يقدم لكم هذا المقال معلومات حول المكسيك فيزا امريكا باسم فيزا B2، وهي تعني الحصول على تأشيرة الزيارة لغير المهاجرين وتصدر للأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل مؤقت للمتعة والسياحة أو العلاج الطبي.

المكسيك فيزا امريكا

في حين أي مواطن أجنبي بما في ذلك الآباء والأمهات الذين يريدون القدوم الى الولايات المتحدة الأمريكية للسياحة، وزيارة الأطفال ، والأسرة ، والأصدقاء ، والأقارب ، وحضور المناسبات الخاصة، أو لتلقي العلاج الطبي وهناك مواطنو بعض البلدان قد لا تتطلب تأشيرة دخول إذا كانت الزيارة هو أقل من 90 يوما. ويعرف باسم برنامج الإعفاء من تأشيرة دخول الولايات المتحدة ( VWP ).

طريقة الحصول على فيزا المكسيك

للحصول على تأشيرة الدخول، يجب أن يكون الطلب كاملاً مع أسماء وعناوين معارف طالب التأشيرة في المكسيك ( أصحاب أو أقارب).
– صورة شمسية واحدة.
– صورة عن جواز السفر passport (أول أربع وآخر ثلاث صفحات مع كافة التأشيرات الصالحة لبلدان أخرى).
-ورقة عمل تتضمن المرتب واسم الشركة وتاريخ الانتساب الى الشركة.
– تذكرة السفر ونسخة عنها.
– تذكرة اعتماد عالمية ونسخة عنها وافادة من البنك تؤكّد تاريخ اصدارها.
– افادة مصرفية موجهة الى السفارة المكسيكية، ومختومة بختم البنك مع تحديد اسم طالب التأشيرة ورقم حسابه “كشف حساب بنكى”.
– اما في حال السفر برفقة أعضاء من العائلة، و حسب نوع العلاقة ابراز وثيقة ولادة و/ أو وثيقة زواج مع نسخة عنها، ان كانت في اللغة العربية يجب أن تكون مترجمة الى الاسبانية.

برنامج الاعفاء من التأشيرة :

في حين ان برنامج الإعفاء من التأشيرة يتيح لمواطني بعض الدول، إمكانية السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض السياحة أو القيام ببعض الأعمال   (لأغراض تأشيرة الزيارة) ومدة الاقامة فيها تصل لمدة 90 يوما او اقل بدون الحصول على تأشيرة، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول لا تشارك في برنامج الإعفاء من التأشيرة، كما أن بعض المسافرين من دول برنامج الإعفاء من التأشيرة لا يكونون مؤهلين لاستخدام برنامج الإعفاء. ويتعين على المسافرين وفقًا لبرنامج الإعفاء من التأشيرة التقدم للحصول على تصريح، عن طريق النظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA) ويتم فحص هؤلاء المسافرين في ميناء الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتسجيلهم في برنامج زيارة الولايات المتحدة التابع لوزارة الأمن الداخلي، ويمكن لمواطني الدول الأعضاء السفر بدون تأشيرة للسياحة وللأعمال لمدة 90 يومًا أو أقل.

وبشروط أن يلبوا المتطلبات التالية:

1) حيازة جواز سفر مع رقاقة مدمجة (جواز سفر إلكتروني).
2) التسجيل عبر الإنترنت من خلال النظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA).
3) تلبية شروط برنامج الإعفاء من التأشيرة.

وعليه فان المواطنين الأمريكيين والأجانب، و الذين يحملون كل بطاقة الإقامة الدائمة الولايات المتحدة أو الولايات المتحدة صالح تأشيرة دخول متعددة و بغض النظر عن بلدانهم الأصلية لا تحتاج إلى تأشيرة لزيارة المكسيك، وفي وقت السفر في حاجة لتقديم كل جواز سفر ساري المفعول وصالحة الولايات المتحدة الغريبة، الإقامة الدائمة أو بطاقة فيزا صالحة الولايات المتحدة دخول لمرات متعددة. وسوف تحصل على النموذج الذي يجب أن FMM شغل على النحو الواجب، من خلال شركة الطيران، أو شركات السفن السياحية، اعتمادا على ترتيبات سفرهم.