في هذا المقال سوف أخبركم حول تجربتي في صنع القهوة العربية على الكوفي ميكر.

نصائح قبل إعداد القهوة

قمت بشراء ألة صنع القهوة الكوفي ميكر من من إحدى الشركات العالمية والمعروفة في تصدير أفضل أنواع الأجهزة المنزلية، وهي شركة BUNN  بقوة 1400 واط، ولكي تنجحوا في إعداد القهوة العربية على هذه الآلة فلا يجوز استخدام أي نوع قهوة من السوق، وإنما يجب عليكم أن تستخدموا البن المطحون والمخصص للاستخدام في أجهزة الكوفي ميكر. كما أنه يجب عليكم أن تستخدموا كبسولات k-cups ويتوفر منها عدة نكهات تشمل: الشاي والقهوة، أو يمكنكم الاستعاضة عنها أقراص القهوة أو الشاي  pods، ومثل هذه الآلة قد تكلفكم حوالي 137 دولار بالإضافة لتكاليف الشحن التي تصل حتى 250 ريال.

طريقة تحضير القهوة

بعد أن تختاروا القهوة العربية وتتأكدوا من طحنها جيدا قوموا بـتحضير المقادير التالية:
– كوب واحد من المياه المعدنية.
– ملعقة طعام من القهوة اي ما يعادل 6 جم.

ولكي تحصلوا على طعم غني ولذيذ قوموا بالتأكد من أن فلتر القهوة الخاص بآلتكم هو من الستانلس ستيل وليس من الورق، لأن الورق قد يترك نكهته في القهوة، كما أنه يقوم باحتجاز نسبة من نكهة القهوة، وإذا لم تكن تملك إلا فلترا من الورق فيمكنك أن تقوم بغسله باستخدام الماء المغلي، لكي تزيل نكهة الورق منه، أو تخفف منها وتجنب صنع كميات كبيرة من القهوة، واكتفي بكمية تكفيك لنصف ساعة فقط، لأن القهوة غذا بقيت لفنرة طويلة على السخان سوف تفقد نكهتها وسوف تزداد مرورة، فأبقي على قهوتك طازجة، إذا كنت مهتما بآلات الكوفي ميكر فإليك هذه الآلة.

دلة يتوق® 2 الأتوماتيكية

هي آالة تختص بصناعة القهوة العربية العربية، وقد تم تطويرها كليا في المملكة العربية السعودية، ويمكن لهذه الآلة أن تتحكم بوقت صنع القهوة بشكل اتوماتيكي، ويمكنها أن تعد القهوة بسبع دقائق فقط، وهي مقاومة للصدأ وقابلة للدوران حتة 360 درجة، وتؤمن لك غليان مستمر لقهوتك. هي الإصدار الجديد من يتوق، آلة مختصة بإعداد القهوة العربية الشقراء، تعتمد على أحدث التقنيات التي تم تطويرها في معامل يتوق السعودية، كما أن التحكم بهذه الآلة سحل بسبب الشاشة الرقمية الموجودة عليها.