إذا كنت ترغب في إصدار تأشيرة لزيارة تركيا، فيتوجب عليك مراجعة السفارة التركية في الرياض وتقديم الاوراق المطلوبة وهي كالتالي:

طلب إلى السفارة التركية في الرياض

عند السفر الى الجمهوريه التركيه يجب مراعاة الآتي:

 متطلبات الحصول على تاشيره لدخول السعوديين للجمهورية التركية:

1- لحاملي الجوازات العاديه و الذين يرغبون في زياره جمهوريه تركيا بغرض السياحه، يمكن الحصول على تاشيره الدخول من المنفذ و المطارات التركيه مباشر بمبلغ يقارب 75 ريال اي ما يعادل 20 دولار امريكي، و لابد من الحصول على التاشيره المطلوبه من السفاره التركيه او القنصليه في الرياض او في جده. و يجب على حاملي الجوازات الدبلوماسيه، الحصول على تاشيره الدخول من السفاره التركيه في الرياض او القنصليه العامه في جده، و اعفاء الجوازات الدبلوماسيه لغرض الزياره السياحيه في جمهوريه تركيا من تاشيره الدخول.

2- الاسراع بتسجيل جواز سفرك و عنوانك و مكان اقامتك، لدى السفاره في انقره او القنصليه في اسطنبول.

3- وفي حال تواجد خادم او خادمه، فانه يجب الحصول على تاشيره الدخول من السفاره التركيه او القنصليه التركيه في جده او الرياض، و الا لا يستطيعوا دخول البلاد.

4- وفي حال تعرضت لمشكله ما  يجب عليك الاتصال باقرب ممثلية لديك.

5 – ويجب اخذ الحيطه والحذر والابتعاد عن الاماكن المشبوهه، لكي لا تعرض نفسك او عائلته في الوقوع في مشاكل.

6 – وعدم رهن جواز سفرك او اي اثبات اخر لدى اي جهه، لانه قد يؤدي الى وقوعك في مشاكل كبيرة.

 7- احترام انظمة البلاد.

8 – و في حال شراء عقار او اي شيء من ما شابه ذلك، يستحسن اخذ مرئيات الممثليه حتى لا تقع في اخطاء او في مشاكل.

معلومات أخرى

فقد ابلغت السفاره التركيه في الرياض وزاره الخارجيه، بأن الاجانب القادمين الى تركيا يمكنهم الاقامه فيها لمده ثلاثه اشهر. واعلنت القنصليه العامة للجمهوريه التركيه، اتباعها نظام جديد فضلا عن التقديم المباشر بشكل شخصي للحصول على تاشيره الدخول الى تركيا، يتمثل التقديم طلب التاشيره الى ثمانيه شركات في المملكه العربيه السعوديه. ويمكن للراغبين التقديم للحصول على التاشيره، الوصول الى قائمه الشركات المعترف بها من قبل القنصليه عن طريق الموقع الرسمي للقنصليه التركيه في جده. وذلك في تعميم نشرته القنصليه التركيه بجده عبر موقعها الرسمي على الانترنت، اضافت فيه انه سيتم استقبال الطلبات عن طريق الشركات الثمانيه فقط وفروعها.

وكانت الاداره العامه للهجره التابعه لوزاره الداخليه التركيه، اعلنت شروط التاشيره على السوريين الراغبين بالدخول الى اراضيها بحراً او جواً، في حين يستمر العمل اتفاقيه اعفاء التاشيره، بلنسبه للمواطنين السوريين الراغبين بالتقديم الى التركيه عن طريق المعابر الحدوديه البريه بين البلدين.