إذا كنت تريد معرفة ما هي افضل طريقة لتحويل الاموال من السعودية الى المانيا، فإليكم المعلومات والخيارات التالية:
ما المقصود بتحويل الأموال؟
تحويل الأموال أي نقل الأموال من حساب بنكي محدد إلى حساب بنكي آخر و بطريقة معينة، في بعض الأحيان تحصل على فواتير من قبل شركات أو متاجر محددة، وقد ذكر عليها معلومات عن الحسابات المصرفيّة لتلك الشركات، يجب عليك الإحتفاظ ببعض النسخ من هذه الفواتير، حيث بإمكانك الإستفادة منها في وقت لاحق في بعض المعاملات.

ماهي أفضل الطرق لنقل الأموال من دولة إلى أخرى؟

 يوجد الكثير من الوسائل التي يمكن من خلالها تحويل الأموال دوليا أي من دولة إلى أخرى، ومنها عن طريق الوكالات: ويسترن بونيون، وموني غرام وقد أنشأت هذه الوكالات من أجل مساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم حسابات مصرفيّة، كما وتشتهر هذه الوكالات بأنها أسرع وسيلة معتمدة لتحويل الأموال من خلال البنوك والمصارف. حيث تقوم هذه الوكالات بأخذ حسم من الشخص الذي يريد تحويل الأموال، وفي أغلب الأحيان يكون هذا الحسم مرتفعا ويتراوح بين 7 – 10% من المبلغ المرسل.
الخطوات المتبعة في تحويل الأموال
أولا يجب إعطاء الأموال للوكالة مع المعلومات اللازمة عن الشخص المستلم، والمكان الذي سيتم فيه الإستلام، حتى يستطيع الشخص المُرسل إليه أن يذهب إلى قسم الشركة المذكور من قبل المرسل في بلده الأم والمتفق عليه من قبل الشخص المرسل والمرسل إليه،  ومعه بطاقته الشخصية والمعلومات المطلوبة
ليستلم المبلغ المرسل إليه.

وكالة MoneyGram

 تعتبر هذه الوكالة مصدر هام لتحويل اأموال في العالم، حيث تتعامل هذه الوكالة مع الكثير من الشركات والجامعات، بالإضافة إلى تعاملها مع الكثير من رجال الأعمال والأشخاص العاديين.

 PayPal

باي بال هي عبارة عن شركة تجارية إلكترونية، تقوم بتسهيل الأمور المتعلقة بالدفع ونقل الأموال بين المؤسسات والأشخاص، عن طريق شبكة الانترنت. تعتبر شركة باي بال الأكثر أمانا، فهي تحافظ على سرية معلومات بطاقة البنك الخاصة بالشخص المتعامل معها، وأرقام حسابه المصرفي مما يدفع الكثيرين للتعامل معها، كما و يحق لكل شخص يتعامل مع هذه الشركة، بإنشاء حساب على موقع باي بال الإلكتروني و يكون الحساب مرتبط ببطاقة المصرف الخاصة به وحسابه المصرفي، وبالتالي يستطيع المستخدم من تحويل وإستقبال الأموال من و إلى حسابات باي بال ثانية.

 Western Union

 تعرف هذه الوكالة بإمكانية التواصل ونقل الأموال لكافة أنحاء العالم، تستطيع إيداع المبلغ الذي ترغب بإرساله في أقرب فرع لويستيرن يونيون في منطقتك، ويمكن للشخص المرسل إليه الذهاب لأقرب فرع إليه و إستلام الأموال.