إذا كانت هذه أول زيارة لك إلى الفلبين وكنت محتارا بين المدن والأماكن الترفيهة، فإليك برنامج مانيلا بالاوان بوركاي سيبو من موسوعة عطلات المسافر ليساعدكم في تنظيم رحلتك، أول يوم وهو يوم الوصول إلى مانيلا خذ قسطا من الراحة في فندقك الذي قمت بحجزه مسبقا.

اليوم الأول

هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في مانيلا مثل: مانيلا اوشن بارك، وقم بزيارة مقهى white moon، ثم قم بالتوجه إلى سوق المأكولات البحرية لشراء الأسماك الطازجة، ويمكن أن تطلب من أحد المطاعم القريبة أن يجهزها لك، كما تحب مثل مطعم villa escudero بجانب الشلال ويمكنك زيارة مركز تسوق الغرين هيلز، وفي المساء ليس هناك أجمل من أن تقوم برحلة في خليج ماميلا على متن أحد القوارب، التي يمكنك استئجارها مقابل مبلغ من المال ولا تنسى التقاط أجمل الصور التذكارية لك وللبحر من خلفك.

اليوم الثاني

مع بداية هذا اليوم قم بالتوجه إلى بالاون أو ما يطلق عليه اسم كورون، ولا تحتاج الرحلة إلا 45 دقيقة بالطائرة، وعند وصولك يمكنك حجز أحد الشقق الفندقية، حيث تتوفر أعداد كبيرة من الفنادق والمنتجعات ذات ال5 نجوم، وتبعد عن المطار أقل من نصف ساعة، مع العلم أنك تحتاج لركوب أحد القوارب للوصول إليها من مرفأ downtown.

اليوم الثالث

قم بتخصيص هذا اليوم للسفر إلى بوركاي بالطائرة، وتذكر أن سعر التذكرة يصل إلى 8000 بيسو، وهناك قم بزيارة الأسواق الشعبية وتناول طعامك في أحد المطاعم، ولكن اقض معظم وقتك على شاطىء بوركاي. ويمكنك ممارسة السباحة أو استئجار أحد القوارت، والذهاب في جولة على المياة، ويمكنك زيارة جزيرة الكهف ونترك لك متعة استكشاف ذلك المكان الرائع.

اليوم الرابع

الانتقال إلى جزيرة سيبو والمكوث فيها يومين على الأقل، يمكنك زيارة أحد المنتجعات القريبة من البحر حيث يمكنك ممارسة عدد من الرياضات المائية، مثل الغوص والغطس، ومن أهم المنتجعات التي نصحك بزيارتها قرية البحر ومنتجع الغوص، وكذلك جزيرة سيبو كاباناس، والتي تطل على الشاطىء الي يقابل جزيرة تينجي ومنتجع ريمبا وغيره الكثير.