يختلف الذهاب الى القطب الجنوبي عن غيره من السفرات والرحلات السياحية لأي مكان آخر، بالرغم من أن رحلة إلى القطب الجنوبي تكلفتها الكبيرة وباهضة، إلا أنها تجربة مميزة ستبقى في ذاكرتك إلى الأبد.

الذهاب الى القطب الجنوبي

ممكن أن تسافر إلى القطب الجنوبي بواسطة الطائرة، لكنك ستدفع الكثير من المال للوصول إلى القطب الجنوبي، أو يمكنك الذهاب إلى القطب الجنوبي بواسطة السفينة، ستكون مغامرة مثيرة للغاية. و ستكتشف المحيط عن قرب، بالنسبة للسفر بالسفينة هي أكثر الطرق المضمونة والآمنة بشكل كبير، وتختلف الرحلات باختلاف السفن، تستغرق السفرة إلى القطب الجنوبي من 11 يوم إلى 18 يوم تقريبا، يتبع ذلك مكان البلد الذي تنطلق منه. ما يميز السفر بالسفينة أنك ستشاهد الحياة البرية الطبيعية طوال فترة رحلتك، لا تقلق ستشعر بالمتعة والراحة بالسفينة، فهي مزوده بخدمات شاملة ومجهزة بالكامل للحصول على أعلى مستوى من الراحة أثناء الرحلة.

الانطلاق بالسفينة

تنطلق معظم الرحلات إلى القطب الجنوبي بالسفينة من تييراديل فويفو في الأرجنتين، وعدد محدود من الرحلات تنطلق من جزو ارنياس بونتا، أو بونيس ايرس في الأرجنتين، أو حتى من بورتو مادرين في الأرجنتين. هناك أحجام متنوعة ومختلفة من السفن التي يمكن أن تسافر على متنها السفينة الكبيرة، تتسع من 270 إلى 280 شخص، أما  السفينة الصغيرة تتسع من 40 إلى 45 شخص. تسمح السفينة الصغيرة قضاء وقت أكثر بالقرب من الشاطئ والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والساحرة أما  السفينة الكبيرة فهي مخدمة أكثر وتوفر الراحة أكثر، ومع زيادة عدد الركاب  في السفينة ستكون  فرصة النزول إلى الشاطئ أقل، تختلف تكلفة الرحلة بإختلاف نوع السفينة، حيث يبلغ الحد المتوسط للتكلفة هو 20 ألف جنيه للشخص الواحد.

الذهاب إلى القطب الجنوبي بواسطة اليخت

خيار جيد لأصحاب اليخوت أكثر من السياح والزوار العاديين، ممكن السفر فيه لكنه ليس شائعا و متعارف عليه، يوجد عدد كبير من شركات اليخوت التي تختص بالرحلات إلى القطب الجنوبي، حيث تنطلق اليخوت من ستانلي أو من شوايا. إن كنت من أصحاب القلوب القوية والشجاعة وتحب المغامرات أنصحك إذا بالسفر في اليخت لكنها مكلفة جدا، تصل تكلفة الشخص الواحد إلى 19 ألف جنيه كل 24 ساعة، يمكن الذهاب إلى القطب الجنوبي بواسطة الطائرة، حيث بإمكانك مشاهدة القطب الجنوبي من الأعلى، ومشاهدة مناظرة الخلابة والمميزة وأنت جالس بكل راحة في الطائرة. يمكنك الذهاب والعودة بنفس اليوم، خيار مميز أن كنت تفضل البقاء بعض الوقت والإستمتاع بمناظر القطب الخلابة، إن اخترت أن تسافر بالطائرة بالحجز قبل السفر بوقت كافي، تكلفة السفر بالطائرة تصل من 49 إلى 200 ألف جنيه للشخص الواحد. المناخ والطقس في القطب الجنوبي متقلب جدا، من الممكن أن يفسد المناخ والطقس رحلتك، ففي بعض الحالات توقف شركات الطيران الرحلات للحفاظ على سلامة الركاب، قم بالإطلاع على نشرة الأخبار الجوية المتوقعة قبل السفر، ومن الأفضل اختيار موعد السفر المناسب للذهاب الى القطب، حيث يكون الوقت الأمثل والأفضل في فصل الصيف من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس، ما يعادل 5 أشهر يكون الوقت مناسب جدا فيها. لا أنصحك بالذهاب في باقي أيام السنة لأن المناخ يكون قاسي جدا وبارد، وينتشر الجليد في الطرقات، إن كنت من عشاق المناظر الطبيعية الخلابة وتحب إستكشاف الحياة البرية الرائعة ولا تبالي بالمناخ والجو البارد، فهذه الرحلة قد نكون أفضل الرحلات التي ستبقى دائما في ذاكرتك. كان هذا كل شيء حول الذهاب الى القطب الجنوبي.