معلومات عن جورجيا تهم السياح قبل السفر إليها

حقائق مذهلة  و معلومات عن جورجيا  تهم السياح يجب معرفتها قبل السفر إليها.

معلومات عن جورجيا

جورجيا تعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم. ولا يمكن إنكار ذلك نظراً لطبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية المميزة، ولكن في هذه القائمة سنقدم 13 حقيقة مذهلة

و معلومات عن جورجيا يجب معرفتها قبل السفر إلى هذا البلد الرائع .

أهم 13 حقيقة مذهلة  و معلومات عن جورجيا بالصور

1. Dmanisi

Dmanisi معلومات عن جورجيا

منطقة دمانيسي تحتوي على بقايا وآثار بشرية وجماجم تعود أصولها للعصور

القديمة لأكثر من (1.8) مليون سنة ، وهي أقدم بقايا يتم العثور عليها خارج قارة إفريقيا.

2.البيئة المتنوعة

التنوع الطبيعي في جورجيا

تحتل جورجيا المرتبة الأولى بأوروبا كأكثر بلد تنوعاً بالبيئة الطبيعية ، إذا تحتوي حوالي 12 منطقة طبيعية خلابة في هذا البلد ، وأكثر من 49 نوعاً من التربة وذلك التنوع أكسبها جمالاً طبيعياً يكاد لا يوصف من شدة رونقه . وهذا ما شكل هدف للسياح الذين  يريدون معرفة   معلومات عن جورجيا قبل زيارتها .

3.الأبجدية

 الأبجدية

تتميز جورجية بأبجدية فريدة من ضمن 14 أبجدية مستقلة في العالم ، ويمكن مشاهدة ذلك من خلال لغتهم وطريقة رسم الأحرف لديهم ، مما يجعل تعلمها صعباً نوعاً ما لكن يوجد نسبة كبيرة من سكان جورجيا يتحدثون الروسية ونسبة قليلة تتحدث الإنكليزية.

4.النبيذ

معومات عن جورجيا صناعةالنبيذ

يؤمن الجورجيون أن أصل النبيذ يعود إليهم وطريقة تصنيعه ويعود ذلك إلى التقاليد القديمة في جورجيا لكن توجد قوانين تسن عدم الشرب في الأماكن العامة ولذلك قلما تجد شخص مخمور في الطريق.

5.أعلى المناطق المأهولة

أعلى المناطق المأهولة

يوجد في جورجيا أعلى قريتين مأهولتين بالسكان  القرية الأولى ” Bochorna” والتي ترتفع (2327) متر عن سطح البحر وأما القرية الثانية ” Ushguli” والتي يبلغ ارتفاعها (2200) متراً عن سطر البحر.

6.أقدم عسل

أقدم عسل

تم اكتشاف أقدم عسل يعود لأكثر من 5500 سنة بالقرب من برجومي.

7.التراث الموسيقي

التراث الموسيقي

تتميز جورجيا بفلكلور موسيقي مميز ورائع ويتجسد فيه الإبداع ، وقد تم تصنيف الفلكلور التراثي الجورجي من قبل اليونيسكو كتحفة فنية وإنسانية وتمت إضافتها إلى قائمة التراث الثقافي غير المادي.

8.المياه الساخنة

 

المياه الساخنة في باتومي

 

تمتاز جورجيا بكثرة ينابيع المياه الساخنة المنتشرة ويوجد بها أسخن مياه في قرية “Kindghi” وصلت درجة حرارتها إلى (104) درجة مئوية وتقع تلك القرية في منطقة أوكامشير “Ochamchire” .

9.قلعة سيغناغي

قلعة سيغناغي

تتميز هذه القلعة بأسوارها الرائعة والممتدة على مساحة واسعة  فتم تصنيفها الأولى على مستوى أوربا والثانية على مستوى العالم بعد سور الصين العظيم.

10.القمح

المحاصيل الزراعية في باتومي

تتميز جورجيا بمحصول زراعي متنوع ومن ضمنه القمح إذ يوجد 23 نوعاً مختلفاً من القمح 14 نوعا من تلك الأنواع يتم زراعتها في جورجيا.

11.جبنة Dambal Khacho

جبنة Dambal Khacho

أضيفت جبنة “Dambal Khacho” الجورجية الشهيرة من قبل اليونيسكو إلى قائمة التراث الثقافي غير المادي كونه نوع نادر من الجبن في جورجيا.

 

12.من أقدم مدن العالم

 

أقدم مدينة في العالم

تشتهر جورجيا بعراقتها وثقافتها التاريخية القديمة   وفيها مدينتي كوتايسي ومتسخيتا تم تصنيفهما ضمن قائمة أقدم 15 مدينة في العالم حيث يعود تاريخ كوتايسي لـ (2000) عام

قبل الميلاد ومتسخيتا (1100) سنة قبل الميلاد.

13.أقدم خيط في العالم

تم اكتشاف أقدم خيط بالعالم يعود لأكثر من (34000) سنة مصنوع من الألياف المرنة في

كهف دزودزوانا “Dzudzuana” في جورجيا .

و إن أعجبك المقال و أردت التعرف على المزيد من المقالات السياحية لأفضل الدول الأكثراستقطابا للسياح تفضل بالروابط أدناه

عن الكاتب

حسين بكر

اترك تعليقك