موقع طرابزون بالنسبة لجورجيا

تقع تركيا جنوب جورجيا وتعد مدينة طرابزون التركية، التي تقع على ساحل تركيا الشمالي  أقرب موقع تصله الطائرة من جورجيان أذا كنت ترغب في زيارتها وتبعد طرابزون عن أقرب مدينة في جورجيا حوالي 220 كم وهي باتومي الجورجية.

كيف تدخل إلى طرابزون من جورجيا

عند الوصول إلى مطار جورجيا عليك التوجه إلى مدينة باتومي، ومن ثم التوجه إلى سارب وتبلغ المسافر بينهما 15 كم، وسارب هي منطقة حدودية بين تركيا وجورجيا، وعند وصولك إلى الحدود يجب عليك النزول من الباص وتخليص أمور جوازك من الجمارك، ونفيدك بأن الأمور هناك منظمة وسلسة، كما أن تعامل الموظفين ممتاز جدا، كما أن المسافة بين الجوازات الجورجية والتركية 100 م فقط بعد دخول الأراضي التركية، قم بمواصلة طريقك نحو مدينة ريز ومنها إلى طرابزون، وبهذا تعتبر مدينة سارب هي المدخل الأقرب لتركيا وطرابزون بشكل خاص.

طبيعة الطريق بين جورجيا وطرابزون

سوف تلاحظ أن طبيعة الطريق بين جورجيا وطرابزون، هي متشابهة جدا وتتصف بسهول واسعة وأشجار خضراء، وهو أمر لن تستمتع به عند اختيارك السفر من خلال الطائرة.

خيارات أخرى للسفر بين المدينتين

يمكنك السفر من خلال القطار أو الطائرة، ولكن السفر باستخدام الباص أو السيارة، يسمج لك بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة في الطريق، و تحتاح إلى ثلاث ساعات ونصف من الوقت لتصل إلى طرابزون.

تحذيرات هامة

تأكد من طباعة التأشيرة التركية على جوازك قبل التوجه إلى الحدود، لكي تتجنب المنع من دخول الأراضي التركية فلا تكفي التأشيرة الإلكترونية، فقد صرح عدد من المسافرين بمنعهم من دخول تركيا لهذا السبب.

في طرابزون

عند وصولك لطرابزون خذ قسطا من الراحة، ثم ابدأ بزيارة متحف آيا صوفيا وقصر أتاتورك البديع، ولا تنسى المرور على بحيرة سيرا الخلاب. وفي اليوم الثاني ننصحك بالتوجه إلى دير سوميلا، وهو الدير الأجمل على مستوى العالم، ويبعد عن طرابزون حوالي ساعة ونصف بالسيارة، وقوموا بزيارة الدير في أوقات الصباح البار لتتجنبوا الازدحام وتستمتعوا بجولة سياحية لا تنسى، وفي اليوم الثالث قوموا بزيارة محافظة أوردو والتي تقع على بعد 155 كم من مدينة طرابزون، حيث تحتوي على الكثير من الشلالات والمناطق السياحية الي ستعجبكم.