برنامج سياحي 8 ايام اسطنبول اهم الاماكن السياحية

عشاق السفر في كل مكان اليكم برنامج سياحي لزيارة اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

في هذا البرنامج نأمل ان نغطي 60 الي 70 % من الاماكن السياحية الموجودة في اسطنبول

معلومة هامة ان الشرطة التركية خصصت الرقم 155 للتحدث معك باللغة العربية اذا حدث لك اي طارق لقدر اللة.

  1. اليوم الاول :

اذا تحدثنا عن اسطنبول اي يعني منطقة المساجد وتتميز بوجود الكثير من المساجد وتتميز بوجود مسجد السلطان احمد تدخل تصلي به وتري جمال وروعة العمارة العثمانية ثم امامك خيارين اما تجلس في الساحة الرهيبة واما تدخل الي ايا صوفيا وما يمسز ايا صوفيا انها كنيسة وجامع في وقت واحد وهذا شئ مميز وفريد من نوعة وسوف تشعر برهبة فريده .

بعد ذلك تذهب الي قصر توب كابي  الذي هو قصر السلطان سليمان قصر حريم السلطان ذلك المسلسل الذي نعرفة جميعنا وكان الملك سليمان هذا القصر كان يخصه .

 

ويوجد مكان يسمي seven hills يوجد اطلالة رائعة امامك البحر وكذلك ايا صوفيا وكذلك متحف توب كابي ” متحف حريم السلطان ” وكذلك مسجد السلطان احمد .

ويوجد ايضا جراند بازار قريب منك كتير يبعد عنك حوالي 5 الي 10 دقائق بالتاكسي او بالترام وهو عبارة عن سوق فاخر شعبي راقي جدا وهذا سوق سوف تجد به كل شئ تقريبا .

  1. اليوم الثاني :

سوف نذهب الي مكان واحد فقط وهو جزر الاميرات وسوف نذهب اليها عن طريق محطة امنونو او محطة كاباتاش ويمكنك قضاء بها حوالي من 6 الي 7 ساعات اذا ذهبت بالشتاء اما اذا ذهبت بالصيف يمكنك قضاء يوم او يومين لان الفنادق تكون مغلقة في فصل الشتاء وسوف تستمتع كثيرا بالمناظر الطبيعية الخلابة .

اذا كان بمقدورك ان تذهب الي اماكن اخري فيمكن الذهاب الي السوق المصري يوجد في شارع الاستقلال يوجد في منطقة تقسيم وهو سوق معروف بالحلقوم والبهرات التركية الاصيلة وممكن ان تقضي في هذا السوق المصري من ساعتين الي 4 ساعات وامامك خيارين هو ان تذهب الي النوم او الي شارع الاستقلال الذي لا ينام الي الساعة 3 فجرا .

  1. اليوم الثالث :

سوف نذهب الي قصر دولمة باهجة واهم شئ ان لا يكون يوم اثنين او يوم خميس لان القصر يكون مغلق ويتم فتح القصر يوميا من الساعة 9 صباحا الي الساعة 4 عصرا .

وانصحك ان تذهب الي برج غالاطة اورتاكوي الذي سوف يعطيك اطلالة رائعه علي اسطنبول بالكامل سوف تستمتع كثيرا اعدك بذلك .

  1. اليوم الرابع :

سوف نذهب الي حديقة ميني تورك

بزيارتك لحديقة ميني تورك اسطنبول ستكون على معرفة بكل المعالم الاسلامية والتاريخية والحضارية في تركيا ككل حيث أقيم فيها نماذج من كل المعالم التي تشتهر بها تركيا حضارةً وتاريخاً

وبعد ما تخلص سوف تذهب الي كافية يسمي ulus

فية اطلالة جنونية غاية في الجمال والروعة سوف تشكرني عليها انا متاكد من ذلك .

يوجد ايضا مسجد السليمانين وينتسب الي سليمان القانوني وممكن تذهب بعد ذلك الي منطقة اكسراي ان اسطتعت .

  1. اليوم الخامس :

اذا لم تذهب الي منطقة اكسراي فسوف تذهب اليها   سوف نذهب الي منطقة اوسكدار وهي الجزء الشرقي او الاسيوي من اسطنبول ةللعلم ان اسطنبول تنقسم الي 3 اجزاء الجزء الاول هو الجزء الاوروبي الذي بة منطقة تقسيم وشارع الاستقلال والجزي الثاني به منطقة السلطان احمد وقصر ايا صوفيا اما الحزء الاخير فهو يضم منطقة اوسكدار وباقي المناطق المجاورة وتروح علي المنطقة هذة من محطة امنونو وحوالي تكلفتها 2 ليرة .

يوجد بها مولات كبيره جدا ومن هذه المولات مول اسطنبول وكذلك مول جاليراولكن نصيحة مني الك لا تذهب بالتاكسي الي هذه المولات لانها بعيده بعض الشئ وسوف تكلفك مصاري كتير ما يقدر بحوالي 50 الي 60 ليرة تركي .

  1. اليوم السادس :

سوف نذهب في هذا اليوم الي منطقة سبانجا التي تضم بعض الاماكن المهمة

وانصحك تقضي بها يوم او يومين وتخرج من جو المدينة وزحمة اسطنبول وبها مناظر طبيعية وخلابة من الطراز الرفيع جدا .

  1. اليوم السابع :

لابد وانت مسافر ان تشتري بعض الهدايا فيوجد منطقة الفاتح

إقبال السوريين على منطقة الفاتح
هي منطقة مميزة ورخيصة واقتصادية من الدرجة الاولي بها بضائع تركية جميلة وبها مطاعم عربية حلوة كتير كمان هي قريبة من محطة بايزيد تقريبا حوالي تستغرق 15 دقيقة ويوجد ايضا سوق بايزيد ومن هذا السوق تعمل تسوق رائع ويوجد ايضا مكان يسمي جراند بازار واسعارة كتير مناسبة بالاضافة انها قابلة للتفاوض .

امل ان يكون هذا برنامج سياحي لزيارة اهم الاماكن السياحية في اسطنبول نال اعجابكم المقال واكيد ما غطينا كل الاماكن ولكن هذه بعض الاماكن المهمة .