انت موجود الان في : عطلات » دول و مدن عطلات » إندونيسيا » السياحة في باندونغ

اهلاً بك في باندونغ

باندونغ هي عاصمة مقاطعة غرب جاوا تحتل المركز الثالث بين مدن اندونيسيا من حيث أهميتها ، حيث تحيط بها الجبال البركانية من كل جانب مما يؤمن لها الحماية من الاعتداءات عبر التاريخ و لكنه لم يرحمها من الكوارث البركانية .تأسست باندونق أو (باندونج ) عام (1906) بعد توحيد مجموعة من القرى ، واستغل المستعمرون الهولنديون أرضها لزراعة الشاي ومن أجل خدمة مصالحهم قاموا بشق الطرق لوصلها بجاكرتا العاصمة التي تبعد عنها قرابة (180 كم ) .

ليش السياحة في باندونغ ؟

التسوق,زيارة معالم المدينة , المناظر الطبيعية , تسوق الملابس 

افضل الشهور لزيارتها

يونيو,مايو,أبريل

ارخص شهور من ناحية السكن

سبتمبر,أكتوبر,نوفمبر

موقع باندونغ علي الخريطة

خريطة باندونغ

اشهر الاماكن السياحية في باندونغ

بحيرة كاواه بوتيه Putih Kawah
تقع بحيرة كاوه بوتيه في منطقة سياحية ساحرة تعد من أجمل المناطق السياحية في اندونيسيا ، جمال هذه البحيرة الكبريتية آخاذ و ساحر فهي تمتع نظر السياح وتذهب بألبابهم من خلال تغير لونها من الأزرق إلى الأخضر أو اللون الأبيض أو البني !!!! وذلك تبعا لتركيز الكبريت الموجود فيها و درجة الحرارة أو حالة الأكسدة . وما يشد الأنظار إليها هو موقعها في أعلى فوهة البركان الخامد منذ (1600 عام ) . بحيرة كاوه بوتيه متوضعة بالقرب من مزارع الشاي حيث يفصلها عن جنوب باندونق (47 كم ) ويبلغ ارتفاعها (2430 م )فوق مستوى سطح البحر وهذا ما يجعل درجات الحرارة في هذه المنطقة في معظم الأحيان تصل إلى (10 درجة مئوية ) فتأمل روعة هذه البحيرة .
ارض العجائب Wonder Land Gajah Kampung
تضم أرض العجائب خيارات كثيرة للترفيه فهي مجهزة لتلبي رغبات الكبار والصغار معا ولكل حسب هوايته ، فكل من يرغب ركوب الخيل يجد مبتغاه ، ومن يفضل ركوب الدراجات سيمارس هذة الرياضة الممتعة ،أما هواة الألعاب المائية فتقدم أرض العجائب الكثير من الألعاب المائية الضخمة التي ترضي كل الأذواق ، أما اذا كنتم ممن يفضلون ركوب السيارات الصغيرة من أجل القيام بجولة مع عائلاتكم في مدينة الألعاب كامبونج جاجا فستستمتعون بهذه الجولة في أرض العجائب ، كما يستطيع الأطفال زينة الدنيا استقلال سيارات صغيرة بمفردهم من خلال مسارات مخصصة لهم لتمنحهم أوقات سعيدة لا ينسوها مدى حياتهم وهناك أيضا الكثير الكثير من الألعاب الاخرى الممتعة التي يود الزوار ممارستها في أرض العجائب . لذا تعتبر أرض العجائب من أهم وأجمل الأماكن السياحية في اندونيسيا كما وتعد من أضخم وأجمل منتزهات باندونق أهم مدن اندونيسيا . فلا عجب أن تسمى أرض العجائب .
منتجع تشياتر Ciater
من أهم ما يميز هذه المنطقة عن غيرها ويضفي عليها الجمال وجود الغابات الخضراء المكتظة بالأشجار الكبيرة والضخمة ، فهي تؤمن للسياح الاستمتاع بالكثير من الأنشطة في الحدائق الجميلة المنتشرة في المنطقة فإذا كنت من هواة رؤية مناظر الجبال الشاهقة يمكنك إشباع رغبتك من خلال مشاهدة جبل Perahu Tangkuban بشكل واضح والتمتع بجماله ،ومن حرصنا على متعتك وقضاء أسعد الأوقات دون وجود أي منغصات ننصحك (احترازا لا غير) باستئجار أو شراء مظلة لأنه في هذه المنطقة قد يفاجئك هطول أمطار غزيرة في بعض الأوقات فقد تتسبب لك ببعض الإنزعاج لذا ننصحك باصطحاب هذه المرفقات . هذه المنطقة معروفة لدى الجميع بينابيعها الطبيعية الكبريتية الحارة فهي غنية بالعناصر الأساسية المهمة لصحة جسم الإنسان فمن هذه العناصر ( الكالسيوم – المغنزيوم – الفوسفور – الحديد - .......والكثير من العناصر المهمة الأخرى ). لذا نجد السياح يقصدونها دون غيرها من كل أرجاءالأرض وسكان اندونيسيا مثلهم مثل باقي السياح يقصدونها لجمالها وروعتها .
مزارع الفراولة Farms Strawberry
تقع في منطقة تدعى لمبانق Lembangحيث يمكن الوصول إليها بالسيارة لأنها لا تبعد سوى (30 دقيقة ) عن مدينة باندونق ، تعتبر مزارع الفراولة من أجمل المناطق السياحية في باندونق وهي صممت خصيصا لعشاق الفراولة فمن يرغب بتسوق الفراولة أو قطاف هذه الثمار الجميلة واللطيفة بيديه للحصول على الفراولة الطازجة ما عليه إلا الذهاب إلى مزارع الفراولة في باندونق لتحقيق رغبته وعند وصولك ننصحك بتذوق العصير اللذيذ والطازج والذي يحرص سكان هذه المزارع على تقديمه لزوارهم للترحيب بهم وللتعبير لهم عن محبتهم و امتنانهم لزيارتهم مزارعهم .
مسجد رايا
تحفة معمارية رائعة خاصةإذا نظرت إليه مع الحديقة المحيطة به ، فهو يعد من أشهر الأماكن السياحية في اندونيسيا ، تبلغ مساحة المسجد كاملة حوالي (23448متر مربع )أما البناء بمفرده (8575 متر مربع ) ومن الطبيعي أن هذه المساحة الشاسعة تتسع أعدادا كبيرة من المصلين فهذا المسجد يستوعب حوالي (13000 مصلي ) في وقت واحد . بني مسجد رابا لأول مرة في عام (1810 )و منذ تأسيسه وهو يشهد عمليات تطوير وتحديث وترميم على بنائه حيث جرت هذه العمليات مرات عديدة إلى أن وصل لما هو عليه من جمال وهيبة رائعة ، اتبع في بنائه نمط بناء العمارة العربية لكي يحل المسجد ببنائه الجديد مكان المسجد القديم الذي اتبع في بنائه نمط السوندية .
مزارع الشاي
هي واحدة من أكبر مزارع الشاي في منطقة جاوا الغربية في اندونيسيا ، ما يميز هذه المزارع موقعها الممتاز فهي تتربع بين الجبال والتلال الخضراء ممتدة على ارتفاع شاهق جدا ستجعلك تشعر بأنك تسبح بين السحاب ، ومع هوائها البارد العليل ستترك للزوار انطباع دائم لن ينسوه بصحبة جمال مناظرها الطبيعية الخلابة ، من أجل هذا تعتبر مزارع الشاي من أهم مقاصد السياحة في باندونق ، يقصدها السياح لجمال طقسها فهي تأخذك لتمتع روحك بالجو البارد مع الهواء العليل لتشهد بنفسك على أنها من أجمل وأروع مزارع الشاي في تشيبودي و مزارع جاوا .
بحيرة فينسيا
توجد بحيرة فينسيا في منطقة تسمى منطقة كيوي حيث الموقع المميز فهي تتوضع على ارتفاع يصل إلى حوالي (1600 م )فوق سطح البحر وهذا ما يجعل درجات الحرارة منخفضة فيها حيث تصل درجة الحرارة هناك إلى حوالي (10 درجة مئوية ) خلال النهار و كثيرا ما يغطي سماء هذه المنطقة الضباب الكثيف والغيوم الداكنة التي تكثر في مناطق مزارع الشاي ، و غالبا ما يغطي أرض هذه المنطقة وفي جميع الاتجاهات أينما نظرت تجد النباتات الكثيرة والمتعددة الأنواع والغابات الكثيفة المزدانة بالأشجار الخضراء و المحاطة بالتلال الخضر العالية مما تزيدها رونقا وجمالا حقيقيا يضفي على هذه البحيرة البهاء والروعة اللذان يجذبان إليها الزوار من كافة أنحاء العالم . تعتبر بحيرة فينسيا من أجمل البحيرات الموجودة في اندونيسيا حيث المناظر الطبيعية الجميلة المنتشرة في المنطقة وحول البحيرة المزينة بالقوارب المتميزة والمصنوعة بشكل مختلف ليمتطيها الزوار وتمكنهم من التجوال داخلها والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة من حولهم . ألا يستحق هذا الجمال و الروعة أن يطلق عليه اسم بحيرة فينسيا!!!!!
شلال سيماهي
من أجمل الشلالات الموجودة في مدينة باندونق شلال سيما هي فهو من أشهر الأماكن السياحية التي يسعى السياح جاهدين من أجل أن يسكنوا بالقرب منه للاستمتاع بالخدمات الرائعة التي يحصلون عليها بشكل مستمر بجواره . يبلغ ارتفاع شلال سيما هي حوالي (87 م )ويعلوه قوس قزح بألوانه الرائعة التي لا مثيل لجمالها و زهوها و الذي ينال إعجاب كل من رآه ، كما ويعد شلال سيما هي رمز من رموز الطبيعة الساحرة والجميلة لهذا يقصده الراغبين بالحصول على الصور في الطبيعة الخلابة من أجل صور تخلد في الذاكرة ، كما و يمكنهم الجلوس وقضاء أجمل الأوقات للحصول على الراحة و الاسترخاء ويعود الفضل بذلك لوجود النباتات الطبيعية و المتنوعة التي تنمو على جوانبه والتي تبعث على السعادة و الراحة و الهدوء لكل من يقصده .
شلالات ماربيا
تتميز شلالات ماربيا باندونق بموقعها الاستراتيجي الهام فهي تقع بالقرب من الينابيع الكبريتية الحارة ، حيث يتهافت إليها السياح من كافة أنحاء العالم ، فهي تعتبر من أهم المعالم السياحية في باندونق فهي تبعد مسافة (80)كم إلى الشمال من العاصمة الاندونيسية جاكرتا ويوجد بالقرب منها التلال البركانية مثل بركان تانكوبان ، ويمكن الوصول إليها في حوالي (30) دقيقة لذا فهي تعد من المناطق القريبة ، كما وتعتبر شلالات ماربيا باندونق من أجمل و أروع الوجهات السياحية المميزة في دولة اندونيسيا .
بركان تانكوبان Perahu Tangkuban
بركان تانكوبان أو القارب المقلوب كما يسمى ، يبعد حوالي (80 كم )عن مدينة باندونق ، حيث يعتبر تانكوبان البركان الوحيد الذي يمكنك الوصول اليه بالسيارة كما ويعتبر من أهم البراكين النشطة الموجودة في جزيرة جاوا ، وما يميز بركان تانكوبان ويزيده روعة وجمالا هو احتوائه على العديد من ينابيع المياه الكبريتية الساخنة والتي تعد من أهم وأجمل الوجهات السياحية التي يقصدها السياح في اندونيسيا . ويأتي الاسم تانكوبان من قصة اسطورية شيقة يتناقلها السكان المحليين فيما بينهم ويخبرونها للسياح بطريقة جميلة من اجل امتاعهم وجذبهم لهذه المنطقة المميزة .

افضل فنادق باندونغ

اشهر المطاعم في باندونغ

اشهر اسواق باندونغ

كم المسافه بالسياره من باندونغ

  • الى جاكرتا : ساعتين و 33 دقيقة
  • الى بونشاك : 3 ساعات و 29 دقيقة
  • الى باتو: 15 ساعة و 17 دقيقة
  • الى يوغياكارتا : 9 ساعات و 29 دقيقة
  • الى ميدان : 1 يوم و 21 ساعة
  • الى بالي : 23 ساعة و 20 دقيقة

كم المسافه بالطيارة من باندونغ

  • الى جاكرتا : 35 دقيقة
  • الى بونشـاك : ساعتين
  • الى مالانغ : ساعة و 45 دقيقة
  • الى يوغياكارتا : ساعة و 5 دقائق
  • الى ميدان : ساعتين و 20 دقيقة
  • الى بالي : ساعة و 50 دقيقة

تقارير باندونغ

اذا اعجبتك الصفحه فساعدنا في نشرها 😍🌹❤️

Facebook
Google+
Twitter
WhatsApp
Email