هل أنت من المملكة العربية السعودية وترغب بالحصول على رخصة قيادة دولية من البحرين ولا تعرف الطريقة والتفاصيل للقيام بذلك؟ إذا أكمل معنا هذا المقال الذي سيفيدك بالكثير من المعلومات حول هذه المسألة.

تعرف رخص القيادة الدولية التي تصدرها مملكة البحرين بأن تكاليفها أقل من التي تصدرها المملكة العربية السعودية، حيث أن تكلفتها في السعودية تقارب نحو 450 ريال سعودي، لهذا السبب يتجه عدد لا بأس به من المواطنين السعوديين إلى البحرين للحصول على رخصة قيادة دولية، برسوم أقل لإصدارها وبشكل أسهل.

ماهي الأوراق والوثائق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة دولية من البحرين لسكان المملكة العربية السعودية؟

  • صور شخصية للمتقدم لهذه الرخصة، تحديدا صور شخصية للوجه ويجب أن تكون حديثة.
  • صورة عن جواز السفر.
  • تدريب من قبل مدرب خاص في مدرسة للقيادة تحددها الإدارة العامة البحرينية، للمرور على الأقل فترة 20 ساعة.
  • تسديد جميع المخالفات المرورية السابقة، وهذا شرط أساسي، وإحضار شهادة من إدارة المرور، تثبت الوفاء بدفع كل الغرامات المالية السابقة المترتبة على المتقدم للطلب.
  • أوراق تثبت الهوية الشخصية ومكان الإقامة في البحرين، وعمر الشخص الذي يريد التقدم لهذه الرخصة.

فمن الأفضل لتوفير كل هذه المعلومات الشخصية عن المتقدم لهذه الرخصة الدولية، أن يقوم باستخراج بطاقة ذكية تعرف بكل المعلومات المطلوبة، ويتم استخراج تلك البطاقة الذكية من الجهاز المركزي للمعلومات الذي ستجده بسهولة في مدينة عيسى، بالتحديد مقابل أستاد البحرين الوطني، مع العلم أن هناك نوعين لامتحانات رخصة القيادة الدولية البحرينية، فيوجد امتحانات عادية لقيادة المركبات، وامتحانات بتقنية جديدة يستخدم فيها نظام الأوتوماتيك، يشمل نظام الأوتوماتيك الجديد هذا فقط الأشخاص المعاقين من ذوي الإحتياجات الخاصة، وهذا امتياز كبير يقدم لهم من قبل مملكة البحرين لكافة السعوديين وحتى باقي أعضاء دول الخليج.

هل تعلم ماهي أهم الدول التي يمكن استخدام رخصة القيادة الدولية البحرينية فيها بالنسبة للسعوديين بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية؟

يمكن للمواطنين السعوديين استخدام رخصة القيادة البحرينية الدولية في الكثير من الدول الهامة، طبعا مع صلاحيتها في المملكة العربية السعودية من أبرز هذه الدول:
-ماليزيا
-جميع دول الخليج
-بعض الدول العربية مثل لبنان والأردن وسوريا …
-تايلندا
-تركيا
-الفلبين
-بعض الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية مثل تكساس ونيفادا وعدة ولايات أخرى، تسمح للمواطنين السعوديين باستخدامها إن كانوا فقط من الطلاب القادمين للدراسة، أو من المعلمين وتتبع هذه السياسية القليل من الدول الأوربية أيضا. بالإضافة لكل تلك الدول السابقة التي ذكرناها يوجد الكثير من الدول الأخرى أيضا. من المهم أن تعلم أن فترة صلاحية رخصة القيادة البحرينية الدولية في الغالب تكون مدة سنة واحدة فقط، وهي بالتأكيد قابلة للتجديد في أي وقت، أما رخصة القيادة السعودية العادية فتكون لمدة أربع سنين لكن بالطبع تكلفتها أكثر.