تعد السياحة في جورجيا فهي وجهة رائعة لقضاء عدة ايام فيها والتعرف على بعض مدنها الجميلة واماكنها السياحية.تتعدد الوجهات السياحية حول العالم التي يمكننا اختيار احدها لقضاء عطلتنا ولكن في معظم الاحيان نبحث عن وجهة مميزة وجديدة لتكون رحلتنا اجمل، لهذا انصحكم بتجربة

السياحة في جورجيا

تقع في منطقة القوقاز على الحدود بين قارتي اسيا واوروبا وبالتحديد على السفوح الجنوبية لجبال القوقاز، كما انها تتميز باطلالة مذهلة على البحر الاسود.

يحدها من الشمال داغستان، إنجوشتيا، أوستيا الشمالية وبعض الدول الاخرى، ومن الجنوب الغربي تركيا ومن الغرب البحر الأسود، ومن الجنوب اذربيجان من الجنوب الشرقي أرمينيا.

توفر لكم جورجيا مقومات سياحية كثيرة لقضاء اجازة سعيدة اهمها طبيعهتا الساحرة وطقسها اللطيف ووجود الكثير من الاماكن السياحية المختلفة والانشطة الممتعة.

تجربتي عند زيارة جورجيا

جورجيا من الدول السياحية الجديدة يميزها قرب المسافة ودخولها بدون تأشيره نختلف حولها من ايجابيات وسلبيات اعجبني فيها باتومي كثير.

بعض المدن السياحية في جورجيا

  • مدينة تبليسي: عاصمة جورجيا وهي اكبر مدنها، اشهر معالمها: متاتسميندا بارك، حصن ناريكالا، كاتدرائية الثالوث المقدس.
  • مدينة كوتايسي: تعد عاصمة جورجيا الثانية، اشهر معالمها: كاتدرائية باغراتي، مبنى البرلمان، كهف بروميثيوس.
  • مدينة ميستيا: تقع على المنحدر الجنوبي لجبال القوقاز، تضم الكثير من الانهار الجليدية التي يمكنكم تجربة القفز والتزلج عليها.
  • مدينة باتومي: توفر سياحة على ضفاف البحر الاسود، اشهر معالمها: حديقة باتومي النباتية، برج الحروف الأبجدية الجورجية، ممشى البوليفار.
  • مدينة غوري: تقع شرق جورجيا، تبعد عن تبليسي مسافة 76كم تقريباً، اشهر معالمها: المدينة العتيقة أوپلیستسیخ، قلعة غورى، متحف جوزيف ستالين.
  • مدينة بورجومي: تقع جنوب وسط جورجيا، وتعد مدينة مثالية للاستجمام والترفيه، اشهر معالمها: سنترال بارك، قصر رومانوف، منتزه المياه المعدنية.
  • مدينة كفاريلي: تقع شمال شرق منطقة كاخيتي في جورجيا، اشهر معالمها: دير نكريسي، بحيرة إيليا، قلعة كفاريلي.

افضل منتجعات جورجيا

تعد بلدة باكورياني الصغيرة منتجع رائع للتزلج وممارسة الرياضات الشتوية المثيرة، كما انها من اهم الوجهات الخاصة بالسياحة العلاجية، تقع على المنحدر الشمالي لسلسلة جبال ترايالتي، ينتشر فيها الكثير من الفنادق والمحلات التجارية بالاضافة لذلك توفر العديد م الانشطة الترفيهية، تعد مكان مثالي لرحلات الصيف والرحلات العائلية لأنها تتميز بصيف معتدل حيث تبلغ درجة الحرارة 15 درجة مئوية.

بعض الجبال والانهار المشهورة

الجبال: جبل جانغا، جبل شخارا، جبل كازبيك.
الانهار: يمر فيها نهرين هما: نهر متكفاري و نهر ريوني .

بعض المعالم السياحية والاثرية

بحيرة ريتسا تقع في الجهة الشمالية من جورجيا، قلعة ناريكالا، كاتدرائية تسميندا ساميبا، شارع روستافلى، دير فارديزيا.

لمعرفة افضل الفنادق في جورجيا اضغط هنا.

للوصول عن طريق قوقل ماب اضغط هنا.

يمكنكم التعرف على اجمل ملامح جورجيا من خلال بعض الصور المقترحة لها.

صورة البوليفارد في جورجيا

السياحة في جورجبا

السياحة في جورجبا