تعتبر تركيا من الدول التي تعتمد وبشكل خاص في مصدر دخلها على السياحة العلاجية حيث تعتمد على توفير العديد من المناطق الاستشفائية الطبيعية مثل الينابيع الطبيعية ووجود أشهر مراكز التجميل الطبية وحصول تلك المراكز على أعلى التقييمات من أبرز الأماكن العالمية، ليس هذا فحسب بل تعمل تركيا على جذب المزيد من الزوار بهدف الاستمتاع برحلات استشفائية خاصة، ولعلّ من أهم أسباب تميّز تركيا بالسياحة العلاجية ما يلي:

  1. تقوم تركيا بالعناية بالينابيع والعيون الطبيعية بشكل خاص لما لها من أهمية عند أغلب الزائرين.
  2. يتواجد في تركيا أشهر وأهم مراكز التجميل التي تنافس أشهر المراكز العالمية.
  3. المراكز الطبية المتوافرة في تركيا مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية مثل مشفى فيرا كلينيك الرائد في عمليات زراعة الشعر في تركيا.
  4. لا تقتصر السياحة العلاجية في تركيا على مجال التجميل فحسب بل تهتم تركيا بتوفير العديد من المراكز التي تختص في جميع المجالات.
  5. هناك العديد من الشركات السياحية التي تقدم خدمات على أعلى مستوى وخاصة الرحلات العلاجية.
  6. تعتبر تكلفة الرحلة العلاجية في تركيا مناسبة للجميع وخاصة عند المقارنة بينها وبين الدول الأوروبية التي تنافسها.

معنى السياحة العلاجية

السياحة العلاجية هي عبارة عن رحلة تستهدف العلاج سواء الجسدي أو النفسي من ناحية، وقضاء وقت مميز في مكان رائع من ناحية أخرى، ولن تجد أفضل من تركيا للقيام بذلك هناك حيث تتوافر بها جميع سبل الراحة بداية من أماكن الاستجمام الرائعة، الأماكن الطبيعية الخلابة، الفنادق المميزة والإقامة الرائعة، وسائل المواصلات المتاحة في أي وقت، هذا كله إلى جانب توافر عنصر الخبرة في مجال الطب بكل أشكاله، حيث تقدم تركيا العديد من المراكز المتخصصة في جميع المجالات والمستشفيات العامة والخاصة لكي يتمكن الزائر من إيجاد ما يبحث عنه، فضًلا عن التكلفة المناسبة عند مقارنتها بغيرها من الدول الأوروبية التي تقدم نفس الخدمات بنفس الكفاءة.

أبرز العمليات التي تجرى في تركيا

هناك العديد من العمليات الجراحية التي تجرى في تركيا وخاصة في مجال التجميل حيث تحرص تركيا على استقدام أفضل الأطباء وأمهرهم فضلًا عن توافر أفضل خدمة في مجال التمريض على أعلى مستوى، كما أن جميع المراكز الطبية توفر مترجمين بجميع اللغات المعروفة والمشهورة حتى يتمكن الأطباء من التواصل مع المرضى، ومن أبرز العمليات التجميلية التي تجرى في مراكز تركيا ما يلي:

  1. زراعة الأسنان: وهي من أبرز العمليات التجميلية التي يبحث عنها الزائرين لتركيا حيث يطلبون تركيب أسنان أو العلاجات التي تعطي ابتسامة هوليود وغيرها، كما أن أغلب المشاهير قاموا بالخضوع لمثل تلك العمليات في مراكز تركيا.
  2. زراعة الشعر: من أهم العمليات التجميلية التي تجذب المئات من الزوار والتي تستهدف زراعة الشعر في فروة الرأس واللحية، زراعة الشارب، الحواجب، الرموش وغيرها، حيث أصبحت تركيا رائدة من رواد زراعة الشعر بمختلف تقنياتها وذلك بفضل إعداد المراكز بأحدث الأجهزة وتوافر أمهر الأطباء في هذا المجال.
  3. تجميل الجسم: كما أن هذه العمليات من العمليات التجميلية الهامة والتي يقصدها العديد من الزوار بهدف الاستمتاع بكل ما تقدمه مراكز تركيا من خدمات مميزة، وأطباء على أعلى مستوى من الخبرة في مجال تجميل الجسم، ومن بين تلك العمليات تجد شد الترهلات، إزالة السيلوليت، إذابة الدهون، عمليات تكبير وتصغير الثدي وغيرها من عمليات هامة.
  4. وهناك العديد من العمليات التجميلية التي تختص تركيا بتقديمها على أفضل وجه مثل تجميل الوجه، تصحيح الإبصار وغيرها.

تركيا رائدة من رواد الدول التي يقصدها ملايين الزوار بشكل سنوي بهدف السياحة العلاجية لتوافر العديد من مقومات هذه السياحة هناك، لذا إذا كنت تحتاج لمركز متميز وأطباء مهرة وتستمتع بقضاء رحلة ممتعة في أماكن سياحية رائعة لن تجد أفضل من تركيا لتقصدها وتستمتع بكل ما تقدمه.