الدرالينج هاربر هذا القطاع الجميل الجذاب من مدينة سدني الاسترالية، يقصده الملايين من السواح سنويا لما فيه من جمال باهر ونشاط سياحي لتحتل المركز الاول في البلد، فجماله الطبيعي و وقعها على  شاطئ بحير يزيده جمال، تتكون هذه المدينة الجميلة من ميناء هاريور الجذاب المفعم بالحركة ونشاط السياحي، والعديد من المطاعم والفنادق ومنتجعات سياحية كبيرة وملاهي وغيرها، من اماكن تسر الزائرين أسعارها المقبولة.

 اليك بعض الاماكن التي تستحق الزيارة في الدرالينج هاربر

معرض الفن الاسترالي
الذي يحفظ فن سكان جزر مضيق توريس، وفن استراليا للسكان الاصليين.

مرصد سيدني
تل الرصد طريق واتسون
هاتف:  0292170485
موقع الاكتروني   www.sydneyobservatory.com.au
الدخول الى هذا المرصد الجميل مجاني.

متحف سوزانا بلاس الاثري
يقع في شارع جلوكستير 58/64
هاتف:  0292411893
يفتح في يومين بلأسبوع السبت والأحد
امتيازات الدخول متاحة وتذكرة الدخول: 7 $ دولار

متحف باورهاوس
هذا المتحف الجميل الذي يقصده الجميع، لإلقاء نظرة خاطفة على ماضي سدني.

الجميل يقع في شارع هاريس /500
هاتف   0292170111
موقع إلكتروني www.phm.gov.a

مسرح آيماكس
هذا المسرح الجميل يعرض افلام سينمائية جميلة ثنائية الابعاد وثلاثي، باسعار جميلة.
هاتف 0292813300
موقع الكتروني www.imax.com.au
الدخول:16 دولار استرالي لمشاهدة فيلم ثنائي الأبعاد، و17 دولار استرالي لمشاهدة أفضل الأفلام.

وكما يمكنك قضاء رحلتك بفنادق عديدة ومنها:

فندق ماريوت سيدني هاربور(هنا)

فأن من الجميل ان تجد فندق يتوسط المدينة وعلى اطلالة المميزة، فإن هذا الفندق يقع بالقرب من المتاحف ودور السينما وصالات العرض والأسواق الحرة والحدائق، كما يقع شمال مطار سدني بمسافة قريبة، يقع في شارع بيت 300.

فندق سير ستانفورد(هنا)

المعروف سابقا بفندق ريتزكارلتون على الرصيف الدائري، كما يشتهر هذا الفندق الجميل بالفندق الاوربي، مما يقدم عروض رائعة تقليدية، حيث يعتبر من افخم فنادق استراليا من حيث الخدمات والراحة، حيث يقدم للزوار التجاريين صالة خاصة للاجتماعات، حيث نال هذا الفندق ف 2001 جائزة افضل فندق، يقع هذا الفندق في شارع ماكواري 93
الهاتف  02  4600 9252
البريد الإلكتروني لهذا  الفندق [email protected]

فندق سوفرين رويال

يصنف من الفنادق المميزة في المدينة بتصميمه المدهش وموقعه الجميل واسعاره المقبولة، كما يدعم هذا الفندق خانة دارلو وهي من اشهر الخانات، تقع بين طريق دارلينج هيرست وشارعه.
هاتف 3672 9331 2(0) 61+

كما يقصدها السواح دارلينج هاربر لركوب البحر فان كنت من محبين ارتياد البحر، فانك ستحظى بوقت جميل لركب القارب الذي سوف يتجول بك بمعالم سدني، كما سيأخذك برحلة جميلة لمشاهدة الخلجان والجسر الحديدي و الاوبرا بمدة ساعتين، حيث تستمتع برحلة الجميلة. طبعا لا تنسى الاحتفاظ بتزكرة للعودة كما يمكنك النزول الحديقة الحيوانات ورجوع الى نقطة البداية، إذا كنت من محبي ارتياد البحر، فلا تفرط بفرصة ركوب القارب الذي يتنقل بك عبر معالم سيدني الرئيسية، مثل مبنى الأوبرا والجسر الحديدي ومشاهدة الخلجان، سيأخذك القارب بنزهة بحرية لمدة ساعة ونصف وستمر خلالها على عدة نقاط توقف، ولك الخيار في النزول في اي محطة، ولكن لا تنسى الاحتفاظ بالتذكرة لغرض العودة، قيمة التذكرة 12 دولار إلى 15 دولار حسب الاماكن المتاحة.

كما يوجد بها الكثير من المطاعم

مطعم بيل آند توني

ان التصميم الهندسي لهذا المطعم فوق المستوى المتوسط، اسعارها المنخفضة حوالي 20 دولار، هو سبب الرئيسي بإقبال الناس اليه كما يتمتع بإطلالات جذابة على المحيط، ويقع شرق سدني: شارع ستانلي ستريا 74
هاتف  4702 9360 (02)