حديقة شنغماي الوطنية أفضل 5 أماكن سياحية في شنغماي

 حديقة شنغماي الوطنية من أبرز الحدائق في تايلانداأتمنى أن تنال إعجابكم
حديقة شنغماي الوطنية

حديقة شنغماي الوطنية

حديقة شنغماي الوطنية إحدى أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها  شنغماي إحدى أهم مدن تايلندا  وأهم طابع يغلب على تلك المعالم هي الطبيعة الخلابة كالغابات والشلالات المحميات الحيوانية وحدائق الحيوان فهناك العديد من معالم الطبيعة موجودة في شنغماي ولكن فيه القائمة سنتحدث عن الحديقة الوطنية دوي إنتانون “doi inthanon national park” عن أركان الحديقة والتجارب التي تستحق أن يجربها السياح وتمتد تلك الحديقة لمساحة واسعة تحتوي على فعاليات مختلفة.

موقع الحديقة على خريطة غوغل

https://goo.gl/maps/iRL5BKz1ZTA2

قائمة أفضل 5 مشاهد  في حديقة شنغماي

1.مشاهدة النصب التذكارية

 

النصب التذكارية أحد المشاهد في حديقة شنغماي الوطنية

النصب التذكاري في حديقة شنغماي الوطنية

نصب الملك

من المعالم البارزة في حديقة شنغماي الوطنية هو نصب التذكاري الخاص بالملك ويتميز بتصميمه الفريد الشبيه بالتصاميم الصينية ويوجد مقابله تذكار الملكة المشابه لنصب الملك وتشعر وكأن كلا النصبين عبارة عن توأمين ويسمح للسياح بدخول النصب ومشاهدته من الداخل والتجول فيه والتقاط الكثير من الصور التذكارية.

2.التخييم على قمة الجبل

 

أعلى قمة الجبل

أعلى قمة الجبل

أعلى قمة الجبل

من قمة الجبل يمكن مشاهدة حديقة شنغماي الوطنية كاملة والتمتع بالمناظر الرائعة وأيضاً يستطيع السياح تجربة استئجار خيمة صغيرة والتخييم أعلى الجبل وسط الطبيعة للاستمتاع أكثر بتلك التجربة وتتاح أداوت التخييم بأسعار رخيصة بحيث تشجع الزائرين على عيش تلك التجربة.

3.التمتع بمناظر الشلالات

 

 

نظراً لطبيعة المنطقة يوجد العديد من الشلالات داخل حديقة شنغماي الوطنية ومن أهم هذه الشلالات هو شلال ”  wachirathan waterfall” وشلال “Sirithan waterfall” ويمكن مشاهدة الشلالات مباشرة أثناء التجول داخل الحديقة خلال المشي عبر الطريق الرئيسي للحديقة ومع فرصة لالتقاط أجمل الصور للشلالات وللحيوانات والطيور النادرة المتواجدة هناك.

4.السوق الشعبي

 

أحد الوجبات الشعبية

يحوي السوق على العديد من المنتجات الفواكه والخضار الطبيعية وإضافة لبعض المأكولات الشعبية المقتبسة من الثقافة التايلندية ويوجد السوق على الطريق العام ويمر به السياح عادة أثناء تجوالهم في الحديقة لشراء بعض البضائع.

5.خدمات شاملة

بالرغم من طبيعة الحديقة هناك العديد من المطاعم ضمن الحديقة فهي تمتد لمساحة واسعة ويوجد أيضاً بعض الفنادق القريبة من الحديقة الوطنية إذا يمكن اعتبار أن تلك المنطقة مؤمنة بكافة الخدمات اللازمة للسياح فلن يضطر السياح لقطع مسافات طويلة بين الفندق والحديقة بل يمكن رؤية بعض معالم الحديقة كالنصب التذكارية والجبل من خلال الفنادق القريبة منها

 

اكتب لنا تعليقك ، اسئل، شارك بمعلومه اسعدنا لو بشكراً