هذه المدينة هي إحدى أفضل وجهات التسوق في آسيا، فهي تعرض السلع و المنتجات المتنوعة غير الباهظة الثمنن وكما تزخر مراكز التسوق الضخمة بمانيلا بمتاجر لعلامات تجارية متعددة، وغالبًا ما تكون أسعارها أفضل من مدن أخرى في العالم، بثمن رخيص جدا بالمقارنة مع المدن الأخرى. تضم مانيلا على أضخم الأسواق والمراكز التجارية والأسواق، التي تتميز بأهم بضائعها التقليدية والساعات، إضافة إلى منتجات وبضائع أخرى متوسطة الثمن سيتمتع بها عشاق التسوق حتما لجودتها وجمالها. ويعد مركز أورتيجاس الرائع الموجود في شرق مانيلا أفضل وجهة للذهاب إليها، وذلك بفضل ما يحتويه من العديد من مراكز التسوق وآلاف المتاجر المتخصصة، حيث تقع جميعها قريبة من بعضها بعضًا مما يجعل الناس يرغبون في التبضع منها.

ماهي أهم وأرخص الأسواق في مانيلا ؟

من أهم مايميز مانيلا عن باقي المدن، أنها تحتوي على المراكز التجارية العالمية مثل شركة SM، والتي تمتلك العديد من المراكز التجارية الضخمة، وكما يعد احد مراكزها على شاطئ مانيلا وهو SM Mall of in Asia أكبر مركز تسوق في جنوب شرق أسيا.

لماذا يعد – SM Mail of in Asia  جاذب لعدد كبير من السكان والسياح ؟

يتميز هذا السوق الضخم بأنه على شاطئ مانيلا حيث البحر، وعلى الشاطئ تجد مدينة ألعاب صغيرة مسلية  وعروض الألعاب النارية الممتعة، ويمكن استئجار يخت صغير لرحلة بحرية قصيرة بمفردك أو مع العائلة أو مع الأصدقاء، كمايوجد العديد من المطاعم المحلية التي تقدم الطعام بجميع أصنافه، منه الصيني والهندي، أما المقاهي بجميع أنواعها على الممشى المطل على البحر. كما ستجد عشرات الآلاف من الأاشخاص بمختلف الأعمار والجنسيات فيه خاصة وقت غروب الشمس، ليشاهدوا المناظر الجميلة إضافة إلى تجمع عدد كبير من المصورين لإلتقاط لحظات الغروب. وسوف تستمتعون بأكبر ساحة تزلج واحياناً سيكون فيها عروض مذهلة ستبهركم حتما، الأاسعار متفاوته في هذا السوق ولكن غالبا ًتكون رخيصة، خاصة الملابس واﻷحذية فهناك عروض مستمرة وخصومات كبيرة تصل إلى 70%. أهم مايميز هذا السوق  وجود ساحة كبيرة تقام بها الحفلات والمسابقات وعروض للأاطفال، وأحياناً سوق خيري للأجهزة الإلكترونية بأسعار رخيصة جداً جدا، مايدفع محبي الأجهزة الإلكترونية للتبضع من هذا السوق و ترددهم عليه دوما. كما يوجد سوق للسمك الطازج فيمكن شراء جميع أنواع الأسماك الحية ويتم طهيها لك بالطريقة التي تعجبك، لتستمتع بتناولها مع بعض الإاضافات والعصائر التي تحب، وهناك الأسواق الشعبية المليئة بالبضائع التقليدية و الألبسة الشعبية الجميلة، وغالباً يباع بها المنتجات والمصنوعات المحلية وأسواق الماركات المقلدة، وهناك كذلك الأسواق الخيرية الثابته والمتنقلة.

ماذا تضم أرخص الأسواق في مانيلا ؟

تضم الكثير من البضائع المتنوعة والفريدة بسعرها المتدني والرخيص غالبا، ومن أهم هذه البضائع  الساعات والأقلام والمحافظ، بالإضافة إلى الشنط النسائية بألوانها الزاهية والجميلة، ومحافظ النقود بأحجام وأشكال عديدة تتلاءم مع جميع الأعمار والأزواق، وهناك الكثير من أنواع ملابس لماركات عالمية مشهورة ومميزة بجودتها العالية.