أفضل 8 اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا

اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا تعتبر اسطنبول إحدى أشهر المدن السياحية في العالم وتعد أكبر المدن تركيا وثامن أكبر مدينة بالعالم، تلعب تركيا بشكل عام دوراً هاماً في جذب السياح من كل أنحاء العلم وغالباً ما تكون إسطنبول الوجهة الرئيسية لمعظم السياح للتمتع بتلك المدينة الساحرة بجمالها الطبيعي ومعالمها السياحية الكثيرة.

ومن المنطلق السابق نجد في هذه قائمة أفضل الأماكن في إسطنبول التي تصلح لكل أفراد العائلة وتتيح لهم إمضاء وقتاً ممتعاً خلال التجوال والسياحة في إسطنبول.

للي معهم اطفال كيدزانيا احد افضل اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا

1. KidZania – كيدزانيا

كيدزانيا اسطنبول تركيا

من أهم السلاسل الترفيهية حول العالم منتشرة بمعظم المدن حول العالم، تعتمد فكرة كيدزانيا على السماح للأطفال بممارسة مهن المستقبل والتي يحلمون بها من خلال وسائل الترفيه، فيستطيع الأطفال من سن 4 سنوات إلى 14 سنة ممارسة مهنة الطيار والطبيب والمهندس والشرطي وغيرها من المهن التي يحلمون بها من خلال وسائل المحاكاة ضمن مركز الترفيه كيدزانيا وتعمل بإشراف مختصين يقومون بتعليم الأطفال الكثير عن تلك المهن.

لكي تصل اليه من قوقل ماب 

2.حديقة إيميرجان

اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا-حديقة-ايميرجان

 

من أشهر وأهم الحدائق في تركيا وفي إسطنبول خاصة يضم أكثر من 120 نوع من النباتات، مكان رائع للتنزه مع أفراد العائلة والتمتع بمناظر النباتات والأزهار وبخاصة زهرة “التيليب” التي أعطت الحديقة جمال خاص ومميز.

لمن يسئل عن موقع الحديقة او كيف اذهب الى حديقة اميرجان اسطنبول ؟ هنا عنوانها بالاسفل

عنوانه قوقل ماب

3. شنغل كوي “Çengelköy”

شنغل كوي

مكان مطل على البوسفور وساحر ومميز للحصول على وجبة إفطار مميزة وتتوفر العديد من محال التي تبيع وجبات الإفطار وبأسعار مناسبة أو بإمكانك إحضار وجبتك الخاصة وإمضاء الوقت مع عائلتك بجانب البحر.

وهو يعتبر من افضل الاماكن السياحية في الجزء الاسيوي من اسطنبول.

4.برج سفير

صورة برج سفير اسطنبول

أعلى برج في تركيا يصل ارتفاعه لـ (238 متر) بمقدار (54) طابق بذلك هو أعلى برج في تركيا ومن أهم وأعلى المباني في أوربا، يحوي على العديد من المحال التجارية إضافة لمتحف الشمع المشهور في تركيا والذي يضم تماثيل لأشهر سلاطين تركيا.

ومن أعلى البرج في الطابق الأخير يمكن مشاهدة مدينة إسطنبول كاملة، فعلاً تجربة لا يمكن تفويتها وينصح بزيارة البرج والاستمتاع بفرصة رؤية المدينة من الأعلى.

هنا موقع عنوان برج سفير اسطنبول

قوقل ماب

5.روملي حصار

روملي حصار

تطل تلك المنطقة على البوسفور مباشرة تشتهر بالعديد من المعالم السياحية كقلعة روملي حصر أحد أهم المعالم التاريخية في إسطنبول، وتوجد العديد من المطعم المطلة على البوسفور للاستمتاع بتناول الطعام أمام المضيق.

أحد أشهر المطاعم في المنطقة هو مطعم أوبا الذي يقدم أشهى المأكولات مع فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

قوقل ماب

6.فيالاند | يزورها الكثير من العرب المسافرون

“Vialand” مدينة ملاهي شهيرة في إسطنبول مناسبة لقضاء أمتع الأوقات وخاصة للأطفال تشبه إلى حد كبير ديزني لاند تحتوي على العديد من الألعاب ووسائل الترفيه المختلفة للأطفال. وهو احد افضل اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا

عنوان موقع فيالاند اسطنبول

قوقل ماب

اذا تبحث عن سعر تذاكر فيالاند و كيف تصل اليها من تقسيم وغيرها شاهد هذا الرابط عن فيالاند من سفاري

 

7.قصر توبكابي سراي | قصر حريم السلطان

قصر توبكابي سراي

كان هذا القصر المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين فله تاريخ عريق وتحول اليوم لمعلم سياحي مهم في إسطنبول يزوره آلاف السياح باستمرار لرؤية معالمه الداخلية والتعرف على حياة السلاطين في قديم الزمان فيمكن مشاهد القصر من الداخل بكافة أجزائه. وهو يعتبر من اهم المعالم السياحية في اسطنبول شاهد تقرير هنا

ويعتبر ايضاً لمحبين ومتابعين مسلسل حريم السلطان افضل اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا

لمن يسئل عن  اين يقع قصر توبكابي في اسطنبول ؟

قوقل ماب

8.جزيرة الأميرات

 

جزيرة رائعة وشهيرة جداً في إسطنبول تبعد عن المدينة مقدار ساعة من خلال القارب ويمكن صعود القارب المتجه إلى الجزيرة من منطقة كاباتش تتميز الجزيرة كونها معلم سياحي مهم في تركيا وليس فقط في إسطنبول لذلك ينصح بزيارتها مع أفراد العائلة وإمضاء يوم كامل في الجزيرة والتجول في أرجائها والتقاط لصور التذكارية.

ويعتبر من اشهر اماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول تركيا شاهد تقرير عنها هنا

تلك كانت قائمة بأفضل الأماكن السياحية في إسطنبول لكل أفراد العائلة وتشتهر إسطنبول بالعديد من الأماكن السياحية الأخرى لكن تلك كانت أبرزها والتي تتميز كونها مناسبة للزيارات العائلية.

 

شاهد ايضاً عن تركيا :

اترك تعليقك