المعيشه اليوميه في جاكرتا إذا كنت بصدد زيارة جاكرتا عاصمة إندونيسيا فعليك التخطيط لهذه الزياة مسبقا، لكي تكسب وقتا ممتعا أكثر فرحلتك ستستغرق ربما ثلاث أيام،  سنضع لك برنامجا يذخر بالنشاطات التي عليك القيام بها عند وصولك إلى مطار جاكرتا سوكارنو هاتا الدولي، توجه إلى مكاتب تأجير السيارات في مكتب القادمين والوصول إلى الفندق، الذي قد حجزته مسبقا وستبدأ رحلتك في اليوم الثاني لوصولك بعد أخذك قسطا من الراحة في الفندق. المعيشه في جاكرتا

اليوم الأول

يمكنك قضاء يوم كامل في مجمع أنشول السياحي الذي يضم عدة مرافق، اذهب إلى دنيا فاتاسي التي تشمل مدينة ألعاب ومسارح لعروض المهرجين، قم بتجربة التلفريك لتستعرض من خلاله مدينة الألعاب المائية وحديقة سامودرا وبازار التحف، يمكنك زيارة عالم البحار وهو معرض للمخلوقات البحرية، ولابد لك من زيارة الشاطئ ومرفأ أنشول، ومن ثم الجزر القريبة وثم العودة للفندق لتناول وجبة عشاء بحرية.

اليوم الثاني من المعيشه في جاكرتا

سوف نتركه لزيارة المدينة والأسواق فالسياحة لاتكتمل إلا بزيارة الأسواق والتبضع، لديك سوق جالان سوربايا المتخصص بالمنتجات التاريخية، وهناك مجمع سارينا _مول شيمبركا، ومجمع سنايان، وسوق تامان بورينغ، وجعلنا بعض الوقت لزيارة المتاحف، مثل المتحف الوطني بجاكرتا ومتحف القرآن الكريم ومسجد الاستقلال الكبير.

اليوم الثالث اثناء المعيشه في جاكرتا

دعه لزيارة الحدائق والمنتزهات ستزور منتزه ميني إندونيسيا جاكرتا، وهناك الكثير من المرافق والمطاعم هناك والمساحات الخضراء وقاعات المناسبات يمكن للأطفال قضاء أوقات جميلة في الملاهي، سوف تتناول طعام الغداء في المطعم وتشرب القهوة مع الاستمتاع بمنظر البحيرة المجاورة، إذا كنت من محبي الصيد فلابد لك من مغامرة ركوب القوارب الصغيرة وصيد الأسماك، وبعد استراحة الغداء يمكنك الاستمتاع بمشاهدة السينما بخاصية رؤية(4D) وحضور العروض الترفيهية، ساعات العمل تبدأ من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا. قم بتجربة فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا وهو من أفخم فنادق جاكرتا القريب من وسط المدينة، اذا كنت من هواة التسوق فليكن سكنك في فندق بولمان جاكارتا إندونيسيا، القريب من مجمع إندونيسيا بلازا للتسوق.

فندق أرتهوتيل تامرين جاكرتا

القريب من منطقة التسوق ساريناه ويحيط بالفندق عدة مطاعم، لديك فندق مركيور جاكرتا سابانج يتميز بموقع مركزي فهو قريب من المتحف التذكاري الوطني، ومركز التسوق غراند جاكرتا، لابد خلال زيارتك تجربة الطعام في مطاعم جاكرتا أنصحك بالمطاعم التالية:

سيريبو راسا
وهو مطعم أسيوي يقدم المأكولات الآسيوية، ويقع في شارع أنجوس ساليم، يتميز بتصميمه الخشبي.

مطعم بلان بي
الذي يختص بالأطباق الغربية وخصوصا أطباق المطبخ الإسباني، ويقع في شارع تينتانا بيلاجار.

مطعم السندباد
وهو أفضل المطاعم العربية في جاكرتا، يقدم المأكولات اللبنانية والخليجية، ويقع في شارع بوتامبورن بجوار فندق سانيكا.

مطعم النافورة
يقدم المأكولات الشرقية والأفريقية، ويقع في مركز المدينة في فندق لي مرديان.

مطعم أبو نواس
وهو اشهر المطاعم العربية في جاكرتا، يقدم أشهى المأكولات العربية ويوفر جلسات عربية رائعة.

مطعم كازا اسبان
وهو مطعم غربي يديره شيف اسباني اطباقع إسبانية.

الحديقة المائية واتربوم

وهي من الأماكن الأكثر شهرة في جاكرتا، تحتوي على مسابح ومنزلقات مائية، ويمكنك القيام بالألعاب المائية والتمتع بالجلسات الطبيعية.

ساعات العمل

السبت والأحد من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساءا، من الاثنين للجمعة من العاشرة صباحا إلى السابعة مساء.
أسعار الدخول:
للكبار 270.000روبية.
للصغار200.000روبية.

أنصحكم بزيارة المولات الشهيرة في جاكرتا
مول بونودن انداه مولوهو
اكبر مولات جاكرتا، وهو عبارة عن ثلاث مراكز تسوق يضم الكثير من المتاجر والمحلات وخيارات لتناول الطعام.

مول جانداريا سيتي مول
وهو وجهة بارزة للتسوق في جاكرتا يقع جنوبي العاصمة، ويوفر كافة احتياجات الأسرة والكثير من الفعاليات.

باسيفيك بلاي مول
وهو أرقى المولات في جاكرتان يضم المتاجر الراقية ومطاعم محلية ودور سينما. اما إذا كنت تبحث عن المحلات ذات الماركات العالمية فإليك مول سنترال بارك، وهو أهم أسواق جاكرتا العصرية ويتألف من عدد كبير من المحلات التي تبيع مختلف الماركات العالمية.