كنت تنوي السفر إلى blagaj لقضاء عطلة ممتعة ومميزة فلقد أحسنت الاختيار، لان  blagaj من أجمل الأماكن والمعالم السياحية، وتضم الكثير من المزارات السياحية الرائعة، لا تشعر بالحيرة أين ستقصي أيام رحلتك فيها إليك الإحداثيات blagaj التي أنصحك بزيارتها:

إحداثيات بلدة بلاجاي

43°15’25.4″N

17°53’40.5″E

اماكن سياحية مميزة فيها

تيكجا

من أهم المعالم السياحية في ببلاغي وهو عبارة عن منزل مصنوع من الخشب الأنيق والرائع، موجود بالقرب من نهر بونا الذي يتميز بمياه زرقاء و خضراء صافيه، و يتدفق النهر من كهف صغير، يقال أن بنية المنزل على شكل هدية لأحد الأشخاص الصالحين كما تقول الأسطورة القديمة.

متحف AVNOJ

أسسه الأحرار اليوغسلافيون، وهو عبارة عن مجلس مناهضة للغاشية والمقاومة أثناء الحرب العالمية الثانية، تم بنائه بشكل رائع وجميل من أحجار بنية متساوية الحجم.

أنفاق Ravne

من أجمل وأروع الأماكن السياحية في ببلاغي، يأتي إليه الكثير من السياح والزوار من حول العالم، يضم أنفاق طويلة جدا تصل إلى 12 كيلو متر تحت سطح الأرض تم حفرها من آلاف الأعوام في الماضي، لا تنسى زيارة أهرام الشمس المثيرة.

Strbock  Buk

قريب من نهر اونا من الأماكن السياحية الجميلة والوعرة، إن كنت من عشاق المغامرات قم بجولة في القارب المطاطي أو الخشبي، تبدأ الرحلة من الشلالات في المنطقة المنخفضة إلى النهر، يمكنك السياحة والغطس في النهر فهنا المكان الأمثل والأفضل للممارسة رياضة الغطس والإستمتاع بوقتك، يمكنك القيام بالتجول مشي على الأقدام في الطريق الحديث والمخصص للمشي.

أهرام فيسكوكو Visoko

من أروع الأهرامات الموجودة في ببلاغي، تدعى الأهرامات الخضراء تتجلى رأيتها على شكلها الحقيقي في زاوية معينة، يوجد بالقرب من الأهرامات العديد من المنتجعات السياحية الرائعة والمقاهي المتميزة مثل مقهى Bistro  Vidovac، يمكنك الإستعانة ببعض المرشدين السياحين الموجودين بالقرب من الأهرامات، كما يمكنك تسلق الأهرامات والإستمتاع بمناظر جميلة لحصن ميسوكو الأثري الذي تم إنشائه في العصور القديمة.

قلعة فراتنيك

من القلاع الجميلة والأثرية تمتع بمشاهدة جدران القلعة و أبوابها التاريخية القديمة، كما يوجد بالقرب من القلعة عدد من المساجد الأثرية والمنازل المبلطة، لا تنسى إلتقاط بعض الصور التذكارية داخل أسوار القلعة.

منتزه Svrzo

لوحة من أجمل اللوحات البيضاء الحقيقية، تمتع بمشاهدة الجدران الناصعة والساحات والحدائق المزينة بعروق أنيقة وجميلة مصنوعة من الخشب، تم تحويله إلى متحف أنيق ليوصل  للسياح والزوار صورة رائعة عن الحياه في سرابيبفو في الماضي، يأتي إليها آلاف السياح كل سنة من كافة أنحاء العالم.

مقهى Zlatna  Ribica

مقهى متميز ومن أفضل المقاهي المفتوحة، الذي يمزج بين الأناقة والحداثة مع الأجواء التاريخية الهادئة والعريقة، يوجد داخل المقهى الكثير من المرايا التي تعكس جمال المكان وتصاميمه الأثرية والإضاءة الخافتة و المصابيح القديمة، يقدم المقهى لافتة من المشروبات والعصائر المتنوعة مع الفواكه الطازجة.