هل تعلم أن اليونان تسمى بلد الأساطير .. لما فيها من وجهات سياحية رائعة، حيث تعتبر أحد أهم وجهات السياحة في أوروبا، لاسيما وأنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي تضيف للعالم سحرها الخاص، فالحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم، تتألف من أكثر من 1900 جزيرة تتوزع بشكل رائع وتضيف لليونان سحراً خاصاً. وفي مقالنا ستتعرف على أجمل 6 وجهات سياحية في اليونان حتى تقضي عطلة جميلة، وسنبدأ بـ:

السياحة في اليونان

 

1- السياحة في رودس

تعتبر جزيرة رودس ذات التاريخ العريق أحد أجمل جزر العالم الواقعة في البحر المتوسط، والتي تتميز بطبيعتها الخلابة وسحرها الخاص، حيث يصل إليها آلاف السياح سنوياً للتمتع بمعالمها الجميلة، إذ أنك سترى الشاطئ الجميل والبحر الأزرق المتلألئ، بالإضافة إلى مطاعمها الجميلة والتي تقدم جميع الوجبات لزوارها ليقضوا وقتاً سعيداً فيها، فهي أحد الخيارات الأفضل لقضاء عطلة ممتعة في اليونان.

 

 

2- السياحة في أثينا

يطول الكلام عن أثينا لما فيها من طبيعة جميلة تسحر القلوب ومعالم سياحية عريقة يعشقها السياح، فهي تجمع بين الفن والثقافة والجمال، كما تعتبر أثينا العاصمة اليونانية وهي من أفضل الأماكن السياحية في اليونان، فإذا كنت تنوي التعرف على تاريخ اليونان فعليك زيارتها وقضاء عدة أيام فيها.

 

 

3- السياحة في سانتوريني

هل رأيت سانتوريني سابقاً؟ .. إذا كان الجواب لا، فربما يتوجب عليك التعرف عليها أكثر ورؤية مبانيها البيضاء والزرقاء التي تجذب إليها السياح من كل أنحاء العالم، بالإضافة الى الشواطئ الرائعة فيها والتي تجعلك تعشق البحار، ما يميزها أيضاً هو موقعها الجميل جنوب شرق البلاد وهذا ما يجعل السياح يصلونها بسهولة. كما تضم الجزيرة مجموعة من القرى الجميلة التي تتصف بهدوئها وسحرها ومرتفعات جبلية وهضاب تجعل المشي فيها أجمل، لذلك فإن تجربة السفر إلى سانتوريني ستجعلك تقضي أوقاتاً لن تنسى.

 

 

4- السياحة في كريت

كريت واحدة من أكبر جزر اليونان السياحية وهي تقع في البحر الأبيض المتوسط وتطل على بحر إيجة من جهتها الجنوبية، تعتبر من وجهات السياحة الأكثر شعبية في اليونان لقضاء عطلة شهر عسل مميزة.

 

 

5- السياحة في كيفالونيا  Kefalonia

هي واحدة من أفضل جزر البحر الايوني اليوناني، ويضم البحر الايوني الكثير من الجزر يبلغ عددها 6000 جزيرة تقريباً، وهي من الجزر الأقل شهرة بين الجزر هناك، ولكنها تتميز بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة. كما أنها تُعد من الجزر الأقل ازدحام والتي يمكنك الاستمتاع فيها بركوب القوارب والاستمتاع بمشاهدة شلالات الجزيرة الأربعة، كما تم تصنيف الشاطئ كأفضل شواطئ العالم، فشواطئ الجزيرة مليئة بالحصى الأبيض ومحاطة بالجبال الخضراء التي ينتشر أسفلها الماء الأزرق الساطع. فالمنطقة تُعد من أجمل المناطق السياحية في اليونان.

 

 

5- السياحة في ميكونوس

جزيرة ميكونوس إحدى أجمل الجزر اليونانية وهي ذات شوارع وأزقة بيضاء، وتضم مجموعة من المحلات التجارية التي تبيع العديد من الهدايا التذكارية التي يعتبر الحصول عليها أحد أجمل الأشياء أثناء رحلتك فيها، بالإضافة إلى مطاعمها التي تقدم طعاماً مميزاً كالمأكولات البحرية والمقاهي الجميلة حيث ستستمتع حقاً أثناء الجلوس بها وطلب مشروبك المفضل.

 

 

6- السياحة في جزيرة  Chios

جزيرة خيوس الرائعة والتي تقع على بحر إيجة الشمالية، وتحتاج للوصول إلى ساحل تركيا من الجزيرة أربعة أميال فقط، تشتهر جداً بالتين والزيتون ويتم تقديمهم بطرق مختلفة، بالإضافة إلى وجود دير كبير تم إنشاؤه منذ القرن الحادي عشر وزيارته ستجعلك تستمتع جداً، فإذاً عليك وضع زيارة هذه الجزيرة من ضمن برنامجك السياحي.