انت موجود الان في : عطلات » دول و مدن عطلات » الإمارات العربية المتحدة » السياحة في أبوظبي

اهلاً بك في أبوظبي

 تعتبر مدينة أبو ظبي المدينة الأكثر إثارة في العالم و ذلك يعود لكونها جزيرة في أصولها حيث لها امتدادات واسعة لتزيد من جمالها و روعتها فهي تمتد نحو البر من جهة و من جهة أخرى نحو الجزر الملتفة حولها . من أجمل ما يميز مدينة أبو ظبي هي أنها تعتبر عاصمة مزدوجة فهي تضم أهم المراكز والمقرات الرئيسية حيث تجد فيها مقر رئاسة الدولة و أيضا تجد العديد من السفارات للدول الصديقة  و أهم المقرات فيها هو مقرات حكم الإمارة . وما يضفي على مدينة أبو ظبي المزيد من الجمال هو النظافة والهدوء الذي يعم أرجاء هذه المدينة ووجود الحدائق المميزة التي تزيد من بهائها و روعتها أما أهم ما يزين مدينة أبو ظبي كورنيشها الذي يعتبر مقصد العشاق لما يبعثه من شعور الغزل لكل من يخطو فوقه . أما بالنسبة لإمارة أبو ظبي فهي تعد أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة  من حيث مساحة أرضها و أيضا من حيث عدد سكانها حيث تشكل مساحة إمارة أبو ظبي نسبة (87%)من مساحة الإمارات كاملة حيث أن إمارة أبو ظبي تتوضع في الجزء الجنوبي من الإمارات العربية المتحدة أما بالنسبة لتعداد سكانها فقد تجاوز في منتصف عام (2013 م)(45،2 مليون نسمة ). يحكم إمارة أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و يعتبر أيضا رئيس الدولة ، أما ولي العهد في إمارة أبو ظبي فهو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان . يمكن تقسيم إمارة أبو ظبي إلى ثلاثة مناطق أهمها المنطقة الأولى و هي منطقة العاصمة وتعود أهميتها لتوضع مقر الحاكم فيها ، أما المنطقة الثانية فهي المنطقة الشرقية و المنطقة الغربية التي تعتبر المنطقة الثالثة . كما و تتألف إمارة أبو ظبي من العديد من المدن الهامة بالإضافة لمدينة أبو ظبي و من أهم هذه المدن مدينة العين ، كما وتضم إمارة أبو ظبي عددا كبيرا من الجزر المميزة بجمالها و التي يبلغ عددها (200) جزيرة بحيث يمتد شريطها الساحلي على مسافة (700 كم ) ليزيدها روعة و تألق . من أهم ما يميز إمارة أبو ظبي موقعها المميز حيث تقع بمحاذاة الحدود مع المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان و أيضا الخليج العربي . يذكر المؤرخون بأن تاريخ الإمارة الحديثة العهد يعود إلى قبيلة بني ياس التي اتخذت من الجزيرة العربية موطنا لها وذلك في نهاية القرن الثامن عشر . و من أهم ما يميز إمارة أبو ظبي اهتماماتها المتنوعة في كل المجالات فقد أولت اهتماما كبيرا بالرياضة و الرياضيين حيث كانت المقر الرئيسي للكثير من الأندية الرياضية الهامة مثل نادي الوحدة و نادي الجزيرة . وما يزيد من أهمية أبو ظبي هو وجود مطار أبو ظبي الدولي فيها و الذي يعتبر من أهم المطارات الدولية في العالم .

ليش السياحة في أبوظبي ؟

التسوق, الشاطئ, الاسترخاء الترفيه

افضل الشهور لزيارتها

مايو,  أبريل, يونيو

ارخص شهور من ناحية السكن

مايو,  يونيو,  يوليو,  أغسطس  

موقع أبوظبي علي الخريطة

وين اروح او ماهي اشهر الاماكن السياحية في أبوظبي

قصر الإمارات
يُعتبر قصر الإمارات من المعالم المذهلة في أبو ظبي ويعدّ أفخم القصور عالمياً فقد بلغت تكلفة بنائه11 مليار درهماً إماراتياً حيث يقع القصر شامخاً لامعاً ببواباتهِ الفاخرة وقبابه العالية العملاقة التي يبلغ عددها 114 قبّة على الشاطئ في أبو ظبي ، يحيط بهِ العديد من المعالم السياحية الهامة ويعدّ من الأماكن الملائمة جداً للسيّاح ورجال الأعمال لقضاء وقت جميل في أرجائه .
مسجد الشيخ زايد بن سلطان
يعتبر مسجد الشيخ زايد سلطان آل نهيان من المعالم المشهورة في أبو ظبي إذ تمّ بنائه عام 1996م ويُعرف باسم المسجد الكبير ويُعدّ من أهم المعالم الإسلامية المتواجدة في دولة الإمارات ويحتلّ المرتبة الخامسة عالمياً من حيث المساحة اذ يتسع لحوالي 40 ألف مُصلّي ويحتوي المسجد على أربع مآذن مغطاة بالرخام الأبيض ويحيط بهِ أحواض مائية كبيرة تعكس أشعة الشمس على مسجد الشيخ زايد فتجعلهُ كجوهرة متلألئة فتزيد جمالهُ جمالاً .
قصر الحصن
كان قصر الحصن منزل أسرة آل نهيان الحاكمة في أبو ظبي اذ يعدّ قصر الحصن من المباني التاريخية القديمة والعريقة في مدينة أبو ظبي فهو يوضّح تاريخها والإنجازات التي حصلت بشكل متواصل منذ القرن الثامن عشر ليومنا هذاويحتوي على معرض دائم الدخول إليهِ مجاناً وعروض تحكي عن الإمارات كيفَ كانت وكيفَ أصبحت حديثاً في يومنا هذا .
كورنيش أبو ظبي
صُمم الكورنيش على مسافة 8KM على الجانب الشرقي من جزيرة أبو ظبي،يستقطب كورنيش أبو ظبي عدد ضخم من الزوّار والسيّاح شهرياً حيث يتوفر فيهِ ملاعب للأطفال ويوفر ممرات مخصصة للمشاة واستئجار الدراجات الهوائية ويتضمن العديد من المطاعم والمقاهي المشهورة ويُسمح بممارسة السباحة على بُعد 40M من الشاطئ الذي يشرف عليه العديد من المنقذين المحترفين .
القرية التراثية
قُم بزيارة القرية التراثية وبالأخص في أوقات فعاليات الموسم السياحي للاطلاع على تفاصيل الحياة التقليدية في دبي والاستمتاع بسحر الماضي بعيداً عن العالم الحديث. تمّ افتتاح قرية التراث عام 1997م في إمارة دُبي والهدف من إنشائها التعرف على الحِرف المحلية التقليدية والتعرف على العادات والتقاليد القديمة التي تشمل الحياة البدوية من مواقد النار والخيام وأيضاً مشاهدة البيوت المبنية بالحجر والاستمتاع بأجواء السوق التقليدي الذي يتضمن محلات لبيع (الفخاريات والتوابل والحلوى التقليدية ....)،ومشاهدة فرق الغناء والرقص الشعبي .
حديقة الألعاب المائية مهرجان أبو ظبي
تتميز هذه الحديقة بموقعها الرائع في أبو ظبي حيث تقع في منتزه خليفة وتعتبر المكان الصيفي المفضل للسيّاح الذين يأتون لزيارة أبو ظبي مع أطفالهم بحيث يمكن للعائلة قضاء وقت طويل وممتع في هذه الحديقة والشعور بالأمان بكافة الألعاب المائية المتواجدة كما يوجد هنالك نهر للأطفال بطول 257M وبعمق قدره 0,6M للسباحة الضحلة فهنالك ستجد تنويع رائع ومعالم جذب مائية تُناسب جميع الأعمال حتى عُمر 12 سنة.
منارة السعديات
تقع منارة السعديات في أبو ظبي وتعدّ مركزاً فنياً وثقافياً متعدد الأغراض ومن الأماكن السياحية الهامة في أبو ظبي حيث تضمّ معرض "قصة السعديات" وهو عرض تفاعلي يروي القصة الثقافية والتاريخية لجزيرة السعديات وفي نهاية الأسبوع يعمل المعرض على أنشطة ترفيهية وتعليمية،كما تضمّ منارة السعديات مطعم يدعى "فنر" الذي يقدم مأكولات عالمية ومحلية لذيذة ويتسع 250 شخصاً .
شاطئ ياس
يعدّ من المعالم الجميلة في أبو ظبي حيث يقع شاطئ ياس على امتداد رملي هادئ ويتميز بموقعهِ المطور حديثاً بأجواء من الراحة والاسترخاء في المنطقة الترفيهية في أبو ظبي بعيداً عن صخب الحياة اليومية وأجواء التوتر في قلب أحضان الطبيعة،كما أنّه قريب على كافة اماكن الجذب الترفيهية الموجودة في الجزيرة لذلك يُعتبر من أكثر الوجهات المفضلة في أبو ظبي لدى السيّاح .
ياس ووتروورلد أبو ظبي
تقع بجزيرة ياس في أبو ظبي وهي أول حديقة مائية في الإمارات العربية بُنيت، عبارة عن حديقة ألعاب مائية عالمية ذات تصميم مذهل بمساحة قدرها 15هكتاراً تحتوي على43 لعبة ومرفق ترفيهي بالإضافة لوجود مطاعم عديدة ومحلات تجارية وألعاب تفاعلية متنوعة اذ تُعتبر من الأماكن السياحية الهامة في أبو ظبي وخيار يجذب جميع السيّاح لزيارتها وقضاء وقت لا يُنسى فيها .
عالم فيراري
تُعتبر "مدينة عالم فيراري" في أبو ظبي أضخم وأكبر مدينة ترفيهية على مستوى العالم لا تتردد في زيارتها والتعرف عليها فهي تجربة لا مثيلَ لها حيث تتضمن مجموعة ضخمة من المرافق الترفيهية والألعاب لمختلف الأعمال المستوحاة في تصميمها من سيارات فيراري بالإضافة لوجود متاجر عديدة ومطاعم لذيذة تقدم المأكولات العالمية والإيطالية والمحلية ،لا تتأخر في زيارتها ورؤية ما ينتظرك هناك .

افضل فنادق أبوظبي

اشهر المطاعم في أبوظبي

اشهر اسواق أبوظبي

كم المسافه بالسياره من أبوظبي

  • الى الشارقة : ساعة و 45 دقيقه
  • الى عجمان : ساعة و 55 دقيقه
  • الى الفجيرة : ساعتين و35 دقيقة
  • الى أم القيوين : ساعتين و 7 دقيقة
  • الى راس الخيمة: ساعتين و 35 دقيقة
  • الى دبي : ساعة و 24 دقيقة

كم المسافه بالطيارة من أبوظبي

  • الى الشارقة : 35 دقيقه
  • الى دبي : 45 دقيقه
  • الى راس الخيمة : 35 دقيقه
  • الى الفجيرة : 17 دقيقة

شاهد مدن و جزر اخرى من دوله الإمارات العربية المتحدة

مدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة
السياحة في الشارقة

اهلاً بك في الشارقة تتميز إمارة الشارقة باهتماماتها المتنوعة فهي تعد إمارة الثقافة و الفكر حيث أنها تشهد النهضة الحضارية المعمارية المتقدمة . لإمارة الشارقة

اقرأ اكثر »
إمارة دبي الإمارات العربية المتحدة
السياحة في دبي

انت موجود الان في : عطلات » دول و مدن عطلات » الإمارات العربية المتحدة »  السياحة في دبي اهلاً بك في دبي انتقلت دبي من منطقة

اقرأ اكثر »

هل لديك استفسار عن ابوظبي ، اسئل ونحن نجيب

One Reply to “السياحة في ابوظبي”

‫التعليقات مغلقة.‬

اذا اعجبتك الصفحه فساعدنا في نشرها 😍🌹❤️

Facebook
Google+
Twitter
WhatsApp
Email