انت موجود الان في : عطلات » دول و مدن عطلات » إندونيسيا » السياحة في ميدان

اهلاً بك في ميدان

مدينة ميدان من أهم الوجهات السياحية في اندونيسيا نظرا لما تتميز به هذه المدينة من جمال رائع. هي رابع أكبر مدينة في اندونيسيا، تعد العاصمة الرئيسية لجزيرة سومطرة وهي مطلة على الساحل الشمالي لهذه الجزيرة. تتميز بمزارع الشاي المتوفرة فيها وتشارك في التجارة العالمية للمطاط الخام والسكر وزيت النخيل والاخشاب. يوجد فيها العديد من المعالم السياحية والأثرية الرائعة.

ليش السياحة في ميدان ؟

التسوق,المتاحف,الريف,أطباق متنوعة,ثقافيًا

افضل الشهور لزيارتها

فبراير,بريل,أكتوبر

ارخص شهور من ناحية السكن

يوليو,سبتمبر

موقع ميدان علي الخريطة

اشهر الاماكن السياحية في ميدان

قصر ميمون Maimun Palace
قصر ميمون Maimun Palace من المعالم السياحية الجميلة في مدينة ميدان ، تم إنشائه عام 1888م ، تبلغ مساحته 2772متر مربع ويضمّ 30 غرفة . يعدّ القصر مقصد سياحي مشهور في المدينة ليس بسبب التماثيل الموجودة فيه ، ولكن أيضاً بسبب تصميمه الداخلي الفريد من نوعهِ ، الذي يجمع بين التراث العماري والهندسي الإندونيسي والتراث الثقافي الإسلامي والإسباني والهندي والإيطالي .
مسجد رايا Raya Mosque
مسجد رايا Raya Mosque يقع المسجد في إقليم اتشيه في إندونيسيا ، ويعرف باسم مسجد بيت الرحمن ،تمّ بنائهُ عام 1906 واكتمل عام 1909 . يجمع المسجد في تصميمه المعماري بين الطراز الإسلامي والطراز الأوربي ، مزخرف بالآيات القرآنية والزخارف الإسلامية ، ويعد من المعالم الشهيرة ورمز للثقافة في المدينة ومن أقدم المساجد فيها .
مزرعة التماسيح Crocodile Farm
مزرعة التماسيح Crocodile Farm تعدّ من أكبر المزارع في إندونيسيا ، تقع مزرعة التماسيح في قرية تدعى AsamKumbang ، تبعُد عن وسط ميدان مسافة 10km . تتضمن الحديقة أكثر من 2000 نوع مختلف من التماسيح ، منظمة بشكل جميلة حسب النوع والحجم بهدف مشاهدة كافة الأصناف بشكل واضح وجميل . تستطيع إطعامهم ومشاهدة بيوض التمساح والتقاط الصور التذكارية .
شلال سيبيسو بيسو Sipiso Piso Waterfall
شلال سيبيسو بيسو Sipiso Piso Waterfall يقع الشلال في المرتفعات شمال سومطرة ، حيث يبعد عن مدينة كابانجاه مسافة 25km ويبلغ ارتفاعه 120m ، وهو أطول وأعلى شلال في إندونيسيا .
المعبد البوذي بوروبودور Borobudur
المعبد البوذي بوروبودورBorobudur يعدّ من أشهر المعابد البوذية في إندونيسيا ، ويعود تاريخه للقرن الثامن الميلادي ، ما يتميز به المعبد عن غيره أنّه يمثل من حيث البناء والتصميم شرحاً كاملاً لنظريات "بوذا" ويعكس بعض أفكاره عن الحياة والكون . عند الدخول للمعبد تدخل عبر الممر الذي يقوده إلى المستويات الثلاثة للكون الذي عبر عنها بوذا . يبدأ الحجاج البوذيون رحلتهم ابتداءً من المستوى الأول للمعبد الذي يعبّر (يمثل) عالم الرغبات ، المستوى الثاني يمثل عالم التكون ، والمستوى الثالث يمثل عالم الفناء .
برج المياه Water Tower
برج المياه Water Tower يعدّ برج المياه المذهل من المعالم السياحية الجميلة في المدينة ، تمّ بناؤه عام 1908م تحت إشراف الحكومة الهولندية ، ويبلغ ارتفاعه 2m ووزنة 330طن وكان في ذلك الوقت مسموح بالاستفادة من برج المياه فقط للطبقات الوسطى والعليا ، أمّا حالياً يعدّ من المعالم السياحية الجميلة .
قصر تونج أفيي مانشيون Tjong Afie Mansion
قصر تونج أفيي مانشيون Tjong Afie Mansion يعدّ من المناطق السياحية الشهيرة في المدينة ، يتضمن القصر دورين ، تم افتتاحه على يدّ السيد تجونج ، كان السيد تجونج تاجر يقوم بشراء الأراضي ويزرعها ، بعدها قرر بناء هذا القصر الجميل بالإضافة لبناء قصر تشيونغفات تزي الموجود في مدينة بينانج الماليزية ، ولم يتوقف هنا وحسب بل قام بتشييد قصر من أشهر القصور التي بنيت على الطراز الصيني الذي أطلق عليه اسم ( آب ديكو ) وتمّ بنائه في قارة أوربا عام 1900م . قصر تجونغ أفيز Tjong A Foie Mansion تم بناء قصر تجونغ أفيز على الطراز المعماري المملوكي والعثماني ، ويعدّ إحدى القصور المميزة لعدد من الشخصيات المحلية والتاريخية والحضارية التي واكبت المدينة ، يتضمن القصر طابقين .
مدينة ملاهي هيل بارك Hillpark Sibolangit  
مدينة ملاهي هيل بارك Hillpark Sibolangit تعد مدينة الملاهي الأكبر في جزيرة سومطرة ، تقسم إلى ثلاثة محاور أساسية : المدينة المفقودة التي تمثل عصر الديناصورات والاستمتاع بالإثارة والتشويق ، ومدينة تون التي تقدم ألعاب مثيرة للأطفال ، والقسم الأخير مخصّص للتراث حيث تتواجد القلعة وألعاب الخفّة وألعاب الكرنفال .
معبد سيد الصجة Graha Maria Annai Velangkanni
معبد سيد الصجة Graha Maria Annai Velangkanni هذا المعبد عبارة عن كنيسة تمّ بناءهُ على شكل المعابد الهندوسية والبوذية ، تمّ بناءه إثر رواية خرافية تقول أنّ السيدة مريم العذراء ظهرت لطفل فقام كلا من الهنود والبرتغاليون ببناء المعبد في المكان التي ظهرت بهِ لذلك يقدّسون المكان بقوّة .

افضل فنادق ميدان

اشهر المطاعم في ميدان

اشهر اسواق ميدان

كم المسافه بالسياره من ميدان

  • إلى جاكرتا : يوم و 18 ساعة
  • الى بونشاك : 4 أيام و 10 ساعات
  • الى بالي : يومين و 18 ساعة
  • الى باندونق : يوم و 20 ساعة
  • الى يوجاكرتا : يومين و 4 ساعات
  • الى باتو : يومين و 10 ساعات

كم المسافه بالطيارة من ميدان

  • الى جاكرتا : ساعتان (٢) ١٠ دقائق
  • الى يوغياكارتا : ساعتان (٢) ٥٠ دقيقة
  • الى باندونغ : ساعتان (٢) ٢٠ دقيقة
  • الى سورابايا : ٣ ساعات
  • الى بالي : 4 ساعات و 30 دقيقة
  • الى مالانغ : 5 ساعات

تقارير ميدان

شاهد مدن و جزر اخرى من دوله إندونيسيا

هل استفدت من صفحتنا او هل زرت ميدان قبل ؟ شاركنا الرأي

اذا اعجبتك الصفحه فساعدنا في نشرها 😍🌹❤️

Facebook
Google+
Twitter
WhatsApp
Email