ليتوانيا بلد لايعرفه الكثيرون حيث يقع على الشاطئ الشرقي لبحر البلطيق، وهو بلد مكون من تلال كثيرة وغابات ومساحات خضراء، لديها أسرع الاقتصادات في العالم. عاصمتها فيلنيوسو وعملتها ليتا ليتا، وهي دولة متقدمة علميا تضم الكثير من الجامعات المختلفة التي تشجعكم على الدراسة في ليتوانيا إليكم أشهرها.

جامعة Hanze

هي جامعة تختص بالعلوم التطبيقية، تقع في منطقة جرونينجن، وتعمل الجامعة على تبادل الدورات والمعلومات وتضم مختلف المستويات التعليمية من البكالوريوس إلى الماجستير. وتضم مختلف الدراسات وهناك ابتكارات تقنية بالتعليم، هناك دورات تحضيرية بالصيف والبرامج الأكاديمية فيها متطورة بالإضافة إلى حداثة المرافق المختلفة في الحرس الجامعي.

جامعة العلوم التطبيقية egija

تعد من أكبر مؤسسات التعليم على مستوى منطقة بحر البلطيق، وتدرس مواد جامعية مختلفة، فهي تدرس الطب الحيوي والعلوم الإنسانية والتطبيقية والعلوم الاجتماعية، وتدرس أيضا في مجال التقنيات والفنون.  وتساهم بفعالية كبيرة في برنامج Kolegija وهناك الكثير من البرامج الدراسية في الجامعة، مثل Taurage دروسكينينكاي وKedainiai ويدرس في الجامعة حوالي 8000 طالب.

جامعة كاوناس تقنية KTU

تعرف KTU بأنها من أفضل التكنولوجية على مستوى دول البلطيق، وهي تحتل القيادة في مجال البحث العلمي، ولها روابط كثيرة مع قطاع الأعمل يؤخذ على دراستها بأنها تهتم بالدراسات والتخصصات المرنة. أنصحكم بالدراسة فيها فتجربة الدراسة فيها لاتنسى، وهي الطريق السريع لتصبح مؤسسة معترف عليها دوليا في مجال التعليم العالي، والكادر التعليمي فيها على مستوى اختصاصي عالي. وهناك عدد من المعلمين على مستوى عالمي والباحثين فيها والطلاب يدرسون على مستوى دولي، الجامعة لديها اتصال وثيق مع قطاع الأعمال والصناعة.

جامعة SMK

تختص هذه الجامعة بالعلوم الاجتماعية، وهي تهتم بالإنسان وموهبته وتعمل على دراسة مهارات الفرد وتطويرها وتقييمها، وهي مكان لتطوير إمكاناتكم وتعليمكم.
وهي مؤسسة أكاديمية رائدة، يأتي إليها الكثير من البعثات الأكاديمية المختصة، فالجامعة تخلق القيمة الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة والبلد.

جامعة LCC

وهي جامعة غير معترف عليها دوليا، تقع في منطقة كلايبيدا في ليتوانيا تهتم بدراسة الفنون الحرة.

مركز EASA ATO “Pilotu Mokykla

ويعد من أكبر المراكز لتدريب الطيارين المبتدئين، وتعد من أوائل مدارس الطيران التي تحلق في الهواء، أي تدرب طلابها عمليا فكل سنة تصدر العديد من شهادات مختلفة وفقا للمتطلبات الدولية، قد يستغرق تعليم الطيار الطيران التجاري عدة سنوات.

فيلنوف كلية الأعمال

وهي كلية معترف بها دوليا، توفر فرص تعليم ذات مستوى عال يشابه مستوى التعليم العالي.