إذا كنت تفكر في السفر الى ايطاليا، فنقدم لك هذه النصائحفي السفر إلى إيطاليا لتنعم  برحلة خالية من المتاعب.

خطط بشكل جيد في السفر

اعلم أن تكلفة الإقامةى في إيطاليا مرتفعة نسبيا، لذلك تجنب إنفاق الكثير من المال على الأقل في بداية الرحلة، لكي لا تسبب لنفسك اي مشاكل.

الطقس

إن أفضل وقت ل السفر الى ايطاليا  هو في شهري يونيو وسبتمبر، ولتتجنب الازدحام وتوفر على نفسك القليل من لمال، قم بحجز تذكرتك مسبقا في شهر أبريل ومايو، وتجنب السفر في آخر أسبوعين من شهر أغسطس فهو وقت عطلة البلد، ففيه ازدحام عل أماكن الترفيه.

الإقامة

طالما أن جواز سفرك ساري لمفعول فلا مانع من بقائك في إيطاليا، وعادة يسمح لك قضاء 3 أشهر في إيطاليا، ولكن بشرط عدم قدومك لأغراض أخرى مثل العمل والدراسة.

الأمتعة

تجنب إحضار الكثير من الأمتعة إلى إيطاليا، لأنك لن تجد من يحملها عنك في محطات السكك الحديدية، كما أن كثرة الأمتعة سوف تربكك أثناء عودتك وخاصة أنك سوف تحمل أيضا الهدايا التي سوف تقوم بشرائها من هناك.

العملة

جميع سيارات الأجرة في إيطاليا لا تتعامل إلا بالعملتين الإيطالية والأمريكية، فاحرص على اقتناء الدولار أو اليورو قبل أن تقرر السفر، ولكن يوجد داخل المطارات الرئيسية في إيطاليا بعض محلات تبديل العملات.

الاتصال

عند السفر الى ايطاليا بالتأكيد أنت بحاجة لأن تحمل هاتفا متنقلا، بسبب انعدام الهواتف العامة، ويمكنك شراء البطاقة الإيطالية المحلية “scheda” من أي محلات بيع خطوط الاتصال المنتشرة داخل المدينة، وفي محطات السكك الحديدية والمطارات.

اللغة

ليس هناك أي مشكلة إذا كنت لا تعرف اللغة الايطالية، فهناك العديد من السكان المحليين قادرين على التواصل باللغات الأخرى كالإنجليزية والفرنسية والألمانية، وجميع موظفي الفنادق يتحدثون باللغة الإنجليزية، وحتى تكون بمأمن عند وجودك في مكان لا تجد فيه سوى من يتحدث الإيطالية لا تتردد في استخدام لغة الإشارة.

الفنادق

وتبدأ رسوم الإقامة في إيطاليا بنحو 100 يورو لليلة الواحدة، وترتفع اعتمادا على المنطقة والفندق، وتقل التكاليف كلما توجهت جنوباً حيث فنادق روما.

مواصلات

ننصحك بالسفر بواسطة القطار فهو وسيلة سفر اقتصادية نوعا ما، وقم بشراء التذاكر السياحية الموفرة لتخفف من التكاليف، قم باستقلال العبارات والحافلات في تنقلاتك داخل المدينة الواحدة فهي مزودة بمرافق جيدة للغاية.

آداب اللباس

إذا تمت دعوتك إلى أحد التجمعات التجارية، فيجب عليك أن ترتدي زيا رسميا، ولك حرية اختيار الملابس في باقي أوقاتك.

السلامة

للأسف تعتبر السرقة وخطف الحقائب أمر شائع في المدن والقطارات الإيطالية ليلاً ونهاراً، لذا فعليك دائما أن تكون منتبهاً حتى لا تقع في مثل هذه الأمور ، وتفقد جوازا سفرك، وبطاقات الائتمان، وتذاكر السفر وكذلك الأموال، ولتجنب هذه الأمور عليك الاستفادة من مرافق الأمانات في الفنادق.