طريقة السفر و المسافة بين ماليزيا وتايلاند

المسافة بين ماليزيا وتايلاند يوجد قطار يربط بين ماليزيا وتايلاند، بحيث يبدأ من سنغافورة جنوبا الى تايلاند شمالا مرورا من الأراضى الماليزية، كما يوجد خط برى سريع ويمكنك الذهاب بالسيارة أو الباص من ماليزيا، سواء الى تايلاند أو الى سنغافورة، والنقطة الحدودية المعروفة هى ألور ستار بولاية قدح، ومنها تكمل الى المنفذ الحدودى والذى يسمى بوكيت كايو هيتام. يمكن السفر برا أو بحرا الى جزيرة فوكت بتايلاند عن طريق لنكاوى، حيث يجب عليك العودة الى كوالالمبور اذا كنت ترغب استخدام الطائرة فى سفرك، أو ركوب العبارة الى ولاية قدح الماليزية ومنها تكمل الى تايلاند برا بالباص أو السيارة أو القطار، وهذا لا يعنى أنه لا توجد عبارات تنقل من ماليزيا الى فوكيت.

السفر بالعبارة ستار كروز المسافة بين ماليزيا وتايلاند

توجد العبارة الفخمة ستار كروز، ولكن بشرط أن تبدأ رحلتك عليها من سنغافورة أو بورت كلانج، التى تبعد ساعة عن العاصمة كوالالمبور وبعد ذلك تكمل الى لنكاوى وبوكيت، أما أن تركب العبارة من لنكاوى فهذا مستحيل، أو أن تجد عبارة أخرى أيا كانت لنقلك الى بوكيت فهذا مستحيل أيضا.

مدة السفر وكم تستهلك من الوقت

بالسيارة من هاجاي جنوب تايلند الى بينانق 4 ساعات، بالطائرة ساعتين و عشر دقائق.

سعر التذكرة

سعر التذكرة ما بين ماليزيا وبانكوك 80 دينار كويتي، والمسافة تقريبا ساعتين.

خطة رائعة للسفر

ممكن توصل ماليزيا وترتاح بسيلانجور ليلتين، ثم من كوالا الى فوكيت 4 ليالي ثم العوده الى بينانج 3 ليالي او اربع، ثم الى الكاميرون ليلتين ثم الى كوالا 4 ليالي، وهنالك العديد من الجداول والاقتراحات ولكن الافضل ان تحدد عدد اليالي.