تُعتبر الجونة أحد أهم المنتجعات السياحية في مصر، فهي عبارة عن منطقة تقع في مدينة الغردقة، وتحظى هذه المنطقة بأهمية سياحية كبيرة تنبع من كونها موقعاً هاماً للغطس العميق، كما أنها تشتهر بالرياضات المائية المتنوعة. تضم الجونة شاطئان رئيسيان، في حين يمر عبرها العديد من القنوات المائية، الأمر الذي أتاح فرصة بأن تمتلك معظم الفلل والشاليهات والمنتجعات شواطئ خاصة بها.

هذه الميزات جميعها ليست سوى شيء بسيط من المزايا الكثيرة التي تتمتع بها المنطقة والتي منحتها جاذبية سياحية لا تُضاهى لتُصبح من أجمل الأماكن السياحية وأهم مدن السياحة في مصر، وهذا ما دفع الكثير من المستثمرين إلى إنشاء عدد ضخم من الفنادق السياحية الفريدة، التي سنذكر هنا أفضل خمسة منها، من فئة الـ 5 نجوم على وجه الخصوص.

 

منتجع شيراتون ميرامار الجونة

يمتلك موقع سياحي مميز مما جعله من أفضل الفنادق من فئة 5 نجوم، فهو يقع في وسط البلد مقابل للشاطئ، ومبني على 9 جزر متصلة، لذلك فهو يوفر إطلالات ساحرة ومناظر خلابة يمكن مشاهدتها من خلاله، بالإضافة لخدماته المتميزة وتصميمه بالطريقة النوبية العربية والمصرية والتي جعلت منه واحدًا من أهم الفنادق في الجونة.

 

 

تتميز غرف المنتجع بأنها واسعة وهي توجد في أماكن هادئة حيث تمتلك تراس أو شرفة واسعة تطل على البحر أو المسبح أو الحديقة أو الشواطئ الخاصة بالمنتجع، فتصنع منظراً خلاباً لا يُمل منه، كما تتوفر خدمة الانترنت مجاناً ومواقف خاصة للسيارات.

يمتلك المنتجع 8 مطاعم وبارات منها مطعم Oriental 1001 الذي يقدم أطباقاً إقليمية ودولية ويطل على مناظر خلابة في الشاطئ، ومطعم La Piscina الذي يتخصص بتقديم الأكلات الإيطالية اللذيذة.

أما بالنسبة للأنشطة فقد تنوعت، فمنها الأنشطة المائية مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والغطس وأيضاً الرياضية حيث توجد فيه صالة رياضية كبيرة مجهزة، ويمكن للنزلاء زيارتها وممارسة الرياضة فيها، كما يُنضم الفندق أنشطة كثيرة خاصة بالأطفال.

يضم الفندق أيضاً مسبحاً على الهواء الطلق ومرافق خدمات متعددة.

 

 

فندق لا ميسون بلو الجونة

يقع هذا الفندق على البحر ويمتلك شاطئاً خاصاً، كما يمتلك أجنحة فاخرة مجهزة تجهيزاً كاملاً، ففيها الأثاث الراقي وشاشات التلفاز المسطحة وخدمات الواي فاي وحمامات ذات أحواض استحمام حديثة رخامية، كما يضم مسبحاً في الهواء الطلق وساونا ومركز صحي وحمام تركي، توجد في الفندق مواقف للسيارات وميني بار، كما يوفر الفندق إطلالات ساحرة على البحر أو الجبل ستبعث في النفس الهدوء والراحة.

 

 

شتيجنبرجر جولف ريزورت الجونة

يقع على بحيرات الجونة الشاطئية وتحديداً في ملعب US PGA Championship، وهو يمتلك غرفاً فسيحة ذات شرفات مطلة على البحيرات أو المسبح أو الملعب وفيها حمامات خاصة مزودة بكافة اللوازم وتلفاز مسطح وخدمة الانترنت. يضم الفندق مطاعم فاخرة مثل مطعم Steigenberger Golf Resort El Gouna الذي يقدم ليالي خاصة وطبخات حية، ومطعم La Rotisserie الذي يتميز بوجباته الراقية وإطلالاته الساحرة.

 

 

يُمكنك التمتع بالمسبح المتواجد في الهواء الطلق ومركز سبا متكامل وتراس للتشمس أو الغطس في الشاطئ كما يمكنك عمل تمرينات رياضية في الجيم وللأطفال نصيب أيضاً فقد وفر لهم الفندق ملعباً خاصاً بهم وحمامان للسباحة. يعتبر هذا الفندق من أفضل الخيارات للمهتمين بالرياضات المائية والباحثين عن الاسترخاء على الشاطئ.

 

منتجع وسبا موفينبيك الجونة

يمتاز بموقعه الاستراتيجي على البحر مباشرة والبحيرة الصناعية المحاطة بأشجار النخيل مما يوفر للضيوف إطلالات مذهلة. وغرف الفندق واسعة ولها نوافذ كبيرة مطلة على ساحة الفندق فيمكنك التمتع بأجمل المناظر من خلالها، كما توجد فيها شاشات مسطحة وخدمة نت مجانية وتمتلك أيضاً شرفات واسعة.

 

 

يمتلك الفندق مطعم Palavrion الذي يقدم أطباقاً مصرية مختلفة وعرضاً للطبخ الحي، وأكثر ما يميز الفندق امتلاكه لمنتجع صحي متكامل وصالة رياضية مجهزة تجهيزاً كاملاً.

يُمكّنك الفندق أيضاً من ممارسة الكثير من الأنشطة مثل الغوص والغطس أو لعب التنس.