المواصلات في ميلانو من المدن الجميلة في ايطاليا، ومن أروع المدن السياحية وأكثرها تطور وحضارة، ان كنت ترغب في السفر إلى ميلانو لقضاء إجازة مريحة وممتعة، وتتسائل عن المواصلات في ميلانو، لا تقلق أبدا لأن المواصلات وطرق النقل حديثة للغاية ومتطورة وآمنة تصل بين مدن ايطاليا، هناك عدة طرق من المواصلات بين المدن.

المواصلات في ميلانو

الحافلة أو الباص

ان كنت من الأشخاص الذين يحبون المشي والتجول بين شوارع المدن والمعالم فيها، فأنصحك بركوب الحافلة هي الخيار الأوفر لك و الأمثل، أن كنت تعرف اسم الشارع و المكان جيدا فالحافلة سهلة للغاية، يمكن أن تختار التذاكر كالتالي:

  • تذكرة لمدة 24ساعة بسعر 6 يورو.
  • تذكرة لمدة 7 أيام بسعر 24يورو.
  • تذكرة لمدة 30 يوم بسعر 35 يورو.
  • تذكرة عامة لمدة لا تقل عن ساعة بسعر 1يورو.

عليك نقل التذكرة عند ركوبك أحد المترو أو الحافلة لمرة واحدة كي لا تدفع رسوم أو ضرائب تقدر حوالي 50 يورو على الأقل.

التاكسي سيارة الأجرة

يوجد منها بكثرة في ميلانو وغيرها من المدن الإيطالية، يمكن إيجاد سيارة أجرة تاكسي عند وصولك إلى المطار والخروج منه، حيث يقدر تكلفة توصيلك إلى أحد المدن الإيطالية ما يعادل 40 يورو، أما إن لم تجد سيارة أجرة في الطريق، يمكنك أن ترا لافتة لسيارة أجرة أو تاكسي في طرف الطريق. يمكن إنتظار التاكسي حتى تصل إليك أو أن طلب السيارة التاكسي عبر الاتصال برقم الهاتف الموجود على اللافتة في طرف الطريق، المترو الخيار الأوفر والأسرع لك، يمكن أن تركب فيه إن كنت في عجلة من أمرك، يمكنك التنقل بين مدن ايطاليا بسرعة في فالمترو خيار جيد خدمات سريعة جدا وآمنة ومريحة. مثلا إن كنت تريد التنقل بين روما ميلانو أنصحك بركوب المترو لان المسافة بينهما ليست قصيرة تقدر ب 580 كم، وتأخذ وقت طويل من رحلتك أكثر من 5 ساعات بالحافلة، أما في المترو السريع لن تأخذ الرحلة أكثر من 120 دقيقة، إضافة إلى ذلك الصعوبة التي ستجدها بالسيارة أو الحافلة والرسوم والضرائب التي يمكن أن تدفعها. تعتبر شركة الأنفاق المترو هي الأكثر استخداماً في ايطاليا، يتم العمل على ثلاث خطوط رئيسية، يعمل بها أكثر من 120 قطار سريع يسافرون إلى مسافة تزيد عن 75 كيلو متر، ينقل المترو ملايين السياح والركاب كل سنة، تغطي خدمة المترو كل المدن الإيطالية وخاصة مدينة ميلانو وبعض المقاطعات الخضراء.

أوبرا

سيارة مميزة تتسع لأربع أشخاص خدمة ممتازة وآمنة ومضمونة بالكامل، يمكن إستعمال بطاقة إئتمانك بلا مشاكل أو خوف يمكن دفع التكاليف بعد الإنتهاء من استخدام السيارة الأوبرا.