إذا كنت تريد الذهاب إلى اورطاكوي من السلطان احمد، فهناك عدة طرق للوصول إلى وجهتك؟

قم بركوب المترو في تقسيم، والتوجه إلى كاباطش، وعند وصولك إلى كاباطش اركب الباص رقم 22e، وستكون في أورتاكوي.هناك طريقة مناسبة أخرى، اختر الترام المتواجد في محطة السلطان أحمد إلى كاباتش، عند وصولك ستشاهد باصات قريبة من البحر استقل أحدهم، واذهب إلى أورتاكوي.أورتاكوي يبعد مسافة كبيرة عن محطة المترو الموجودة في كاباتش، وهذا أمر متعب إذا اخترت المشي، هناك جامع مقابل القصر وهو لايبعد سوى خطوات عن محطة مترو كاباتش.

إذا كنت تقصد الذهاب إلى قصر الدولما باتشى وجماع أورطاكوي وكافتيريا أورطاكوي، هناك عدة طرق للوصول إليهم. أنصحكم بأسهل وأرخص طريقة وهي ركوب الترام من منطقة البيازيت ثم النزول في كاباتش، هناك اسأل عن جهة المحطات قبل ركوبك عند ذلك، لن يبقى عليك إلا عدة خطوات بعد نزولك من الباص أكملها مشيا على الأقدام، إذا كنت لاتحب المشي يمكنك ركوب الترام إلى آخر نقطة وهي كاباتش، ويمكنك السير مشيا بعدها للوصول إلى أورطاكوي.

إليك أرقام الباصات المتوجهة من بايزيت إلى تقسيم

61B-76D-46H ثم عند وصولك إلى تقسيم، يمكنك ركوب الباصات إلى أورطاكوي، والتي أرقامها 40- 40T- 42T، الأجور لاتتعدى ال 3 ليرات في حدود 30 كيلو متر، تكلفك بسيارة التاكسي 55 ليرة تقريبا.

التنقل داخل اسطنبول

للعائلة اخترت لكم الميني باص، اختارو سائق خاص يعمل لديكم حوالي 8 ساعات من التاسعة صباحا إلى السابعة مساءا، إذا كانت عائلتكم صغيرة اختارو التاكسي، للتواصل مع السائق اكتب له المكان الذي تريد الذهاب إليه، ويجب أن تأخذ بعض المعلومات عن طريق الانترنت لمعرفة كيفية قراءة العداد.

إذا كنت عازبا فالباص أسهل وأرخص لك، هناك باص البلدية ستميزه من خلال لونه الأخضر والأحمر، وهو مزدحم دائما، هوك باص وهو بلون أصفر أو أزرق وهو باص تجاري. الدلموس وهي سيارة صغيرة تشبه التاكسي، المترو وسيلة نقل رخيصة يستقلها الكثيرون، وهي مريحة داخل اسطنبول.

معلومات للتنقل في اسطنبول

إذا أردت التنقل من اسطنبول إلى بورصة هناك طريقين:

الأول: عن طريق السيارة حيث تبلغ المسافة حوالي 230كم، ستقطعها خلال ثلاث ساعات ونصف.

الثانية: عبر البحر وذلك من خلال العبارات المتواجدة في ميناء كاباتش، وتستغرق الرحلة من ساعة ونصف إلى ساعتين أحيانا، أو من ميناء ياني كابي.

  • اسطنبول أبانت والمسافة حوالي 280كم، ستقطعها في ثلاث ساعات ونصف إلى أربع ساعات.
  • إذا كنت تحب التنقل بالسيارة من اسطنبول إلى سبانجا، المسافة حوالي 140كم، ستقطعها في حوالي ساعة ونصف بالسيارة.من اسطنبول إلى أنطاليا المسافة طويلة حوالي 725كم، ستقطعها في حوالي 9 ساعات بالسيارة، أما إذا اخترت رحلتك عبر الطيران ستستغرق خلال ساعة و15 دقيقة.
  • الرحلة من اسطنبول إلى طرابزون المسافة طويلة جدا حوالي 1069كم، ستقطعها خلال 14ساعة من خلال السيارة، أما عبر الطيارة ستقطعها خلال ساعة و40دقيقة، كان كل شي حول السفر إلى اورطاكوي من السلطان احمد.