إن كنت تريد السفر إلى دول الخارج لغرض السياحة أو العمل، أو حتى الدراسة عليك الإنتباه إلى بعض الأمور التي يغفلها معظم السياح و المسافرين، وهو موضوع تحويل الدولار إلى الجنيه أو إلى عملات أخرى، حيث تختلف تكاليف تحويل العمولات من مكان لآخر، وبسبب اختلاف التكاليف وتعدد الطرق تحويل الدولار يتعرض المسافر للحيرة و القلق، ويبحث عن الطريقة الأفضل والنوع الأفضل من العملة وخاصة عند تحويل من الدولار الى الجنيه، لا تقلق لقد قمنا بجمع معلومات كاملة عن كل ما يتعلق بتحويل الأموال من الدولار إلى الجنيه.

من الأفضل والأنسب تحويل العملة النقدية إذا كانت دولار إلى  الجنيه مباشرة، وعليك اختيار وتحديد طريقة تحويل الأموال من الدولار الى الجنيه مثل: التحويل من خلال بطاقة الائتمان الشخصية، أو بطاقات الدفع، أو من خلال الشيكات السياحية، أو حتى من خلال بطاقة الدفع مسبقة القيمة، كما يمكنك استخدام بعض الوسائل المتاحة على الإنترنت، التي يشطرت استخدامها بترك وقت كافي لإجراء عملية تحويل الدولار إلى الجنيه، مع ضمان الحصول على أفضل أسعار للتحويل، بسبب تسلمها بالبريد الإلكتروني السريع، وهذه الطريقة لا تحتاج دفع رسوم وعمولة أو غرامة مالية.

اننتبه لهذه الحالات

ولكن عليك الإنتباه في كل الحالات، مع مقارنة بين الأسعار من صراف لآخر كي تحصل على نتائج جيدا عند كل عملية تحويل من الدولار الى الجنيه، وهذه بعض الملاحظات حول تحويل الأموال من الدولار إلى الجنيه:

-عليك الإنتباه والحذر من شركات وبنوك الصرافة التي لاتفرض رسوم و عمولات على كل عملية تحويل من خلالها، لأنها تعوض وتأخذ رسوم عند تحويل أقل من سعر المعروف في السوق.
-قم بدفع فواتير المشتريات بالعملة المحلية وليس بالعملة ببطاقة الائتمان، لتجنب دفع رسوم إضافية تصل في بعض الأحيان إلى 6 %.
-وكي لا تتعرض لصعوبات في عملية الصرافة و تحويل الأموال، قم بإبلاغ البنك أو شركة بطاقات الإئتمانية في المكان الذي تسافر إليه.
-قم باستخدام مكاتب البريد فهي أفضل في عملية الصرافة، و تحويل الأموال من الدولار الى الجنيه، بالإضافة إلى أنها لا تأخذ عمولة.
-من الأفضل أن لا تغير و تحول العمولة من الدولار الى الجنيه في المطارات، حيث يكون سعر تحويل العملات أكبر بكثير من محلات الصرافة والتحويل.