إن كنت تود أن تعرف الكثير من المعلومات الشيقة، عن العيد الوطني لسويسرا فقط تابع معنا هذا المقال الذي أعددناه لك ونتمنى أن ينال إعجابك.

العيد الوطني لسويسرا

هل تعلم ما هو تاريخ العيد الوطني في سويسرا؟ تم اختيار يوم العيد الوطني في سويسرا في اليوم الأول من شهر أغسطس من كل عام، ويعتبر الملايين من الأشخاص السويسريين عيدا رئيسيا ورسميا لهم، فينتظرون مجيئه بفارغ الصبر، يتم في العيد الوطني في سويسرا إنشاء الكثير من المهرجانات والاحتفالات، ويحضر في هذا اليوم أشهى وألذ الأطباق السويسرية الشعبية، كما يتم فيه تقديم المشروبات السويسرية التقليدية. كما يحتفل الجميع دون استثناء صغارا وكبارا في العيد الوطني، ويرددون الأغاني الشعبية والنشيد الوطني السويسري طوال النهار، في بعض الأحيان يتم إطلاق الألعاب النارية والمفرقعات بأعداد كبيرة ويتشارك السكان المحليين الفرح والسعادة في العيد الوطني، مع جميع السويسريين المسافرين خارج الحدود السويسرية أيضا.

 

معلومات عامة عن الاحتفال

تم الاحتفال في هذا اليوم أول مرة منذ أكثر من 200 عام، وبالتحديد في عام 1890 تقريبا حيث منذ ذلك الوقت تجذب سويسرا ملايين السياح في هذا اليوم الأول من أغسطس بالتحديد، وتقام العديد من الفعاليات والعروض احتفاءا بقدومه في كافة المدن السويسرية، وخاصة مدينة زيورخ الشهيرة التي تعتبر من أكبر وأهم المدن في العالم ليس في سويسرا فحسب. وتقوم كنائسها بترديد الترنيمات منذ صباح العيد الوطني، وخاصة كنيسة النساء وكنيسة سانت بيتر الشهيرة وتعرض الكثير من الأفلام الوطنية والتاريخية في دور السينما في هذا اليوم المجيد، كما أنه أحيانا تقام مسرحيات عامة في الشوارع تحت إشراف عدد كبير من مشاهير الفنانين والممثلين. كما تحتفل مدينة جنيف السويسرية أيضا بالعيد الوطني بطريقتها الخاصة وهي تقع في الغرب من سويسرا، من خلال الندوات الثقافية والفنية التي تقوم بإعدادها، وتزين نافورة جنيف ذائعة السيط التي تعد من أهم المعالم السياحية للمدينة، احتفالا في هذا اليوم وتكتظ كل الفنادق بآلاف الزوار والسياح القادمين إليها من مختلف أنحاء العالم، لرؤية كل فعاليات هذا العيد الوطني مع عائلاتهم وأصدقائهم.