إن كنت تريد السفر لقضاء عطلة ممتعة ومميزة مع الأصدقاء أو العائلة، وتريد أن تسافر من خلال شركتين مختلفتين كي تستفيد من الوقت وتكون الكلفة أقل من السفر من خلال شركة واحدة، لا تقلق لقد قمنا بجمع معلومات كاملة حول السفر من خلال شركتين مختلفتين، و أنواع رحلات الترانزيت وكيف تستفيد بدرجة كبيرة.

إليك الفرق بين أنواع الترانزيت

أولا الترانزيت الذي يصل لساعات طويلة وقد تتجاوز 10 ساعات

كل ماعليك هو بتسجيل Check in أو القيام  بعملية تسجيل الدخول في المطار، حيث تقوم بتسجيل بياناتك الضرورية و اللأزمة مثل: الاسم الكامل، ورقم جواز السفر،  و اسم الدولة المتجه إليها، وبعدها ستستلم بعض الوثائق والأوراق المهمة، يقدم الموظف الخاص بإجراءات  الترانزيت بتقديم تذكرتين لصعود  الطائرة الأولى خاصة ب الطائرة التي تنقلك إلى بلدك و بلد الترانزيت، و الثانية من بلد الترانزيت إلى البلد الذي تريد الذهاب إليه. من الممكن أن تبقى لفترة تتجاوز 24 في الفندق المطار مجانا.

الترانزيت البسيط وهو النوع الثاني من أنواع الترانزيت

من خلاله يمكنك أن تصل في ساعة واحدة، والترانزيت القصير مدته أقل شيء حوالي 50 دقيقة، وهو مناسب في حال تأخرت عن موعد طيران سفرك، أو في حال تم تأجيل الرحلة أو تأخيرها من شركة الطيران، ومن الممكن أن تصل مدة القصوى للترانزيت القصير إلى 6 ساعات. من ميزات السفر من خلال شركتين مختلفتين أنك لن تعاني أو تشعر بالتعب من الحقائب الخاصة بك عند استلامها، حيث أنك ستستلمها في آخر بلد تود الذهاب إليه في رحلة الترانزيت، حيث يمكنك الذهاب والتسوق بحرية مطلقة والتعرف على المعالم السياحية، وتقضي بعض الوقت المسي والممتع، ومن ثم ترجع إلى المطار، لكن ومن الأفضل وضع علامة تميز الحقائب أو تصويرها لأنه من المحتمل أن يحدث تأخر وصول الحقائب أو خطأ في نقل الحقائب، فالعلامات تسرع عملية إيجاد الحقائب. عليك أن تكون داخل المطار  قبل موعد الإقلاع بحوالي 30 دقيقة على الأقل، أمام البوابة الخاصة برحلتك وخاصة في الرحلات الداخلية حيث تكون المقاعد غير مرقمة خلال الرحلات الخارجية، والتي يكون لكل مسافر رقم مقعد خاص به خلال رحلتك، وفي النهاية إن كنت تريد الترانزيت طويل الفترة أو أكثر من 24 ساعة، من الممكن أن تستلم حقائبك والخروج للتنزه أو التسوق في بلد الترانزيت، أما في حالة كنت تريد الترانزيت متوسط أو قصير من أربع ساعات إلى سبع  ساعات، من الممكن أن تترك حقائبك للتنزه والتسوق و العودة قبل موعد السفر بساعة على الأقل.