Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

إن كنت تسأل عن أهم اجراءات السفر بالمطار، فقد حضرنا لك هذا المقال المميز إليك التفاصيل:

نصائح مهمة قبل التوجه للمطار:

1- اشتري حقيبة صغيرة

احرص على شراء حقيبة صغيرة لكي تحملها معك إلى الطائرة، وسوف تضع فيها أوراقك الرسمية والأمور الهامة مثل: جواز سفرك والتذاكر والأموال ودفتر الشيكات، بالإضافة لحجز الفندق وأي أوراق أخرى.

2- تجنب لبس الأشياء المعدنية:

وذلك لتجنب اي مشاكل عند التفتيش، وننصحك بوضع الساعة والمفاتيح في الحقيبة الصغيرة التي ذكرناها مسبقا، كما ننصحك بعدم لبس أي حزام برأس معدني.

إجراءات السفر في المطار:

1- عند وصولك للمطار:

سوف تخضع لتفتيش بسيط قبل أن يسمح لك بالدخول إلى صالة المسافرين، والمهم في هذه المرحلة أن تكون طبيعيا وتتصرف بكل أريحية، وبعد ذلك توجه لكاونترات الخطوط الدولية وهناك سوف تبحث عن الخطوط التي اخترت السفر عليها مسبقا.

2- قف في دورك بانتظام:

اتبع النظام وخذ معك حقائبك، ومن المهم أن تكون محضر جميع الأوراق الرسمية مثل: جواز السفر وتذكرة الصعود للطائرة وسوف يطلب الموظف جوازك، وهو سيمنحك بطاقة الصعود إلى الطائرة. ثم يسطلب منك وضع حقائبك على جهاز الفحص لكي يفحص الوزن، وإذا كانت كل أمورك نظامية فسوف يعطيك التذكرة وعليها ملصقات متطابقة مع الملصقات الموضوعة على حقائبك توخيا لضياعها، بالإضافة إلى بطاقة الصعود إلى الطائرة.

3- نصيحة مهمة:

إذا كانت رحلتك غير مباشرة اي أنك ستتوقف في بلد آخر قبل و صولك إلى البلد الذي ستقيم فيه، فاطلب من الموظف أن يقص لك كافة بطاقات الصعود لكي تسهل عل نفسك، وأما بالنسبة لحقائبك فسوف تجدها في محطتك الأخيرة.

4- وقبل دخولك إلى بوابة السفر

اقرأ اللوحات التوضيحية الكبيرة وتأكد من وجهتك، بعد ذلك يتوجب عليك الانتظار إلى حين وقت الصعود في الطائرة، وانتظر حتى يتم الإعلان عن صعود الطائرة وفتح البوابة. توجه مع بقية المسافرين وأعطي الموظف بطاقة الصعود حيث يقصها ويسلمك نصفها، وتوجه إلى الطائرة حيث ستستقبلك المضيفات فأعطهم بطاقة الصعود التي تبقت معك لكي تعرف مكان كرسيك في الطائرة.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.