Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تشتهر اسبانيا بشوراعها الحيوية وساحاتها الواسعة، فيمكن عند السياحة في إسبانيا واثناء السير في شوارعها أن تجد نفسك داخل عرض كبير أو مندمج داخل احتفال رسمي،و إذا كانت هذه أول زيارة لك عزيزي المسافر  إلى مدريد فمؤكد تحتاج إلى دليل يساعدك في معرفة ساحات وشوارع مدريد، ونحن بدورنا اخترنا لك اهم الساحات والشوراع التي يمكن للسائح أي يسير ويتجول فيها بكل إرياحية ويقضي فيها وقت ممتع.

ساحة كلاو:

عند خروجك من ساحة اسبانيا الكبيرة وأنت تسير في شارع قران فيا تواجهك ساحة كلاو وتعتبر أرجاء هذه الساحة المكان الرسمي لصالات عرض السينما حيث يوجد مايزيد على ست سينمات متجاورة.
بالقرب من هذه الساحة تجد معلمين هامين الأول مبنى لشركة الاتصالات الاسبانية والذي بني في عامي 1926 و 1929م والثاني يعرف بامبنى المطران التي تعلوه قبة ذهبية،ومن هذه الساحة تخرج مباشرة لساحة بوابة الشمس والساحة الكبرى.

ساحة بوابة الشمس:

مدينة مدريد اسبانيا من اهم المدن واشهرها

هذه الساحة تتوسط مدينة مدريد وتسمى بويرتا ديل سول أو باب الشمس وهي تعتبر مفترق للطرق حيث تتقاطع فيها 10 طرق وتتجمع في هذه الساحة الألاف كل ليلة رأس السنة الميلادية ترحبا بالعام الجديد.
وجرت عليها تحسينات في الاونة الاخيرة ومست المساحة الخاصة بها حيث حدت من السيارات المارة منها وأصبحت مكان خاص بالتجول والتمتعم بالعجائب المعمارية. وفي هذه الساحة يوجد مبنى حكومي مهم كما تحتوي على تمثاال الدب وشجرة الفراولة المشهور وتجده واقفا على جانب واحد من بويرتا ديل سور وهو رز لمدريد.
بعد خروجنا من هذه الساحة نجد الساحة الكبرى

الساحة الكبرى:

مدينة مدريد اسبانيا تعرف على المناطق السياحية في مدريد سياحة

يرجع تاريخ هذه الساحة إلى عام 1617 وتعتبر قلب مدينة مدريد حيث نجدها محاطة ب 136 منزل بشكل دائري كما يطل عليها حوالي 37 بلكونة ، وتم بناءه بهذا الشكل لتسهيل مشاهدة الاحداث التي تقام فيها عمليات الإعدام سابقا، وبعدها أصبحت مكان وحلبة لمصارعات الثيران المنافسة الأكثر شهرة في هذه المدينة، ثم أصبحت مكان لإقامة الإحتفالات الرسمية في مديريد وتقام فيها العديد من المعارض وتحتوي على الكثير من المقاهي والمطاعم.

ساحة بلازا دي سبيليس:

تعتبر من أجمل ساحات مدريد يحيط بها مباني كثيرة شيدت على الطراز الكلاسيكي بما في ذلك بالاسيو دي كومنيكاسيونيس والذي تم تصميمه من قبل المهندس الإسباني أنطونيه بالاسيوس.
يتوسط الساحة تمثال والذي يعتبر كرمز لهذه المدينة. كما توجد هناك نافورة تصور ألهة الرومان على عربة التي رسمها الأسود.وطريقة بناء هذه النافورة جميلة جدا حيث تم نحتها بالرخام الأرجواني سنة 1780 على يد فرانسيسكو غوتيريز وروبرتو ميشيل.وتعد هذه النافورة مصدرا للمياه الداخلية للعديد من المنازل المجاورة.
جميع الحقوق محفوظة للاخ   أبو عزوز 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.