اهلاً بك في الشارقة

تتميز إمارة الشارقة باهتماماتها المتنوعة فهي تعد إمارة الثقافة و الفكر حيث أنها تشهد النهضة الحضارية المعمارية المتقدمة . لإمارة الشارقة دور ريادي كبير في المنطقة لما تقدمه من رعاية لجميع الفنون و تعمل بشكل دائم على تكريس القيم الثقافية الأصيلة ومن هنا تأتي أهميتها في الوقت الراهن . كما أنها تتمتع بقدرة كبيرة على صياغة هوية حضارية استطاعت أن تمزج بين الماضي و الحاضر بطريقة تجعلك تقف مندهشا أمامها ، فهي تجمع بين الإرث التاريخي لها و المتمركز في جذورها الإسلامية و بين الحداثة المعاصرة لتواكب الثقافات الإنسانية المتعددة و تشارك في الانفتاح و التقدم . و قد كان لحاكم الشارقة و راعيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي اقترن اسم الشارقة في كافة ميادين الفكر و الثقافة و العلوم باسمه العظيم فهو عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة . فقد كان له دور كبير و هام حيث كان جل اهتمامه منصب للنهوض و الرقي بالحياة الثقافية و المعرفية و قد كرس كل حياته و بذل كل جهده من أجل اغناء هذه الحياة و تقدمها . تتميز إمارة الشارقة بأنها تحتل المركز الثالث  بين الإمارات من حيث مساحتها في دولة الإمارات العربية المتحدة . تنفرد إمارة الشارقة بخاصية وجود الشواطئ على جانبيها فهي محاطة بها من جهة ساحل الخليج العربي و خليج عمان . كما تتميز إمارة الشارقة بوجود اندماج منقطع النظير و تمازج اجتماعي و ثقافي فهي تعتبر مثالا للتناغم فيما بينهم يميزها عن باقي الإمارات . ما يضفي على إمارة الشارقة مزيدا من الروعة الأجواء التراثية التي تعيشها وغناها بالمعالم التاريخية التي تعد من الأوابد التي تشهد على تقدمها و على أصالتها وعراقتها على مر الزمن . و إمارة الشارقة تضم عددا من المدن الرئيسية الجميلة أهمها مدينة الذيد و أيضا مدن الساحل الشرقي الثلاثة وهم مدينة خورفكان و مدينة كلباء و مدينة دبا الحصن .

ليش السياحة في الشارقة ؟

التسوق, المتاحف, الشاطئ

افضل الشهور لزيارتها

يونيو,  يوليو, أغسطس

ارخص شهور من ناحية السكن

مايو,  يونيو,  أغسطس

موقع الشارقة علي الخريطة

sharjah-map

اشهر الاماكن السياحية في الشارقة

متحف الشارقة للفنون

من المتاحف الرائعة والتي توفر لزائريها الاستمتاع بأجواء الفن والجمال حيث يقع في الامارات العربية المتحدة وتحديدا في امارة الشارقة وافتتح عام 1997م علما أنه يتميز باحتوائه المقتنيات الفنية المتنوعة الرائعة الجمال والتي يصل عددها الى ما يقارب 500 قطعة فنية فهو يعد من أهم المتاحف في الشارقة الفريدة من نوعها وننصح محبي الفن زيارته والاستمتاع باجوائه الراقية.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

متحف الحضارة الإسلامية​

يعد من أهم الأماكن السياحية الواقعة في مدينة الشارقة والذي يوفر الاطلاع على التاريخ والحضارة الإسلامية ثقافتها وفنونها الآسرة والرائعة بالإضافة للعلوم الإسلامية بتفاصيلها المهمة علما أن المتحف له الأهمية الكبيرة أيضا كونه يضم الآلاف من القطع المميزة التراثية والتي لها الأهمية الكبيرة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة.

متحف الشارقة العلمي​

متحف الشارقة العلمي

وهو من أفضل الأماكن السياحية العلمية في الشارقة والمميزة بفعالياتها المناسبة لجميع الاعمار والفئات كما أنه من أهم متاحف الشارقة حيث افتتح عام 1996م ويقدم العديد من البرامج المتنوعة للزوار المصممة لتحفيزهم على الإبداع والابتكار وذلك بعروض تفاعلية علما أنه يقدم 50 معرض مختلف ومتنوع في أجواء ممتعة وفريدة من نوعها.

القصباء

منتزه القصباء

تعد من أفضل الوجهات السياحية التي تجمع بين الترفيه والثقافة الواقعة في مدينة الشارقة فهي عبارة عن وجهة مائية مميزة وفريدة من نوعها حيث تضم أيضا واحدة من أجمل وأهم المعالم في الإمارات المسماة عجلة عين الإمارات والمميزة بمقصوراتها المكيفة والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 60 م وتوفر الإطلالة على منظر خلاب يمتد من ساحل الخليج لمدينة دبي وحتى إمارة الشارقة ويجدر بالذكر أن قصبة الشارقة تتميز بتوفيرها الأنشطة الترفيهية المتنوعة وبالمناسبة لجميع الفئات من رجال الأعمال والعائلات والأطفال فلذلك تحتل مكانة هامة ضمن الأماكن السياحية في الشارقة والإمارات.

منتزه الشارقة الوطني

منتزه الشارقة الوطني

وهو من الوجهات المناسبة للاستمتاع بأجواء رائعة لعطلة جميل والمحببة للسياح والسكان المحليين كونه يعد من أجمل حدائق الشارقة واكبرها حيث يمتد على مساحة 630 ألف متر مربع وتضم العديد من الأقسام فمنها مخصص لألعاب الأطفال مع وجود ملاعب مختلفة توفر الكثير من النشاطات بالإضافة لأماكن مصممة خصيصا لحفلات الشواء .

الحديقة المائية في الشارقة

الحديقة المائية في الشارقة

يعد من الأماكن السياحية المائية الممتعة لمحبي المغامرات والمرح المناسبة جدا للهرب من حر الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة والتي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في مدينة الشارقة وتوفر لزوارها الترفيه بالعديد من النشاطات المائية مثل المرور في الأنبوب الطويل للوصول إلى المسبح أو اللعب تحت النوافير وركوب المزحلقات المائية بالإضافة الى منتزه الجزيرة والذي يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع والواقع في بحيرة خالد في القسم الشمالي منها مع وجود المرافق المتطورة الحديثة.

متحف السيارات القديمة

وهو من المقاصد الرائعة للسياح من مختلف أرجاء العالم لمحبي السيارات الكلاسيكية والذي يقع في إمارة الشارقة افتتح عام 2013 حيث يتألف المتحف من خمسة أقسام تعرض مراحل تطور صناعة السيارات تاريخيا بالإضافة لتوفيره مشاهدة الدراجات الهوائية والنارية الكلاسيكية مع إمكانية التعرف على السيارات الكلاسيكية بمجموعة كبيرة ومتنوعة والمصنعة في اوائل القرن الماضي والتي يصل عددها إلى 100 سيارة.

اكواريوم الشارقة

اكواريوم الشارقة

لمحبي عالم البحار الرائع والغني المفعم بالحياة لا بد لهم من التعرف على اكواريوم الشارقة والذي يعد من أبرز وأهم الوجهات السياحية الواقعة في الامارات العربية المتحدة في امارة الشارقة حيث بالامكان مشاهدة المخلوقات البحرية المميزة المتنوعة مثل سمك الشفنين البحري وفرس البحر وفرس الشعاب المرجانية وأسماك المهرج وغيرها والموجودة ضمن أحواض مائية ضخمة كما نتعرف يها على الأحياء البحرية والمخلوقات المتنوعة والتي يصل عددها إلى أكثر من 150 نوع وذلك ضمن أجواء عالم اعماق البحر الساحرة.

بحيرة خالد

بحيرة خالد

بحيرة رائعة الجمال تعتبر من المقاصد السياحية المميزه العصرية والواقعة في إمارة الشارقة حيث أنشئت من قبل 15 سنة وتتميز بكورنيش يحيط ببحيرة خالد من أغلب جوانبها حيث يبلغ طوله حوالي 5 كم نجد فيه مقاعد جلوس ثابتة وسياج من الالمنيوم لحماية الأطفال والزوار بالإضافة لأعمدة إضاءة حديثة مع العلم أنه مكسي بحديقة بيضاوية عبارة عن مسطحات خضراء على شكل حزام توفر ممارسة رياضة الجري والمشي ضمن ممرات دائرية كما أن أبرز ما يميزها نافورة بحيرة خالد ذات الشكل الهندسي البديع المذهل وبخاصة ليلا بألوانها الجذابة الرائعة.

افضل فنادق الشارقة

اشهر المطاعم في الشارقة

اشهر اسواق الشارقة

كم المسافه بالسياره من الشارقة

  • الى دبي : بين 30 دقيقه الى 54 دقيقة
  • الى أبو ظبي : 1 ساعة و 45 دقيقة
  • الى راس الخيمة : 1 ساعة و 3 دقيقة
  • الى ام القيوين : 27 دقيقة
  • الى الفجيرة : 2 ساعة و33 دقيقة
  • الى عجمان : 18 دقيقة

كم المسافه بالطيارة من الشارقة

  • الى أبو ظبي :35 دقيقة

تقارير الشارقة

شاهد مدن و جزر اخرى من دوله الامارات

هل استفدت من صفحتنا او هل زرت الشارقة قبل ؟ شاركنا الرأي

One Reply to “السياحة في الشارقة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انت موجود الان في : عطلات » دول و مدن عطلات » الإمارات العربية المتحدة » السياحة في الشارقة

اذا اعجبتك الصفحه فساعدنا في نشرها 😍🌹❤️

انشرها عالفيس بوك
انشر عالقوقل بلس
غرد بها في تويتر
انشرها واتس
ارسلها ايميل