تتمتع السياحة في جنوة بشعبية كبيرة، فهي من أشهر المدن الساحلية الواقعة في شمال ايطاليا، وتتميز بتاريخ عريق يعود إلى العصور القديمة، حتى أنه تم إدراج العديد من المواقع التاريخية بها ضمن قائمة اليونسكو للتراث وهو ما جعلها من أهم عوامل جذب السياحة في ايطاليا، وفيما يلي سوف نتعرف على افضل 9 اماكن سياحية في جنوة يمكن للسائح من خلالها الاستمتاع بعطلة رائعة.

افضل 9 اماكن سياحية في جنوة ايطاليا

1- ساحة دي فيراري

تعتبر ساحة دي فيراري واحدة من أشهر المعالم السياحية في مدينة جنوة، حيث تتميز بموقعها الرائع في قلب المدينة، وتضم العديد من الأماكن السياحية والمعالم الفنية والثقافية الهامة وأيضًا التاريخية  كمنزل كريستوفر كولمبوس، وكاتدرائية سانت لورانس.

 

ساحة دي فيراري

2- كاتدرائية سان لورينزو

تعد كاتدرائية سان لورينزو أحد المعالم السياحية التاريخية الهامة في مدينة جنوة، تم الانتهاء من تأسيسها خلال الفترة من القرن الـ 12 حتى القرن الـ 16، الأمر الذي جعل تصميمها مزيجًا من الطراز المعماري القوطي والباروكي وطراز عصر النهضة الأوروبية، وتتميز الكاتدرائية بلونها الخارجي الذي يغلب عليه اللونين الأبيض والرمادي، ومن الداخل نجد الرسومات المميزة على الجدران والأسقف كلوحات القديس يوحنا المعمدان.

 

كاتدرائية سان لورينزو

3- المتحف البحري في جنوة

هناك عدد من الأسباب التي جعلت من المتحف البحري في جنوة مكان سياحي مميز منها تصميمه العصري الذي يعكس الحداثة في مظهر جميل وجذاب، كما يحتوي المتحف على مجموعة من المعروضات المميزة كنماذج للسفن التي تعود إلى العصور القديمة، ويوجد أيضاً مكتبة تضم العديد من الوثائق القديمة والخرائط الخاصة بالملاحة.

 

المتحف البحري في جنوة

4- حصن بورت سوبرانو

حصن بورت سبرانو هو عبارة عن بوابة تاريخية ضخمة ومميزة تضم برجين دائريين يعود تاريخ تأسيسهما إلى القرن الـ 12، وكانت تستخدم هذه البوابة كحصن منيع للمدينة ضد الأعداء، وفي العصر الحديث أصبحت مزار سياحي يقبل عليه السياح لالتقاط العديد من الصور التذكارية بجانب هذا المعلم التاريخي القديم.

 

بورت سوبرانو

5- منارة جنوة

تتميز  منارة جنوة بتصميمها التاريخي الفخم، كما تملك إطلالة رائعة على المدينة، حيث يبلغ طولها 250 قدم، وهي مكان مثالي للاستمتاع بنسمات البحر العليلة والتقاط الصور التذكارية الرائعة، ورؤية المدينة بنظرة بانورامية من أعلى المنارة.

 

منارة جنوة

 

6- مدينة جنوة القديمة

تتميز مدينة جنوة بالمباني القديمة التي يغلب عليها طراز البناء العريق، والممرات الضيقة المرصوفة بالحصى، كما يوجد في المدينة العديد من الشركات والمطاعم والمقاهي التقليدية صغيرة الحجم، والمحال التجارية التي توفر السلع المتنوعة والهدايا التذكارية التي يمكن الحصول عليها كذكرى خاصة بالمكان.

 

مدينة جنوة القديمة

 

7- مركز جنوة التاريخي

مركز جنوة التاريخي؛ أحد المراكز التاريخية الهامة في أوروبا، حيث تم إدراجه في عام 2006م ضمن مواقع التراث العالمي في منظمة اليونسكو، وهو عبارة عن مجموعة من المباني التاريخية القديمة ذات الطرز المعمارية العريقة مما يجعله من أهم وأفضل المزارات السياحية في جنوة.

 

مركز جنوة التاريخي

 

8- حي بوكاداس

هو أحد المناطق السياحية المميزة في مدينة جنوة، حيث تضم مجموعة من المنازل والمباني ذات الألوان المبهجة والرائعة، بجانب مجموعة من الشوارع الضيقة والمرصوفة والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بجولة مثيرة داخل الحي وتناول كوب من القهوة على إحدى المقاهي القديمة هناك.

 

حي بوكاداس

 

9- أكواريوم جنوة

محمية طبيعية عبارة عن حوض للأسماك كبير الحجم يتضمن مجموعة من الكائنات البحرية، والبرمائيات، والطيور، والزواحف التي يصل عددها إلى 15000 نوع، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية والبرية عبر الجدار الزجاجي وكذلك التقاط الصور التذكارية بجانب الكائنات البحرية النادرة.

 

أكواريوم جنوة