هل تعرف الفرق بين ازمير و ازميت؟ تابع قراءة هذا المقال لتعرف ذلك.

قرية أزميت

إن أزميت هي قرية تركية، وهي عاصمة مقاطعة كوجالي، وتقع بالقرب من اسطنبول وبورصة، حيث تقع أزميت على بعد 90 كيبو متر من اسطنبول، ويبلغ عدد سكان هذه القرية حوالي 300 ألف نسمة وفق إحصائيات عام 2011م.

السياحة في ازميت

و إزميت هي إحدى وجهات السياحة في تركيا، حيث تقع بالقرب منها مدينة Nicomedia الأثرية، وتشتمل أزميت على عدد من المعالم المميزة مثل مسجد أورهان ومعبد ديميتر، بالإضافة لمسجد برتف باشا Pertev Paşa، والذي يعود بناؤه للمعماري الشهير سنان باشا في العام 1580م.

ماهي افضل فنادق ازميت

فيما يأتي أفضل الفنادق التي توجد في ازميت:

فندق ويز ازميت

وهو من افضل فنادق ازميت، وهو من فئة اربع نجوم ويتميز بموقعه الرائع علىخليج ازميت، حيث يوفر اطلالات خلابة على الخليج كما انه قريب من الأسواق والشارع التجاري في المدينة، وغرفه جيدة جدا ومجهزة لوسائل راحة حديثة.

فندق ويلبورن لوكشري ازميت

فندق فخم ونظيف وهو من افضل فنادق في ازميت 5 نجوم، يقع على خليج ازميت ويوفر غرف انيقة ويحوي مرافق سبا، وتقام في الفندق حفلات وأعراس في نهاية كل أسبوع.

رمادا بلازا ازميت

فندق رمادا بلازا ازميت ذو الخمس نجومن من افضل فنادق ازميت، يقع في قلب مدينة ازميت، ويوفر غرف انيقة بديكورات عصرية، يبعد الفندق عن كل من محطة حافلات إزميت ومركز التسوق مسافة قصيرة مشياً على الأقدام.

فندق امبريال بارك 

فندق فاخر يعد من فنادق ازميت المميزة، فهو يقع في وسط المدينة وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من محطة حافلات إزميت، طاقم العمل في الفندق ودودون للغاية.

أزمير:

وهي ثالث أكبر مدينة تركيا، ويصل عدد السكان فيها إلى 5 ملايين نسمة ويطلق عليها اسم عروس بحر إيجه، حيث تضم المدينة معالم دينية واخرى ترفيهية وسياحية كثيرة.

اهم اماكن السياحة في ازمير

بقايا مدينة اغورا

تقع في مدينة ازمير وهي آثار تاريخية ضخمة تعود إلى العهد الإغريقي، وتحتوي على قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر. يمكنكم الاستمتاع  بجمال التاريخ الجميل وروعته، تعتبر من اهم المناطق السياحية في ازمير.

مدينة افسس القديمة

مدينة افسس الإغريقية من اشهر اماكن السياحة في ازمير، ويعود تاريخ بنائها إلى سنة 6000 قبل الميلاد، كانت تعتبر المركز التجاري والثقافي للعالم القديم وتحتوي على العديد من البيوت التاريخية، وبقايا المسرح الاثري الضخم وساحة عامة و حمامات ومكتبة سيلوس التاريخية.