الانترنت والاتصال اصبح شيء اساسي في هذه الحياة فهو يربط العالم مع بعضه، وبالتأكيد عندما تخطط لسفرك ورحلتك لدولة تركيا، لابد ان تعرف كيفية الاتصالات والانترنت فتركيا تعد من اقوى دول العالم في تقديم خدمات الانترنت والاتصالات، فلا تقلق يوجد داخل تركيا عدة شركات أساسية وضخمة تقدم خدمات الانترنت والاتصالات تغذي المراكز والمتاجر في معظم أنحاء تركيا، جل المراكز تتكلم اللغة الانكليزية ماعدا الموجودة في بعض المناطق السياحية واسطنبول.

من هذه الشركات

شركة تروكسيل Turkcell

من أضخم شركات الانترنت ومزودي خدمات الاتصال، يقع مركز الشركة في مدينة اسطنبول، وتصنف من اقوى شبكات الانترنت والاتصالات في تركيا وثالث اقوى شبكة في اوربا. تقدم خدمات الجيل الرابع والجيل الثالثمن هواتف المحمولة، تنظم مجموعة كبيرة من العروض مثل:
خطوط 150 ميغا 99     ليرة تركية
خطوط 60   ميغا  75     ليرة تركية
خطوط 15  ميغا   50     ليرة تركية

شركة فودافون

من اهم شركات الاتصال والانترنت في تركيا، يمكن شراء خطوط مسبقة الدفع للاتصال داخل تركيا، ويمكنك الشراء عبر موقع الالكتروني وتوصيله لفندق دون الذهاب لمركز مزود الخدمة، تبدأ اسعار الخطوط من 18ليرة تركيةن وتقوم الشركة باتفاقيات مع اكثر من 500 شركة انترنت واتصال عبر العالم.
خطوط 10 ميغا 50 ليرة تركيا
خطوط 50 ميغا 125ليرة تركيا
خطوط 150ميغا 200ليرة تركيا

شركة avea

اتحدت شركة افيا مع شركة تروك تيلكوم واصبح اسم الشركة تروك تيلكوم، تعتبر ثاني اكبر شركة بعد تروكسيل داخل تركيا، وتزود خدمة الجيل الخامس من الاتصالات الى اكثر من 89%من سكان تركيا، تعقد الشركة اتفاقيات كثيرة على خدمات التنقل والتجول في العالم، مايقارب 600شركة اتصال و 19دولة في العالم، ويوجد عروض جيدة مسبقة الدفع للسياح بسعر مناسب وخاص.
خطوط  4   ميغا 25ليرة تركيا
خطوط 14 ميغا 90ليرة تركيا
خطوط 50 ميغا 120ليرة تركيا
كيفية الاتصال بالانترنت في تركيا

كل ما عليك القيام به هو الدخول الى موقع الالكتروني، لتشغيل خدمة التجوال على جهازك، وعند وصولك الى تركيا ستتصل تلقائيا بالانترنت. مع العلم ان هذه الميزة والخدمة مرتفعة التكاليف، قم بشراء خط مسبق الدفع للجوال يبدا السعر من 50 دولار، اما بالنسبة للسياح يوجد عروض وباقات اتصال وانترنت جيدا جدا، استخدم احدى شبكات المطاعم او الفنادق المفتوحة، او استئجر نقطة وصول Mobile  Wi-fi، ويمكنك استخدام الخدمة لفترة طويلة او فترة اقامتك داخل تركيا، ولا يوجد ضرائب او رسوم لهذه الخدمة عكس شركة Rentnconner.