استيكر النمسا هل ترغب بمعرفة الكثير عن رسوم وضرائب الطرقات السريعة في النمسا أو مايمكنك تسميته ب الاستيكر Toll Roads turnpike or tollway المعينة لعام 2016 إذا تعال وأكمل معنا هذا المقال، الذي جهزناه لك وقمنا من خلاله بجمع الكثير من المعلومات حول استيكر النمسا لعام 2016، ونتمنى أن تفيدك في حل جميع استفساراتك حول هذه المسألة.

معلومات عامة عن استيكر الخطوط السريعة في النمسا

دوريا كل سنة يتم نشر الملصقات التي تبين رسوم قيادة السيارات في الطرقات السريعة في النمسا، ابتداءا من أول يوم من شهر فبراير حتى 31 من شهر يناير أي آخر يوم فيه.

وفي عام 2016 ماهي أنواع الملصقات وما هي المدة الزمنية المحددة لها؟
تختلف أنواع الملصقات تبعا لمدتها الزمنية وهي كالتالي:
– ملصقات لمدة سنة كاملة، وتبلغ قيمتها حوالي 75 يورو تقريبا.
– ملصقات لمدة شهرين، وتبلغ قيمتها حوالي 30 يورو تقريبا.
– ملصقات لمدة عشرة ايام، وتبلغ قيمتها حوالي 8 يورو تقريبا.

مع الانتباه أنه يجب عليك أن تقوم بوضع الاستكر على يسار الزجاج الأمامي للسيارة في الأعلى، أو مباشرة تحت مرآة السيارة، فربما تجد في طريقك بعض مراكز التفتيش، وتضطر لدفع غرامة مالية إن لم تقوم بوضعه تتجاوز ال 100 يورو.

ملاحظة هامة:
يوجد في النمسا أيضا عقوبات من نوع آخر لعدم واضعي الاستيكر، وهي عقوبات إدارية تتراوح قيمتها من 300 حتى2500 يورو تقريبا وربما أكثر من ذلك، كما تنتشر على كل الطرقات السريعة في النمسا العشرات بل المئات من كاميرات المراقبة التي تراقب بعناية وشدة كل السيارات دون استثناء.

من أين يتم شراء الاستيكر في النمسا؟

يتم بيع هذا الاستيكر بكثرة في محطات البترول وهي المكان الأول لبيعها كمحطات تاكس رود، أو إن احببت يمكنك شراءه أيضا من المدن الحدودية المجاورة لنمسا حتى قبل أن تدخلها، وهذه الطريقة الأفضل والأكثر انتشارا. وبالمناسبة تستطيع تجنب رسوم الطرقات السريعة في النمسا من خلال ضبط الإعدادات على القارمن على( طرق بدون رسوم )، ولا ننسى إعلامك أنه عند قيامك باستئجار السيارة يجب أن تدرك أنه يجب أن يكون معها استيكر للطرقات السريعة على الغالب، السبب الرئيسي لمطالبة إدارة المرور في النمسا بشراء هذا الاستيكر عند قيادة السيارة في الطرقات السريعة، لمساعدة شركات تأجير السيارات في دفع رسوم الطرقات، حتى أنه ليس بالضرورة إن قمت بوضع الاستيكر أنك ستتمكن من القيادة في كل طرقها السريعة، حيث أنه ربما تصادفك بعض الطرق السريعة المغلقة من قبل حواجز خاصة. يجب عليك القيام بتسديد ضريبة مخصصة واستثنائية لها وأكثرها بروزا هي الطرق المجهزة للوصول إلى جبال الألب، ربما بسبب أهمية جبال الألب السياحية الكبيرة في النمسا ولنساعدك أكثر، سنقوم بذكر أسماء تلك الطرق السريعة لك وهي كالتالي:
Bosrucktunnel, Gleinalmtunnel A Tauerntunnel, Katschbergtunnel A Karawankentunnel S 16: Arlberg Stra entunnel A Brenner Autobahn