جمل عطلات مسافر بالشنطه الى ماليزيا

ليش

زرت ماليزيا مرتين في حياتي المره الاولى بعد زواجي و قضيت شهر عسل جميل فيها فهي مناسبه جداً للعرسان الجدد لانها تملك جزر سياحيه رومانسيه رائعه و هادئه للعرسان الجدد مثل جزيرة لنكاوي و بينانج و زيارتي الثانيه بعد 5 سنوات من زواجي ولكن هالمره مع ابنائي فوجدتها جداً مناسبه للعائله وخاصة من معه اطفال بلد متقدم و يوجد به الكثير من الانشطه السياحيه اللتي تناسب العائلات بالاطفال او بدون اطفال ، وانا انصح بها وبقوه للعرسان و العوائل وايضاً تناسب الشباب المسافرين لوحدهم
ibhfkqtm_400x400
خالد الحربي
خبير سياحي زرت الكثير من دول شرق اسيا و اوروبا

افضل وقت لزيارة ماليزيا : تعتبر أشهر 6 و7 و8 وحتى منصف شهر9 أفضل الأوقات لزيارة ماليزيا، لكنّ أفضلَها هو شهر 7

تكلفة السفر الى ماليزيا : كسياحة تتراوح مابين 15 الف ريال الى 30 الف ريال لشخصين اذا افترضنا انك تسكن في فنادق 4 نجوم والمدة اسبوعين شاملة تذاكر الطيران

اسباب زيارتها: الدراسة، الاستثمار، اللجوء السياسي، السياحة

كوالالمبور العاصمة

مفتاح الاتصال الدولي 60+

الفيزا غير مطلوبة للسياحة

اسم العمله الرينجت الماليزي

اللغة المالايوية و الانجليزية

موقعها على الخريطة

تقع ماليزيا جنوب شرق اسيا

خريطة-الطيران-الى-ماليزيا-من-السعودية

عدد السكان

افضل المدن و الجزر السياحيه

مدينة ملقا
وهي من المدن الزاخرة بالمساجد والمعابد الهندوسية في ماليزيا والتي لها طابع ثقافي وتقليدي مميز والتي نلاحظها بمبانيها كلما ابتعدنا عن مركز المدينة كما تضم العديد من المساجد مثل مسجد سيلات ويلقب بمضيق ملقا كونه يشبه الجزيرة بالإضافة لنهر ملقا والذي يقسم مدينة ملقا الى قسمين فلمحبي هذه الأجواء ننصحهم بزيارة هذه المدينة المميزة.
مدينة سارواك
لمحبي الغابات الطبيعية العذرية والجزر والشواطئ البكر فلا بد لهم من زيارة أجمل المدن في ماليزيا وهي مدينة ساراواك حيث المناطق الشاسعة والتي تقع بمحاذاة ولاية صباح وتشكلان معاً وجهة طبيعية مذهلة وفريدة من نوعها علماً أن المدينة مطارها الرئيسي في مدينة كوشينغ الواقعة في ولاية ساراواك.

الطقس فيها

يوليو و نوفمبر موسم الامطار

الجو استوائي طوال السنه درجة الحرارة  35 مع رطوبه

الجو بارد في الاماكن المرتفعه فقط

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

حديقة الحيوانات ZOO NEGARA
وهي واحدة من المرافق السياحية الجميلة في ماليزيا والحديقة الرئيسية للحيوان في العاصمة كوالالمبور علماً أنها من الحدائق ذات المساحة الكبيرة جداً حيث تضم الأنهار الصغيرة الرائعة وبحيرة مميزة والتي تسبح فيها الطيور المختلفة المتنوعة بالإضافة للوحات ارشادية لتوضيح أنواع الحيوانات والعديد من الطرق المختلفة للوصول اليها تبعاً للحيوان المفضل المراد الذهاب اليه ومشاهدته.
الحدائق في كوالالمبور
من الأماكن الجميلة والتي ننصح المسافرين بالذهاب اليها هي المساحات الخضراء في الحدائق والمتنزهات الطبيعية في كوالالمبور والتي تعتبر متنفس حقيقي ورائع للمقيمين والزوار حيث نجدها في جميع أرجاء العاصمة كوالالمبور وذلك بعد التجوال في مراكز التسوق فيها والاستمتاع بأجواء ومناظر أبنيتها الشاهقة.
حديقة وبحيرة بردانة
وهي من الوجهات التي تبعث السرور في النفسكونها من المتنزهات والحدائق المشهورة في كوالالمبور وتسمى أيضاً ليك جاردن حيث تتميز بتنسيقها وترتيبها الجميل وتضم المتنزهات العامة والغابات الاستوائية والمنابع الجميلة وأماكن مخصصة للعائلات مع وجود مقاعد بالإضافة لاحتوائها على قوارب التجذيف والمحطات الرياضية ومسرح يقدم العديد من العروض الثقافية.
مرتفعات جنتنج
وهي عبارة عن منتجع متكامل ومنطقة معروفة ذات شعبية كبيرة والتي تبعد عن العاصمة كوالالمبور مسافة 35 كم وبزمن يستغرق ساعة بالسيارة حيث تقع بمحاذاة الحدود مع ولاية سيلانجور وتضم المتنزه في باهانجوالفنادق والكازينوهات بالإضافة لأجوائها الممتعة والرطبة بعيداً عن الطقس الحار فلذلك تسمى بـ" المدينة الترفيه " وتعتبر الوجهة المثالية لقضاء العطل لمعظم الماليزيين.
بيتالينغ
وهي مدينة ملاصقة للعاصمة كوالالمبور والتابعة لإقليم سلاغور دار الإحسان حيث تقع في محافظة بيتالينغ وتضم أماكن سياحية رائعة الجمال بالإضافة إلى أجمل الحدائق علماً أنها تتميز بمناطقها الصناعية والسكانية ذات التصميم المشابه للعاصمة كوالالمبور وذلك ما جعل السياح يحبذون زيارتها واستكشاف تاريخ معالمها.

افضل الفنادق

اضغط على اسم الفندق لحجزه عن طريق موقع بوكينج

افضل المطاعم العربية

مطعم حضرموت
وهو مطعم يمني يعد من اشهر المطاعم العربية في العاصمة كوالالمبور يقدم المقبلات الشهية السورية والمشاوي اللبنانية علماً أنه متخصص بالأطباق العربية حيث يقدم الكبسة الخليجية والأرز المندي بكافة أنواعه.
مطعم السلطان
وهو مطعم يتميز بمناظر وأجواء جميلة يقدم المأكولات العربية الشهية والذي يقع مقابل فندق دانا الراقي ومقابل مرسى اليخوت ويعد من أفضل المطاعم من حيث الموقع والأكل في جزيرة لنكاوي والذي ننصح الجميع بزيارته والاستمتاع بمأكولاته.
مطعم سوريانا
Suriana وهو من أفضل مطاعم بينانج حيث يقع في بينانج جورج تاون ويتميز بقائمة كبيرة وفريدة من نوعها من المأكولات العربية والغربية ووجبات الأسماك واللحوم الشهية.
مطعم طربوش
يعد من أفضل المطاعم العربية الواقعة في سيلانجور ويتميز بأن له 4 فروع موزعة على أهم مدن ماليزيا السياحية كالعاصمة كوالالمبور والذي يقدم قائمة مميزة من أطباق المطبخ الشامي واللبناني وخصوصاً المقبلات والمشاوي علماً أن المطعم يوفر لفنادق سيلانجور خدمة توصيل الطلبات فلذلك يعتبر من أكثر المطاعم المفضلة من قبل العرب.
مطعم سالوما
وهو مطعم يتميز بتنوع مأكولاته وأطباقه قريب جداً من مركز السياحة الماليزي حيث يقع في شارع أمبانج مقابل فندق غراند مايا وقريب من فنادق شانجريلا ورينيه سانس وكونكورد. مطعم الطعام فيه جيد عموماً بالإمكان الذهاب مباشرة إليه أو الحجز عن طريق الهاتف كما يقدم على حفلات العشاء عروض راقصة محتشمة تعرف بالفن الماليزي.

افضل اسواق

السوق الصيني CHINA TOWN
ويعتبر من أفضل الأسواق الشعبية في ماليزيا والذي يتكون من شارع واحد لا يسمح بعبور السيارات فيه ويتميز باحتوائه بضائع مقلدة تشبه الماركات العالمية بشكل كبير وبأعداد هائلة من ملابس وعطور وحقائب نسائية وساعات ونظارات وتذكارات علماً أن السوق الصيني يغلق أبوابه عند الساعة الواحدة ظهراً.
سوق بافليون فى كوالالمبور
وهو عبارة عن مجمع افتتح في سبتمبر 2007 م يقع في شارع بوكيت مقابل شارع العرب ويعد من أفضل وأهم أسواق كوالالمبور حيث تبلغ مساحته 130 ألف متر مربع ويوفر مجمع بافيلون الماركات الفاخرة العالمية ويتكون من سبعة طوابق وأربعة أجزاء متنوعة فالجزء الأول يضم السوق التجاري والجزء الأخير عبارة عن فندق أما الجزء الثاني منه برج مخصص للمكاتب والجزء الثالث يتألف من الشقق السكنية فلذلك نجده وجهة مميزة ومتكاملة لقضاء يوم ممتع.
سوق Suria KLCC فى كوالالمبور
سوق سوريا كوالالمبور حيث كلمة Suria تعني في اللغة الماليزية الشمس وهو عبارة عن مجمع يتألف من أكثر من 400 محل يقع تحت أشهر معلم في ماليزيا ويعتبر رمز للمدينة برجا بتروناس التوأم في العاصمة كوالالمبور حيث يتألف المجمع من ستة طوابق متنوعة تضم بنوك ومقاهي ومتاجر تعرض أشهر الماركات العالمية بالإضافة للمطاعم والذي يعد وجهة ممتعة وترفيهية لجميع افراد العائلة.
سوق ميجا مول التجاري
وهو مجمع مميز يضم نخبة كبيرة من الشركات العملاقة ويعد أكبر مركز تجاري على مستوى آسيا وماليزيا حيث يقع على الطريق الفيدرالي الذى يربط مدينة كلانج بالعاصمة كوالالمبور ويتميز بأن معظم الشركات الكبرى لها مخازن ضمن هذا السوق بالإضافة لاحتوائه على منتجات لشركات أودا أوشن وكارفور وجاينت لذلك نجد كل ما يحتاجه الزائر تحت سقفه فإذا كنت تريد شراء سيارة ستجدها هناك.
بوكيت بينتانج بلازا
وهو سوق ضخم عبارة عن شارع يقع في العاصمة كوالالمبور في ماليزيا يقصده السياح والسكان الأصليون على السواء حيث يضم سوق بوكيت بينتانج المشتريات والبضائع بكافة انواعها ومراكز التسوق العصرية والتي تلبي كل احتياجات الزوار بالإضافة للعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الغربية مع وجود أجود المطاعم العربية والتي تقدم الأطباق العربية المشهورة والمميزة.
لويات بلازا LOUAT PLAZA
وهو السوق الأول في ماليزيا المتخصص ببيع أجهزة الكمبيوتر ويعرض آخر ما توصل اليه العلم في هذا الشأن حيث يعرض أجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها جميعها من الألف إلى الياء وبأسعار مميزة وجيدة جداً بالإضافة لوجود محلات متعددة ضمنه لبيع الكاميرات العادية والرقمية في الطوابق السفلى منه علماً أن أسعاره إجمالاً لا تقارن بمثيلاتها خارج هذا المركز.

تقارير سياحيها عنها

سوق سوقو
مول سوقو في ماليزيا

 التسوق المغري لأشهر الماركات العالمية بأسعار رخيصة في كوالالمبور في مجمع سوقو مول تعتبر العاصمة كوالالمبور في ماليزيا واحدة من

جداول سياحية ماليزيه

الاسعار في ماليزيا

سعر المعيشه مقارنة بالسعودية
أقل من السعودية بـ 8%.

ستحتاج ما يقارب 5,176.38 ريال سعودي في ماليزيا لتحافظ على معايير الحياة نفسها التي ستعيشها بـ 5,626.50 ريال سعودي في جدة (بفرض ان انك تستاجر مكانا للعيش فيه في كلتا المدينتين). وهي ايرادات صافية (بعد ضريبة الدخل)

اسعار الاكل مقارنة بالسعودية
أغلى من السعودية بـ 38%.

مؤونة الشهر من البقالة والتي تكلف 937.75 ريال سعودي في السعودية ستدفع فوقها 318.83 ريال سعودي في ماليزيا (اي ما يعادل 1,256.58 ريال سعودي). إن كنت مدخنا عاديا (علبة واحدة يوميا)، فستنفق شهريا في ماليزيا 85.64 ريال سعودي على السجائر زيادة عما تنفقه في السعودية

اسعار المطاعم مقارنة بالسعودية
أقل من السعودية بـ 46%
اسعار التكاسي
اكثر من السعوديه ب30%

ان استخدام وسائل النقل العامة في ماليزيا باستعمال بطاقة العبور الشهرية سيكلفك 112.62 ريال سعودي أقل مما سيكلفك في السعودية. بجميع الاحوال ان كنت ستقود سيارة لمسافة 32 كم وسطيا الى العمل بشكل يومي فستنفق شهريا 46.15 ريال سعودي على البنرين أكثر مما ستنفقه في السعودية. اسعار التكاسي عند بدء التشغيل 11.44 رينجت. لكل 1كيلو متر 5.72 رينجت. لكل ساعة انتظار 34.33 رينجت

اسعار الانترنت
اسعار الانترنت في ماليزيا أقل ب 55% من السعودية.

لكن انتبه اسعار مكالمات الجوال اغلى ب 25% من السعودية

اسعار التسوق
أقل من السعودية بـ 31%
نسبة الامان
الدولة امنه ولكن السعودية اكثر اماناً منها وخذ حذرك دائماً
internet_speed_icon__x8IHR-min

سرعة الانترنت في ماليزيا

متوسط سرعة الاتصال بالانترنت هو 5.2 Mbps

type_g

نوع الكهرباء والفيش

Type G, 240V, 50Hz

نصائح خبراء السياحة

ارقام هواتف مهمه

الشرطة

999

الاسعاف

999

الاطفاء

999

السفارة السعودية في ماليزيا

0060342579433

اذا اعجبتك الصفحه فساعدنا في نشرها 😍🌹❤️

Facebook
Google+
Twitter
WhatsApp
Email