تقع جزيرة ميكونوس جنوب وسط اليونان ضمن بحر إيجة، وتشكل جزءاً من أرخبيل الكيكلادس وهي بلدية يونانية رائعة، وتعد أكبر بلدة ضمن الجزيرة، وهذه البلدة هي مركز البلدية، وتعتبر من أجمل جزر السياحة في اليونان حيث تضم جزر نينوس وناكسوس وباروس وسيروس وأكثر ما يميزها وقوعها على الساحل الغربى للإقليم .

أكثر ما يثير الدهشة أنها لا تحتوى على مصادر للمياه العذبة بسبب قلة هطول الأمطار، أما سبب تسميتها بهذا الاسم فهو يعود إلى ميكنوس حفيد أبوللو إله الشمس والشعر، وقد كان بطلاً محليًّا لذلك فالجزيرة تحظى بشعبية محلية كبيرة، ونظراً لزيادة نسبة السياحة في ميكونوس فقد تعددت فيها الفنادق الراقية والتي سنذكر افضلها في هذا المقال.

 

افضل الفنادق في كومونوس اليونان

فندق بوهيمي

يصنف هذا الفندق من فئة 5 نجوم ويعد من افضل فنادق ميكونوس، حيث يقع على بعد 300 متر من بلدة ميكونوس الحيوية, كما يمتلك الفندق أجنحة رائعة تقدم أروع الإطلالات على بحر إيجه وتحتوي على شاشات تلفاز وشرفة أو تراس وخدمة واي فاي مجانية, كذلك يضم الفندق مسبحاً بجوانب غير منظمة الشكل، وتراساً للتشمس يقدم إطلالات بانوراميه على البحر.

تعددت خيارات الطعام في الفندق إذ يوجد فيه مطعم للوجبات الخفيفة بجانب المسبح التي يمكن للضيوف تناول ما يرغبون به من مشروبات طازجة ووجبات خفيفة، كما أنه يقدم وجبة الإفطار مع قائمة مأكولات متنوعة بشكل يومي في غرف الضيوف أو على التراس، أما وجبتي الغداء والعشاء فيمكن للضيوف الاستمتاع بالأطباق المتوسطية.

يقدم الفندق الكثير من الخدمات المتنوعة مثل خدمة نقل من وإلى المطار وخدمة الاستقبال على مدار 24 ساعة ومواقف خاصة للسيارات وغيرها.

 

 

فندق وسبا ميكونيان أمباسادور

يقع فندق ميكونيان أمبادوس على شاطئ بلاتيس جيالوس الشهير، ويضم غرفاً مميزة تطل على بحر إيجة وهي تحتوي على تلفاز وميني بار وبعضها يضم مسبحاً خاصاً، كما يوفر سبا مع العلاج بالألوان ومساج للجسم ومرافق عافية رائعة ومنطقة سباحة فريدة من نوعها في الخارج.

يوفر الفندق عدة مطاعم ومنها مطعم Latitudes الذي يقدم للضيوف وجبة إفطار غنية ومتنوعة، وبالقرب من المسبح يوجد George’s Bar الذي يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات الطازجة، وفي المساء يستمتع الضيوف بتناول العشاء على ضوء الشموع في Efisia Restaurant.

 

 

فيلا مايكونيان كوليكشن

تتميز بموقعها الفريد على شاطئ Elia، وتضم غرفاً ذات تصميمات أنيقة من الطراز السيكلادي وألوانها ناعمة وراقية وجميعها تقدم إطلالات فريدة كما أنها مزودة بتلفاز وخدمة الواي فاي، كذلك تضم الفيلا سبا ومسبح كبير وبار ومطعم يطلان عليه.

يقدم مطعم Cabbanes المأكولات المتوسطية والمحلية حيث يمكنك تناولها على البحر، أما وجبة الإفطار فهي تقدم على شكل بوفيه وهي عبارة عن إفطار أمريكي متنوع.

يمكنكم التمتع بخدمات علاجات السبا والحمامات المائية وعلاجات البانتاي وأنواع المساج المميزة في مركز سبا ثالاسو، إضافةً إلى المسبح الداخلي الذي يوفر لك فرصاً للاسترخاء والراحة.

 

 

فندق وأجنحة كوروس

يقع فندق وأجنحة كوروس على الواجهة البحرية لمدينة ميكونوس، وهو يتميز بامتلاكه لغرفٍ كبيرة ومجهزة برقي وفخامة, تضم جميعها تراسات خاصة توفر إطلالات على المرافئ القديمة والجديدة، وتتوفر فيها خدمة الواي فاي المجانية في جميع مناطق مكان الإقامة.

 

 

فندق وسبا روكابيلا ميكونوس آرت

يقع فندق روكابيلا ميكونوس بالقرب من شاطئ آغيوس ستيفانوس الرملي، يصنف من فئة 4 نجوم، وتتميز غرفه بأنها تطل على البحر كونها تمتلك تراساً أو شرفةً مفروشة، ويضم الفندق مسبحاً مطلاً على جزيرتي ديلوس وتينوس المجاورة.

ويمتلك سبا حديث وساونا وجيم، كما يقدم علاجات التجميل والوجه وجلسات المساج.

يتم تقديم وجبة إفطار يونانية بشكل يومي ويقدم المطعم مأكولات فاخرة بجانب المسبح، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول المشروبات الطازجة في البار المطل على جزيرتي ديلوس وتينوس المجاورة.