السياحه في ملبورن إذا كنت في زيارة إلى ملبورن فقد اخترت مكانا ملائما لقضاء عطلة ممتعة. عند وصولك إلى ملبورن، توجه إلى الفندق الذي خططت للإقامة به مسبقا، وخذ قسطا من الراحة.

السياحه في ملبورن اليوم الأول

استيقظ باكراًن وتناول الفطور في مطعم الفندق، حيث يبدأ برنامجك بزيارة فيدريشين سكوير” وهو عبارة عن: مراكز ثقافية وترفيهية، وساحات كبيرة تقام بها الاحتفالات والمهرجانات، وهو يطل على نهر اليارا الذي يجعله منطقة سياحية.

Aquarium-Hom
وهو مركز يوجد به مخلوقات بحرية، فهو يعد عالم ماتحت البحار لاتنسى، هناك تجربة الغوص والتمتع برؤية البنجوين أو البطريق، ويقع المركز على اليارا ريفر.

سوف نخصص لك وقت طويل لقضائه على نهر الرايفر حيث توجد هناك أماكن سياحية مطلة عليه مثل: ملبورن اكواريم، وكراون كازينو، والفيدريشين سكوير، قم بجولة بإحدى السفن البحرية. تكلفة الشخص 130$ يومي الجمعة والسبت، تناول طعام الغداء من المطاعم المنتشرة هناك والتي تقدم أشهى المأكولات.

اليوم الثاني

توجه لقضاء يوم على الشاطئ وأنصحك بالذهاب إلى Saint kilda Beach، قريب من المدينة وفيه مواقع سياحية مهمة، ويمكنك تناول القهوة والمشروبات في المقاهي، كما هناك مطاعم مختلفة تقدم مأكولات محلية وشرقية. لاتنسى زيارة برج ايروكا Eureka Tower وهو أعلى برج سكني في نلبورن يمكنك الصعود إلى أعلى البرج، حيث خصصت صالة زجاجية لمشاهدة المدينة من أعلى. سعر تذكرة الصعود 16$ للبالغ وهناك أسعار خاصة  للعائلات.

اليوم الثالث

لابد لكم من التسوق والتبضع بالهدايا والحاجيات أنصحكم بزيارة Queen Victoria market، لديه كل ماتحتاج فهو سوق شعبي قديم وجميل يفتح أيام الأسبوع ماعدا: الاثنين والأربعاء، يبيع جميع المنتجات الغذائية، والملابس، والهدايا البسيطة.

أنصحكم بزيارة مطعم طيبة وهو مطعم لبناني شهير يقدم أشهى المأكولات الشرقية، والمشاوي، وهو ذو طابع عربي بحت. وقم بزيارة حلويات البلحة والذي تجده فيما يسمى (بشارع العرب)  ذو الطابع العربي.

جمعت لكم بعض الأماكن السياحية في ملبورن

حديقة الحيوانات Melbouren zoo
وهي أجمل حدائق الحيوان في استراليا، تحوي أغلب حيوانات استراليا وافريقيا وآسيا.

Crown casino

وهو أشهر مركز ترفيهي، يوجد فيه المقاهي، والمطاعم، وصالات السينما. لاينصح بوجود الأطفال، لوجود أمور غير محببة في مجتمعاتنا. تستطيع مشاهدة الألعاب النارية، وهناك فندق كبير يمكنك الإقامة فيه.

Melbourne Docklands
و أنصح أي زائر لملبورن بزيارته، وهو أرقى أحياء العاصمة، تستطيع الوصول إليه عن طريق الترام المجاني، حيث تجد هناك عدة مراكز تسوق، ويقام فيه عدة مهرجانات ومعارض.

لمحبي المراكز الثقافيه والمتاحف، أنصحكم بزيارة متحف الرياضة الوطني، الذي يحكي عن تاريخ الرياضة في ملبورن، ويقع في أكبر استاد في استراليا. MCG

Old Melbourne Goal
الذي يحكي عن السجن والمنفى، وعن أقدم السجون بملبورن.

The Art Center
مركز للفنون يقع بالفدريشين سكوير.

State library

هذه المكتبة العريقة والضخمة والتي تحتوي آلاف الكتب.

sit Great Ocean Road
وهو عبارة عن طريق سياحي طويل فيه مشاهد طبيعية فريدة، وفيه 12صنم ناتجة عن التعرية الطبيعية،  أنصحك باستئجار سيارة والمشي على هذا الطريق السياحي، أو أخذ جولة بالهيلوكبتر لمدة عشر دقائق لكن تكلف 100$. يمكنك الحجز عن طريق أحد المكاتب السياحية في ملبورن.

Philip Island
شاطئ رائع وجميل وملئ بالنجوين أو البطريق، يمكنك زيارته وأخذ جولة به، وحجز رحلة عن طريق احد المكاتب السياحيه في ملبورن، كرحلة سياحيه من الصباح والعودة مساءً لملبورن.

سوبر ماركت ياسين
والذي يقع في شارع العرب، يمكنكم التزود بحاجياتكم منه.