلوه الله يجزاهم الف خير :113:











    القرية الفرعونية


    كبيرة وممتعه خاصة اذا كان الجو مش حار, لكنها متعبه.. أماكن الزيارة فيها كثيرة ما تنتهي ... أخذنا تذكره شاملة بكل ما في الحديقة إبتدءاً من (الفطور + الجولة في المركب + المتاحف الخمس + الغداء + اليخت ) وكل هذا بسعر 96 جنية للكبار و72 جنية للصغار وهذا السعر حصلناه لأننا كنا طالعين بصحبة د/ نجلاء الغاليه وهي عندها خصم تابع لنقابة التجاريين وأما السعر الأصلي فهو أكثر من 200 جنية :24:
    صور متفرقه من اليخت..












    قلعة صلاح الدين + مسجد محمد علي + قصر الجوهره (ممنوع التصوير فيه) + مسجد الناصر محمد بن قلاوون+ المتحف الحربي + متحف الشرطة.

    كل هذه الأماكن بسعر 2 جنية .. وكل زاوية من هذه الآثار روعه .. ومسجد بن قلاوون تم بنائه بجمع أعمده من كل بقاع الأرض وعند دخولك ستلاحظ أحد الأعمده بأعلاه صليب
    في هذه الصوره ثاني عمود من اليمين







    مسجد محمد علي .. فن في العماره منظره ولا أروع من قريب أو بعيد



























    فيه غرفتين ويمنع التصوير فيه والجزء الأكبر من القصر غير متاح للناس..


    المتحف المصري


    الدخول ب4 جنية .. ممنوع التصوير وتوضع الكاميرا عند الأمانات .. المتحف رائع بكل ما فيه وخاصة غرفة المومياء بسعر 10 جنية ويتم أخذها من الداخل في الدور الثاني ... المتحف يحتاج وقت طوييييييييل لما فيه من آثار تمتع الشخص بمشاهدتها وهنا لابد من أخذ مرشد لمعرفة كل قطعه أثريه .. هناك معلومات مكتوبة في كل زاوية لكن لمن يريد التعرف اكثر فالمرشد مفيد لكن تأكد هل هو من (أصدقاء المتحف) ويكون هناك بطاقة تثبت ذلك ومجاني أما المرشدين الآخرين السعر ما بين 50 إلى 70 جنية لكن البعض مستغل ويطلب 200 !!! المهم تم أخذ مرشد لكن للأسف بمجرد دخولنا المتحف وبعد 50 دقيقه تم إخراج كل من في الداخل والسبب زيارة الرئيس الروسي للمتحف !!! (تسلط ما لقى غير هذا اليوم) :112:





    صور متفرقه للقاهرة الساحره :101:


    قصر القبه





    المسجد الموجود فيه ضريح الرئيس جمال عبدالناصر











    برج القاهرة





    قبر الجندي المجهول





    هذا جزء اليوم ألقاكم على خير

    تمنياتي لكم بدوام الصحه والعافيه

    وحياكم الله





    + إنشاء موضوع جديد


  3. #3
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,539
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: مصر بالمختصر 2009 (القاهرة - الأسكندرية - شرم الشيخ )

    صباحكم ومسائكم سكر


    بسم الله الرحمن الرحيم



    الإسكندرية


    تم السفر لها عن طريق القطار 917 الخاص وبسعر 50 جنية لدرجة الأولى (ذهاب فقط) , مدة الرحلة ساعتين و25 دقيقة ومن دون توقف والطريق زراعي وجميل .. القطار جداً مريح ومكيف و بداخلة يوجد مشروبات وطعام خفيف.

    هذا حجم مقعد الدرجه الأولى ....





    ولمعلومات أكثر عن شبكة قطارات مصر تفضل هنا ....


    Welcome to Egyptian Rail Roads



    السكن


    فندق ويندسور بالاس – 17 شارع الشهداء – محطة الرمل
    هاتف : 002034808256/ 002034808123

    www.paradiseinnegypt.com

    الفندق تابع لشركة (براديس إن) وهذه الشركة تملك 3 فنادق (لو متروبول, ويندسور بالاس) وطرازهم قديم وعلى الطريق الساحلي أما الثالث عبارة عن منتجع على شاطئ في المعمورة ((Paradise inn beach
    الفندق ذو طراز قديم مبني عام 1906 م مطل على البحر مباشرة وجميع الخدمات قريبة منه إلى حد ما , الفندق جميل بكل ما فيه وإطلالته رائعه ... إلا أنه ليس هناك أهتمام بهذا المبنى الأثري.. وهذه النوعية من المباني تحتاج لصيانه دائمه نظراً لأن كل مافيها من الخشب والرطوبة الداخلية عالية وتأثر عليه .. لكن إجمالاً الغرف , الخدمات, تعاون الموظفين كله ممتاز.. المطعم سواء فطور أو عشاء لذيذ جداً ...




















    مطعم الفندق (صالة الفطور) في الدور السادس والأخير والمنظر من الأعلى رائع ...









    الأسعار + الضريبة


    غرفه 3 أشخاص + الفطور = 199 دولار

    جناح 5 أشخاص 2 كبار و 3 صغار + فطور = 290 دولار


    الغرفه بإطلالتها ..

















    الجناح















    صالة الغرفه وتم إضافة 3 أسره فيها ..





    أحد الغرف كانت في الدور الأول ولم تكن مناسبة نهائياً لأن هناك (بلكون) كأنها بمستوى الشارع فتم تبديل الغرفه إلى الدور الخامس وكانت ممتازه ... وهذه صور الغرفه الأولى ...













    الأماكن التي تمت زيارتها ...


    قلعة قيتباي


    رائعه ومنظرها من قريب ومن بعيد جميل .. بجانبها سوق شعبي ومتحف الأحياء البحرية و حوض مائي صغير ... سعر الدخول للقلعة 2 جنية فقط ....











    مكتبة الإسكندرية


    المكتبة الكبرى وهي أجمل ما رأيت كبيرة جداً و شكلها من الداخل والخارج غريب ومصممة بطريقة رائعه ... أسعار الدخول على نوعين ......
    للمكتبة فقط + معرض الصور + معرض شادي عبد السلام = 10 جنية
    للمكتبة و المعرضين + متحف الآثار + متحف السادات + معرض المخطوطات + معارض الفنون = 45 جنية
    تفتح أبوابها من الساعه11 صباحاً إلى 7 مساءً , ويوم الجمعه من 3 عصراً إلى 7 مساءً ... يمنع دخول الحقائب ويكتفى بأخذ المحفظه, الجوال , ومسموح بالتصوير لكن من غير فلاش ... هناك مرشدين كل 15 أو 30 دقيقة وبالمجان ..




    سوق زنقة الستات وبعده لازم تشوف بيت ريه وسكينه :109:





    المدرج أو المسرح الروماني


    ممتع وأغرب ما فية الحجر الذي تقف علية وعندما تتكلم يكون هناك صدى لصوتك .. سعر الدخول 8 جنية ....









    متحف المجوهرات الملكية + المتحف القومي (كلاهما مقفل وعلى ما أظن تم الأنتهاء من التعديل )





    حديقة أنطونيادس


    حديقة جميلة وفيها مجموعة تماثيل سعر الدخول العام 1 جنية وللحديقة نفسها 3 جنية ...













    حديقة المنتزة


    كبيييييرة ويصعب المشي فيها الأفضل التنزة با لسياره ومشاهدت قصر المنتزة وكبري ستانلي الأصلي والمشي عليه .. المطاعم الموجوده فيه عادية ولا أحبذها .. أما المقاهي التي على الشاطئ مباشره (سالت أحدهم ) فهي بعضوية وليست عامه..
    قصر المنتزه ... قصر الملك فاروق ...









    كبري ستانلي الأصلي










    المجمعات التجارية


    مول سان ستيفانو .. سينما , محلات , مقاهي وأفضل المقاهي بينوس ويقدم أفضل قهوة على الأطلاق في مصر ولديه عروض كبطاقات يحتسب فيه نقاط أو تحصل على قهوة مجاناً ....





    الأخ الكريم محمد مصطفى أوجه له تحية كما وعدته :113:





    ستي سنتر + كارفور


    يقع على خط القاهرة السريع .. سوق حلو وفيه توسعه لكن لازالت تحت الإنشاء وعلى نفس طريق السوق لكن الجهه المقابله فيه مجموعة مطاعم ومقاهي مثل تشيلز , فرايديز , زعتر وزيت ....


    سوق جرين بلازا .... سوق مفتوح فيه مطاعم ومقاهي متعدده , ومحلات مختلفه ..


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    الإسكندرية ... مدينه هواها يكفي ... و في يومين ثلاثه تقدر تلف كل شيء فيها .. أسعار التاكسي و الأكل فيها أقل من القاهرة لكن أكل القاهرة أطيب :24:.... عيبها الوحيد السرعه الجنونيه لأصحاب السيارات والتاكسي :105: لو كنت تبغى تقطع الشارع تشهد وربنا معاك ... وأحد سواقين التاكسي كان يحكي لنا أن كل يوم يكون فيه وفيات من الي يقطعون الشارع :108: ... الله يرحمهم ويرحمنا برحمته ...



    أختم هذا الجزء بهذه الصوره ...





    و أراكم على خير





    + إنشاء موضوع جديد


  4. #4
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,539
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: مصر بالمختصر 2009 (القاهرة - الأسكندرية - شرم الشيخ )

    أسعد الله اوقاتكم بكل خير


    بسم الله الرحمن الرحيم



    شرم الشيخ


    تم التوجه لها عن طريق مصر للطيران وعلى الدرجه السياحية , تم شراء التذاكر من مكتبهم الموجود لدينا ...

    (من مطار النزهة تسير جميع رحلات مصر للطيران)

    الإسكندرية _ شرم _ القاهرة

    بسعر 688 ريال

    الإقلاع بالموعد تماماً والرحلة و المقاعد مريحه جداً .. مطار شرم رائع وواضح جداً ... ولا يوجد فيه من يحمل الحقائب .. هناك شركات توصيل في الداخل وهي أفضل اذا كان العدد كبير .... سياره فان تكفي 10 أشخاص مع العفش بسعر 140 جنية أما التاكسي (الله المستعان) (تتعب وأنت تتكلم وتفاصل على الفاضي) لأن التاكسي الواحد 4 أشخاص 80 جنية !!! والمسافه للفندق 10 دقائق فقط..

    السكن





    http://www.novotel.com/gb/hotel-1715...h/index.shtml#


    نوفتيل بالم خليج نعمه .. الفندق عبارة عن جزئين Novotel Beach على الشاطئ مباشره وهو الأول أما الأحدث Novotel Palm .. رائع جداً ويتميز بالهدوء والأسترخاء التام أكثر من الأول .. الغرف ممتازة والنظافه أول بأول الخدمات والموظفين سواء في داخل أو خارج الفندق ممتازين جداً .. وموقعه رائع يبعد 5 دقائق مشي لممشى خليج نعمه واسرع لك تأخذ ممشى الفنادق ... جميع الخدمات متوفره فيه وأهمها ... الأنشطه الخاصه بالأطفال متنوعه وبأسعار مناسبه .. أما بالنسبه للنادي الصحي فهو في المبنى الأول (يعني لازم تقطع الشارع حتى تروح له) ... لما تحجز فيه الأفضل تاخذ الغرف المرتفعه أحلا إطلاله لأنه مبني على شكل شاليه وعلى مرتفع او هضبه ...





    الموضح بالخريطه على اليمين الأول المطل على الشاطئ و أمامه مباشره على شارع السلام البالم ...




    الفندق 100/100 :113:


    السعر+ الضريبه

    غرفه 3 أشخاص + الفطور = 470 ريال

    وتم الحجز عن طريق أحد المكاتب السياحيه ..


    نظام الغرف مناسب ل 4 أشخاص كما هو موضح با لصور................... مدخل الغرف




















    صور متفرقه للفندق ..........(Novotel Palm)





























    صور متفرقه من ......................... Novotel Beach

















    شرم ممتعه بالمره لكن (كبرها خمسة أيام كفاية عليها) ... خاصه أنه مش الكل يقدر يسبح ويأخذ راحته (السيدات فقط) :105:
    نشاطاتها البحريه كثيرة وأسعارها جداً مناسبه .. لكن للأسف ما الله كتب لي أجرب غير ال banana وسعرها 50 جنية والبراشوت تم الحجز لكن قدر الله وما شاء فعل .. نزلت البحر ومن غير ما أنتبه دعست بقوه على الشعب المرجانية بموطئ القدم وحصل جرح عميق .. ودكتور .. وغرز !! :110: الله لا يريكم مكروه وهذا كله في ثاني يوم , غير الزكام الشديد !! و على قولة المثل (حر وبق وقبلان معرس) !!!!!!!! كله اجتمع مره وحده ..لكن الحمد لله عن شيء أعظم ... :101:
    لذلك كل الي خططت له ذهب مع الريح وما شفت غير ممشى خليج نعمه و إل مركاتو وألف ليلة وليلة بس كانت أول فقرة عرض غير مناسب ومش مهم المكان بالنسبه لنا لذلك طلعنا ...

    صور من النت للممشى و الأماكن القريبه منه ......















    وهذا مطعم هندي أكله مره مره لذيذ :24: على شارع السلام قدام فندق جولي فيل ...





    هو تابع لهذا الفندق .....















    بهذه المعلومات البسيطه اختم جزء اليوم ... ألقاكم في الجزء الخامس والأخير( للقاهره الساحره) على خير....

    تحياتي لكم





    + إنشاء موضوع جديد


  5. #5
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,539
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: مصر بالمختصر 2009 (القاهرة - الأسكندرية - شرم الشيخ )


    السلام عليكم ....

    أسعد الله أوقاتكم بكل خير ...


    القاهرة (2)


    في الزياره السابقه كان السكن في الزمالك وللمره الثانيه كانت الزمالك الغنيه عن التعريف ... تم الحجز في فندق السفير ذو الإطلاله الرائعه جداً
    والموقع الأستراتيجي ...

    اطول عمارتين في الزمالك ... الي على اليمين فندق السفير و الي على اليسار هي الي سكنا فيها قبل ...





    21 شارع محمد مظهر – الزمالك

    هاتف / 0020227370055 // 0020227370339

    www.safirhotels.com

    الفندق هذا فيه أريحيه أكثر من أي فندق سبق سكنت فيه .. رايق, نظيف , كل الموظفين تعاملهم جداً راقي , موقعه , وسعره ... :24: أخذنا سويت بغرفتين, صاله , مطبخ , 2 حمام (الله يكرمكم) وبلكون بالغرفه الرئيسيه والواحد بس يجلس فيها ما يقدر يقوم من جمال النيل وروعته ... لكل غرفه سعر لأن من الممكن السويت يتقسم على ضيوف مش سوا .. حنا كنا 6 اشخاص والغرف تكفي 4 ...

    الأسعار + الضريبه

    غرفه + بلكون 190 دولار

    غرفه 180 دولار

    إضافة سرير بسعر 25 دولار والفطور محسوب ل 4 أشخاص فقط ..




















    صالة الفطور مطله على المسبح والنيل ...















    إطلالة الغرفه من البلكون ..


















    منزل السفير السعودي والهندي من ضمن الإطلاله ...








    أماكن الزياره في القاهره ما تخلص ما شاءالله مهما زرتها .. حنا قسمنا الزيارات على قسمين .. وبالمره هذي زرنا هذي الأماكن ......

    الأهرامات ...



    حددنا يوم الجمعه لزيارتها والحمدلله كان وقت ممتاز على قولة سواقنا العم أبو محمود .. من الساعه 7 صباحاً نزلنا نفطر وعلى 7 ونصف طلعنا ... المشوار من الزمالك للأهرام ما أخذ غير 20 دقيقه والطريق جداً سالك ...
    الدخول للمنطقه بسعر 2 جنيه ... ولابد من وجود سياره حتى تنتقل بسرعه لكل هرم وطبعاً لأبو الهول ... أحد أحلامي أن أشوف الأهرام وأبو الهول والحمدلله تحقق عقبال باقي الأحلام ... منظرها رااااااااااااائع جداً لكن أستغربت أن حجمها من بعيد يحسسك أنها أكبر بس إجمالاً شكلها عجيب ..












    لعشاق القراءة ...


    سور الأزبكيه ... سوق معروف ببيع الكتب القديمه والمستعمله والحديثه أيضاً .. أسعاره ممتازه وخاصه (القاموس) أي كان نوعه سعره ممتاز مقارنه بمكتباتنا ...








    مكتبة مدبولي ... شارع طلعت حرب ..


    مكتبة الشروق ... لها فروع كثيييييره وبكل مكان والصراحه أصداراتها رائعه ..


    مكتبة ديوان ... مكتبه جميله ورايقه واذا حسيت بتعب فيه ركن من المكتبه للقهوة وتجديد النشاط .. موقعها

    159 شارع 26 يوليو – الزمالك


    مكتبة القاهرة الكبرى ... شارع محمد مظهر - الزمالك









    كبري قصر النيل ...
















    كبري إمبابه ...





    أفراح القاهره..


    من أهم المزارات في مصر أنك تحضر فرح ومش بس زفه في الشارع ولا في حديقه .. وحتى تحس بالبساطه والوناسه مش مثل (أفراحنا ) وتكاليفها المبالغ فيها ............ اتفق مع شخص تعرفه وأحضر فرح من أوله لآخره .. بالنسبه لنا كان أسعد يوم ... الله يوفقهم ...

    مركب ع نيل ليلاً ..


    من قد ما نحب الزمالك أخذنا مركب يلف عليها كلها .. ومن عند شارع أبو الفداء (مركب ابو الفداء) بسعر 100 جنيه طلعنا مع العائله كلها (أصحاب المركب) أنبسطنا مره معاهم .. بس الجو ذاك اليوم كان حار وما فيه ولا نسمة هواء غير أن الرحله في النهار أحلى من الليل ..

    ساقية عبدالمنعم الصاوي ..

    مكان جميييييل جداً .. عباره عن مركز ثقافي , فني , إجتماعي ... فيه عروض متنوعه .. ندوات , معارض فنيه .. حفلات بسيطه ونشاطات كثييييييييره وفي الهواء الطلق ..لما تدخل فيه تحس أنك في عالم آخر .. و الغريب في هذا المكان موقعه ...
    شارع 26 يوليو , الزمالك .... تحت كبري 15 مايو

    صور متفرقه للساقيه ..



















    إهداء لكل شخص أقلع عن التدخين ..





    و إهداء لكل شخص غير مدخن ...






    لمعلومات أكثر عن برامج الساقيه تفضل هنا


    www.culturewheel.com


    الأسواق والمجمعات التجاريه ...


    ستي ستارز ... غني عن التعريف وهو أكبر مول في مصر حلو ومليان مطاعم ومقاهي ومحلات متنوعه .. وأفضل مقهى بينوس وله فرعين في نفس المول .. و أفضل مطعم Wagamama ياباني وأكله مره مره لذيذ ومطعم ريشو خاصه حلوياته روعه ... المول فيه بس عيب واحد المصاعد نظامها جداً مزعج :105: .


    فرست مول ... موجود في الجيزه مع فندق الفورسيزون ومدخله من جهة الشارع الي فيه حديقة الحيوان ..


    Dandy Mall... مول حلو فيه مجموعة محلات , كارفور , مطاعم , سينما ... يقع على طريق الإسكندريه الصحراوي ك 28 وحتى توصل بسرعه خذ طريق المحور ... وخذ بالك فيه 2 كارفور داندي مول والمعادي ... الحلو في هذا المول الجلسات الخارجيه للمطاعم خاصه في المساء روعه















    أركاديا مول ... على كورنيش النيل ... مول عادي وفيه كم مطعم ..





    أبراج النايل سيتي .. على كورنيش النيل .. مول صغير جداً فيه كم مطعم وسينما ...





    زيارة مصر والقاهرة خاصه ما تحلى من غير ...





    وطبعاً كشري ابو طارق غير ...




    ملاحظه ... لو لا قدر الله وكنت مريض .. فيه مستشفى السلام في المهندسين .. ممتاز ونظيف وأسعاره ثابته للمواطن والسائح ... (هذا عن تجربه ) ...



    مصر بالمختصر

    كانت هذه رحلتي المختصره لمصر الفاتنه بكل ما فيها ... مصر التي ظلمها الإعلام ولم يعطيها حقها .. مصر التي بمجرد أن تسمع بأسمها تبتسم .. مصر أم التاريخ والحضاره مصر أم الدنيا وست الكل ...
    أحمدالله أنها كانت رحله موفقه أستمتعت بها و كلِ شوق للعوده إليها بأذن المولى ... هنيئاً لكم أهل مصر دمتم بألف خير..






    أخيراً وليس آخراً أشكر كل من تواجد في تقريري البسيط .. وكل من أمتعنا بمشاركته الكريمه ولكل من مر مرور الكرام ... لك [you] كل الشكر والتقدير ...


    مبارك عليكم الشهر الفضيل جعلنا الله وأياكم من صوامه وقوامه ....

    تحياتي لكم





    + إنشاء موضوع جديد


  6. #6
    مراقب اداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,539
    Post Thanks / Like

    افتراضي رد: مصر بالمختصر 2009 (القاهرة - الأسكندرية - شرم الشيخ )

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبله محيي الدين مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    طيب ناخد الموضوع واحده واحده اولا مسألة مواطنه مصرية او سائح التفرقة دي فقط في اسعار تذاكر السفر والأماكن السياحية كالفنادق وزيارة المتاحف والأثار وده بيكون قرار صادر من الحكومة المصرية
    يعني مثلا لما بتغدى في فندق حياة ريجينسي سعر موحد للبوفيه ما فيش فرق بين مواطن او سائح
    ونفس الشيء بالنسبة للتاكسي بعداد ده للكل زي بالضبط تاكسي القاهرة بالعداد للكل سواء للمواطن او للسائح وبدليل ان في اخوه واخوات عرب كتير بيصمموا على العداد في القاهرة وحتى في شرم الشيخ
    ومين قالك انهم بيشغلوا العداد في شرم لما بيشوفوا مواطن مصري لازم المواطن هو اللي يقوله شغل العداد اول ما يركب
    لو حصل اي مناقشة من سائق تاكسي شرم الشيخ على طول خدي الرقم الموجود على الزجاج الأمامي وهو متكون من 3 ارقام وقولي له حبلغ عنك او يلى على القسم او ابلغي السيكيورتي بتاع الفندق او اي امين شرطه امامك على طول سائق التاكسي حيرضخ لطلبك وممنوع انه يمتنع عن توصيلك
    اما مسألة ان العداد ما بيشتغلش خدي غيره وبلغي عنه انه ماشي من غير عداد
    أما مسألة حوجع دماغي ليه انا جاي اتفسح دي اكبر غلطه بيوقع فيها السائح
    زي ما انت بتوقلي انا جاية اتفسح مش حوجع دماغي نفس الكلام احنا بنقوله لما نروح شرم الشيخ او الغردقة او او او وبعدين الحكومه عامللهم العداد في شرم الشيخ ابتداء من 5 جينه يعني ضعف عدادات القاهرة مراعاة لغلو شرم الشيخ مقارنة بالقاهرة يعني مالهومش اي حجه عايزين ايه اكتر من كده ده غير ان مشاوير شرم ما بتاخدش اكتر من 5 الى ربع ساعة بالكتير
    وبالمناسبة انا عندي والدي طيب جدا وتاعبني في الموضوع ده سواء مع البواب او مع سواء التاكسي وبيقول نفس الكلام اللي الناس الطيبين بيقولوه احنا لسه طالعين من مطعم دافعين مبلغ كبير او انت لسه شاريه فستان بكذا ما جاتش على الكام جنيه للراجل الغلبان ده وبدخل معاه في نقاش طويل وحرقة دم وكلام عن مجاراتهم في عدم تطبيق القانون ومخالفة التسعيره او جشع البواب الخ
    وبالمناسبة موضوع التاكسي صادفني في امريكا ايضا بعد ما ركبني ضابط الشرطه التاكسي وقالي بالعداد مشينا شويه ولقيت السواق بيقول حيكون من غير عداد
    ونفس الشيء في الكويت اول ما ركبت قلت للسواق شغل العداد قالي حيطلع غالي عليكي لو بعداد يعني حاطين العداد زينه الله اعلم كلامه صح ولا لآ بس لاحظت انه في الكويت ما فيش تاكسي بيشغل العداد
    معلش طولت عليك في الشرح لكن انا شايفة ان الموضوع ده لازم يتاخد بحزم من قبل السائح
    مرحبا بك مجدداً أختي الكريمه ...





    + إنشاء موضوع جديد


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. من مطار القاهرة إلى شرم الشيخ
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى مصر Egypt
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-01-2015, 08:06 PM
  2. كم يوم في القاهرة وشرم الشيخ
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى مصر Egypt
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01-30-2015, 06:46 PM
  3. مصر با لمختصر القاهرة الأسكندرية شرم الشيخ
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى مصر Egypt
    مشاركات: 175
    آخر مشاركة: 01-23-2015, 03:15 PM
  4. وصلت من شرم الشيخ القاهرة
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى مصر Egypt
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 01-23-2015, 01:38 PM
  5. القاهرة الاقصرواسوانشرم الشيخ
    بواسطة Robot في المنتدى بوابة السفر إلى مصر Egypt
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 01-21-2015, 08:14 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
ماذا يقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟
منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
تابعنا عالشبكات الاجتماعيه