دول جنوب شرق اسيا هل ترغب بالسفر إلى اجمل دول جنوب شرق اسيا؟ هل تريد أن تعرف ما هي أجمل الدول الواقعة هناك؟ إذا تابع معنا هذا المقال الذي أعددناه لك ونتمنى أن ينال إعجابك.

اجمل دول جنوب شرق اسيا

فيتنام

تعتبر فيتنام من أهم الدول التي تقع جنوب شرقي آسيا، تجذب ملايين السياح سنويا، وخاصة من عشاق تناول الطعام الشهي حيث يعرف الطعام الفيتنامي بطعمه اللذيذ والفريد من نوعه، فسيجدون في فيتنام سلسلة من أفخم المطاعم في العالم، ويتميز الطباخون فيها باحترافهم الكبير في تحضير الوجبات الصحية الشهية الخالية من أي مواد حافظة، فهي طبيعية 100% كما تشتهر مطاعمها بإعداد تشكيلة ممتازة من الأطباق البحرية مثل: الأسماك وسرطان البحر والمحار وغيرها الكثير من المأكولات البحرية المميزة، كما يعج في فيتنام عدد كبير من المنتجعات الصحية الفخمة التي تشد اهتمام مئات الزوار يوميا.

كمبوديا

من أكثر دول جنوب شرق آسيا جمالا وجاذبية، وهي مليئة بمئات المعالم السياحية الشهيرة ومن أهمها، معبد أنغكور وات الذي يتميز بموقعه النموذجي شمال سيام ريب تقريبا، يفصله عن هذه المدينة مسافة 6 كيلومتر. يضم معبد أنغكور وات العديد من التصاميم المعمارية الجذابة، يمكنك الوصول إليه بسهولة بالغة عن طريق مواصلات النقل العامة، ستجده في منطقة أنغكور بالتحديد كما يمكنك الذهاب أيضا إلى معبد بافون، الذي يقع في قلب كمبوديا تماما، وسط منطقة سياحية تعج بالزوار ويحيط به عدد هائل من الأبنية المعمارية التاريخية القديمة.

ميانمار

دولة سياحية رائعة وخاصة إن تمت زيارتها في أشهر الصيف، ومن أكثر الأماكن السياحية شهرة فيها هي: باغان أو يمكنك أيضا أن تسميها بورما التي تعد من أقدم مدن ميانمار، ويمكنك أن تجد فيها أكثر من 12000 معبد بوذي يرجع عمر هذه المعابد لآلاف القرون السابقة، ومن أبرزها معبد أناندا ذائع الصيت، كما توجد في عدد كبير من الفنادق ذات الخدمة الممتازة وبأسعار حجوزات معقولة ورخيصة جدا.

ماليزيا

تعد ماليزيا المرشح الأمثل من بين دول جنوب شرق آسيا لسياحة فاخرة، وهي مقصد ملايين العرب سنويا تعرف بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث يتواجد فيها كل مقومات الحياة الطبيعية الجميلة، من ينابيع حارة وبحيرات وجبال وأنهار، كانت هذه أهم المعلومات حول اجمل دول جنوب شرق اسيا.